No Script

الجارالله: الكويت تخطط لاستضافة مؤتمر للتعليم بالصومال

No Image
تصغير
تكبير

أكد نائب وزير الخارجية خالد الجار الله اليوم الثلاثاء أن الكويت تخطط لاستضافة مؤتمر دولي لدعم التعليم في الصومال.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الجارالله لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في ختام ترؤسه وفد الكويت أمام الدورة العادية 152 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

وقال الجارالله إن «الكويت ستواصل دعمها للأشقاء في الصومال» مشيرا الى أن هذا الدعم برز خلال عضوية الكويت غير الدائمة لمجلس الأمن.

وحول إشادة وزير الخارجية الصومالي أحمد عيسي بالدعم الكويتي المستمر لقضايا بلاده، أكد أن هذه الإشادة تأتي من منطلق العلاقات الكويتية الصومالية المتميزة.

وأوضح أن الوزراء العرب عقدوا اليوم اجتماعات تشاورية تم خلالها بحث كافة القضايا المتصلة بالعمل العربي المشترك «بشكل معمق» للخروج بتصورات مشتركة.

وأضاف الجارالله أن من أبرز هذه القضايا تطورات الأوضاع في اليمن وليبيا ونجاح الأشقاء في العراق في القضاء على الإرهاب بالاضافة الى حالة التصعيد في المنطقة.

وفيما يتعلق باستعادة سورية عضويتها بجامعة الدول العربية أوضح أن «هذا الموضوع لم يطرح وهناك قرارات وتوصيات في شأن مثل هذه المواضيع سيتم الإعلان عنها في الجلسة الختامية اليوم».

وأكد أن الكويت أدت دورا أساسيا ومحوريا في الدفاع عن القضايا العربية من خلال عضويتها غير الدائمة بمجلس الأمن.

ولفت في هذا الصدد الى أن هناك ارتياحا ودعما من وزراء الخارجية العرب لهذا الدور الكويتي، مؤكدا أن الكويت ستواصل دورها وجهودها خلال فترة عضويتها بمجلس الأمن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي