No Script

الجلاوي يتابع حصر ضبطية «كبتاغون الشويخ»: تشكل انتصار على عصابات تهريب الحبوب المخدرة

No Image
تصغير
تكبير

أكد مدير عام الإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي، «جاهزية رجال الإدارة العامة للجمارك وتفانيهم في أداء واجبهم في حماية الوطن والحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين»، مدللاً على ذلك بالإنجازات المستمرة لكافة الإدارات الجمركية في التصدي لآفة المخدرات بشتى الوسائل والسبل»، مسلحين بأحدث الأجهزة والمعدات.
وخلال زيارة قام بها يوم أمس إلى ميناء الشويخ لمتابعة الضبطية وعملية حصر الحبوب، أن احباط مثل هذه العمليات تزيد الإدارة العامة للجمارك فخراً برجالها وتشكل انتصار على عصابات تهريب الحبوب المخدرة والتي تستهدف المواطنين والمقيمين، معتبراً المؤثرات العقلية المضبوطة بانها واحدة من اضخم الضبطيات إلى الكويت.
واستمع المدير العام إلى شرح مفصل قدمه، ونائب المدير العام لشؤون المنافذ الشيخ فيصل العبدالله، حول الضبطية والجهود الجمركية الخالصة في حماية البلاد ومنع تهريب هذه الكمية الضخمة من المؤثرات العقلية.


وأوضح نائب المدير العام لشؤون البحث والتحري اسامه الرومي، ان قطاع البحث والتحري أحبط تهريب هذه الكمية الضخمة من الحبوب بعد عملية رصد ومتابعة لأشهر مثمنا الجهود المخلصة للقائمين على هذه الضبطية، مؤكداً حرص قطاع البحث والتحري بالإداره العامة للجمارك على مواصلة العمل بجهد واخلاص لحماية البلاد والحفاظ على أمن وسلامة المجتمع الكويتي من هذه السموم.
وأضاف الرومي انه تم التنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لضبط المتهم وصاحب الشحنة خلال مراحل انهاء خروج الحاوية من داخل الميناء.
بدوره، أشاد نائب المدير العام لشؤون المنافذ الشيخ فيصل العبدالله، بالتعاون الوثيق بين مختلف الإدارات الجمركية والعمل كفريق واحد يعمل لهدف واحد وهو حفظ أمن هذا الوطن الغالي وحماية كل من يقيم على هذه الأرض الطيبة من آفة المخدرات المدمرة.
من جهته، قدم مدير إدارة جمارك الموانئ الشمالية صالح الحربي، شرحا عن عملية الضبط، مبينا انه «منذ لحظة وصول الحاوية المهرب به الحبوب والوارد معلومات بشأنها من إدارة البحث والتحري تم عمل رقابة عليها وانتظار وصول المهرب حتي وصل أمس وتم ضبطه».
وأوضح نائب مدير إدارة البحث والتحري وعضو لجنة الإعلام الجمركي خالد الرميح، ان معلومات تلقاها قطاع البحث والتحري منذ اشهر بعزم احد المهربين على ضخ كمية كبيرة جداً من الحبوب ليتم تتبع الشحنة منذ لحطة تحركها من احد الموانئ العربية حتى وصلت إلى ميناء الشويخ قبل نحو 3 اشهر.
وبين الرميح ان صاحب الشحنة ولدى تقدمه أمس لإنهاء إجراءات خروج الحاوية تم ضبطه ومن ثم جرى فتح الحاوية واكتشاف الحبوب المخدرة من نوع كبتاغون وقد أخفيت بطريقة حديثة في «دواسات من الربل» سجاد يوضع مقابل الحمامات بمساحات متر و40 و70 سنتميتر، مؤكداً على ان حصر الحبوب يحتاج إلى وقت نظراً لتفاوت إعداد الحبوب المهربة من سجادة إلى اخرى مؤكداً على ان اعداد الحبوب المهربة تقدر بالملايين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي