No Script

علاء ميهوب يرشح مصر والسنغال والمغرب في «أمم أفريقيا»

تصغير
تكبير

القاهرة - د ب ا - أكد اللاعب السابق لفريق الأهلي ومنتخب مصر في كرة القدم، علاء ميهوب، أن كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها بلاده، من 21 يونيو الجاري إلى 19 يوليو المقبل، ستبدأ منافساتها الحقيقية من دور الثمانية، فيما سيكون الدور الأول ضعيف المستوى على أن يتحسن قليلا في دور الـ16.
وقال الرئيس السابق للجنة الفنية في الأهلي والذي يتولى حالياً تدريب الترسانة (الدوري الممتاز ب)، إن المؤشرات تدل على أن التنظيم سيكون مميزا في ظل اهتمام مسؤولي الدولة.
وأضاف أن البطولة ستتأثر بتعديل موعدها من يناير وفبراير إلى يونيو ويوليو خاصة وأن معظم اللاعبين الأفارقة ينشطون في أوروبا.


وأوضح: «حالة الإرهاق من موسم طويل وخوض مباريات كثيرة ستؤثر على مستوى عدد من المنتخبات خصوصا اللاعبين الذين استمروا في نشاطهم في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي لكن عامل الانتماء والوطنية سيعوض».
ورأى أن المجموعة الرابعة التي تضم المغرب وساحل العاج وجنوب أفريقيا وناميبيا هي الأقوى، مشدداً على أن مصر والسنغال والمغرب هي الأقرب للقب في ظل الإمكانيات العالية والكرة الممتعة التي تقدمها.
وقال: «تملك مصر أفضلية على السنغال والمغرب تتمثل في الأرض والجمهور لكن لا ننسى الكاميرون وساحل العاج صاحبتي التاريخ».
وتوقع أن تشهد البطولة استمرار تألق محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني لكنه يرى أن المغربي حكيم زياش سيكون له تأثير كبير بعد موسم رائع مع أياكس الهولندي.
وأضاف أن الجزائري رياض محرز سيكون له دور، بينما وضع علامات استفهام حول استبعاد وليد أزار من قائمة «أسود الأطلس».
وكشف أنه مندهش من عدم استدعاء عبدالله جمعة وعمرو السولية ورمضان صبحي الى صفوف «الفراعنة».
من جهته، قال مدرب منتخب تونس، الفرنسي آلان جيريس، عقب المواجهة الودية ضد بوروندي إن اللقاء منحه فكرة عامة عن مستوى كأس افريقيا وما ينتظر فريقه.
وأضاف بعد الفوز الصعب 2-1: «الآن نحن مدركون للمسابقة ونعرف ما ينتظرنا».
وفي ما خصّ تنظيم البطولة، قررت وزارة الطيران المدني تخصيص صالة في مطار القاهرة لاستقبال المنتخبات المشاركة.
وذكر الاتحاد المصري أنه في إطار الجهود المبذولة من قطاعات الدولة كافة لإنجاح الحدث، يواصل مطار القاهرة استقبال بعثات المنتخبات المشاركة بالإضافة الى الوفود والجماهير.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي