كثافة طلابية وجماهيرية


عروض ترفيهية وفنية وندوات ثقافية في احتفالات «GUST» بالأعياد الوطنية

جامعة الخليج أهدت إلى الوطن أوبريت «يا غالية يا كويت»
  • 18 فبراير 2020 12:00 ص
  • الكاتب:| كتبت مريم الحكيم |
  •  16

بوحمرا: تاريخنا مشرف رسمه الآباء والأجداد ليواصل مسيرته الأبناء جيلاً بعد جيل

وسط أسبوع حافل بالفعاليات والندوات والعروض الفنية، تزيّنت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا «GUST» فرحاً بمناسبة الأعياد الوطنية.
وجرياً على عاداتها السنوية، وبالتعاون مع رابطة طلبة الجامعة، أحيت «GUST» عددا من الاحتفالات بمناسبة عيدي الاستقلال والتحرير، وأقيمت الفعاليات بالحرم الجامعي، وحضرتها الأسرة الجامعية من طلبة، وإداريين، وأعضاء هيئة تدريس، وضيوف بارزين، وزوار من خارج الجامعة.
وشملت الاحتفالات مجموعة متنوعة من الأنشطة، والأحداث المتميزة، بالإضافة إلى تنظيم فعاليات ترفيهية، وعروض موسيقية وغنائية، وندوات ثقافية، وعرض للفنون، التشكيلية، والعديد من المسابقات المختلفة.
وتم رفع العلم الكويتي، وعزف النشيد الوطني إعلاناً ببدء فعاليات الاحتفالات الوطنية، وكان من ضمن الزائرين طلبة من مدارس ثانوية مختلفة، استقبلتهم الجامعة في اليوم المفتوح تزامناً مع الفعالية، وقامت أكثر من 40 مدرسة خاصة وحكومية بجولة حول الجامعة شملت كلياتها، وإداراتها المختلفة، للتعرف على الخدمات التي تقدمها لهم في حال رغبتهم باستكمال دراستهم بالجامعة.
كما تشرفت «GUST» باستقبال ضيوف بارزين.ورحب رئيس الجامعة الدكتور وليد بوحمرا بطلبة الثانوية والزوّار كافة، معبراً عن سعادته بزيارتهم للجامعة ليتعرفوا على أول وأبرز جامعة خاصة في الكويت من خلال إقامة هذه المناسبة.
وأضاف بوحمرا أن الاحتفال بالمناسبات الوطنية واجب على كل مواطن كويتي لاحياء ذكرى الأحداث، وبيان دور وتضحية الشعب الكويتي وقيادته في سبيل استقلال الوطن.
ووسط حشود طلابية وجماهيرية، أهدت الجامعة الكويت أوبريتا خاصا، وحصريا من غناء الفنانة مروى بن صغير، وكلمات وألحان الفنان بشار الشطي بمناسبة الأعياد الوطنية، شارك فيه 30 طالبة من المرحلة المتوسطة.
وتميّزت أجواء الجامعة بطابع شعبي عكس ألوانا مختلفة من التراث الكويتي، حيث تزين الحرم الجامعي بالتصاميم الكويتية القديمة، والمحلات الشعبية التي عرضت حِرَفا محلية قديمة، مثل العطار، والخزاف، والصراف، والغواص، والقفاص والصفار، بالإضافة إلى عروض فولكلورية من فرق شعبية مختلفة.
ونظّم قسم العلوم الإنسانية والاجتماعية في الجامعة، ندوة بعنوان «الغزو: ذكريات وعواقب»، حاضر فيها الدكتور غانم النجار، بالإضافة إلى إقامة نادي حقوق الإنسان التابع للجامعة ندوة بعنوان «دور النساء في جميع المجالات»، والتي حاضرت فيها علياء الخالد.
وتحت رعاية قسم الفنون والموسيقى بالجامعة، قُدم عرض موسيقي تراثي من قبل طلبة الجامعة، في الوقت الذي نظم نادي حقوق الإنسان ونادي التمويل الإسلامي متحفاً للحرفيين على مدار أيام الاحتفالية.
كما شملت الفعاليات ألعابا تقليدية من قبل نادي الأنيمي، ونادي اللغة الإنكليزية، ونظمت الجامعة مسابقة «البحث عن الكنز»، بمشاركة 10 فرق مختلفة من الطلبة، حيث قاموا بجمع واستخدام أدلة للبحث عن كنز مخبأ في الحرم الجامعي.
وأعلن مكتب «حياة الطالب» اسم النادي الطلابي الفائز بجائزة «أفضل نادٍ طلابي» السنوية، ليفوز نادي العلاقات العامة بالجائزة، ومنح نادي الإدارة لقب «أفضل ناد اجتماعي» للعام الدراسي 2018-2019.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا