السيستاني يحذر من استغلال قوى داخلية وخارجية للاضطرابات بهدف الإضرار بالعراق

  • 08 نوفمبر 2019 11:04 ص

حذر المرجع الشيعي الأعلى في العراق السيد علي السيستاني اليوم من استغلال قوى داخلية وخارجية للاضطرابات بهدف الإضرار بالعراق.

وحمل السيستاني قوات الأمن العراقية المسؤولية الأساسية عن تأمين الاحتجاجات والحفاظ على السلمية.

أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم، إن القوات الأمنية أغلقت أغلب الشوارع الرئيسية في محافظة البصرة. ونقلت وسائل الإعلام العراقية عنه القول إن "القوات الأمنية كثفت، صباح اليوم، إجراءاتها في محافظة البصرة"، مشيراً إلى "وجود انتشار أمني واسع".

وأوضح المصدر أن "القوات الأمنية قطعت وأغلقت أغلب شوارع البصرة الرئيسية".

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة "رويترز" إن قوات الأمن قتلت بالرصاص ما لا يقل عن 6 محتجين وسط بغداد و4 آخرين في البصرة. لكن قوات الأمن العراقية قالت إن جهات وصفتها بـ"المنحرفة" تعتدي بالأسلحة النارية على المواطنين وقوات الأمن في البصرة، وتسعى إلى خلط الأوراق.

من جهة ثانية، قالت مصادر طبية إن 35 شخصاً أصيبوا في اشتباكات قرب جسر الشهداء في العاصمة بغداد. مع استمرار المظاهرات الحاشدة لليوم الثالث عشر على التوالي واحتشاد الآلاف في وسط العاصمة.

وفي أول تعليق على سقوط 4 قتلى بين المحتجين في البصرة بينما كانت قوات الأمن تفض اعتصاماً، أعلن التلفزيون العراقي نقلاً عن الناطق باسم القائد العام، عن إن "جهات منحرفة" اعتدت بالأسلحة النارية على المواطنين وقوات الأمن في المحافظة. وقال: "الجهات المنحرفة التي تسعى إلى خلط الأوراق، تسببت بمقتل وإصابة عدد من المواطنين في البصرة".

 

 

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا