«الخارجية»: استعداد كامل لمساعدة المواطنين في الخارج

  • 12 يوليه 2018 12:00 ص
  •  2

كونا- أكدت وزارة الخارجية أمس، كامل استعدادها لتقديم المساعدة والنصائح الاسترشادية للمواطنين الكويتيين الذين يقضون إجازاتهم خارج البلاد.
وقال مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية سامي الحمد في بيان، إن سفارات وقنصليات الكويت على كامل استعدادها لتلقي اتصالات الأخوة والأخوات المواطنين للاستفسار أو لمواجه أي شكوى والتفاعل معها.
ودعا كافة المواطنين إلى ضرورة التأكد من صحة وثائق السفر وصلاحية التأشيرات، وحفظ كافة مستنداتهم ووثائق السفر ومتعلقاتهم الشخصية في مكان آمن، والتأكد من حجوزات الطيران وتأمين مقر الاقامة مع ضرورة عمل التأمين الصحي، إضافة إلى الالتزام بمدة الإقامة لكل دولة على ألّا يتعدى 90 يوما في السنة الواحدة لدول (شنغن) و180 يوما للمملكة المتحدة البريطانية.
وشدد على ضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء السفر وعدم التعامل مع أي شخص مجهول، مع ضرورة احترام القوانين الخاصة بالحفاظ على الممتلكات العامة والمرافق العمومية، حتى لا تتم مساءلتهم قانونيا وتعرضهم لعقوبات صارمة.
وأوضح أهمية الالتزام بقوانين البلد المتعلقة بعدم السماح في اخراج مقتنيات أثرية تاريخية، وكذلك في ما يتعلق بحيوانات أو طيور نادرة ومحظورة.
وضرورة الحذر في استخدام بطاقات السحب الالي، وعدم اصطحاب المجوهرات والمقتنيات الثمينة خلال فترة السفر، وعدم اصطحاب مبالغ نقدية كبيرة، مع ضرورة الالتزام بالحد الأقصى لكل دولة (10000 يورو) لدول (شنغن) أو ما يعادلها بالجنيه الاسترليني للمملكة البريطانية المتحدة.
وحول التعاقدات العقارية، حذر الحمد من التعاقد مع أي جهة لشراء وامتلاك العقارات او الشراء بنظام مشاركة الوقت (time share) الا بعد الرجوع الى محام متخصص في هذا المجال واستشارته تجنبا لعمليات النصب العقاري وغيرها.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا