محمد الزنكوي


محمد الزنكوي لـ «الراي»: تحديت نفسي مع «آل ديسمبر» ... و«بيت بيوت»

يعكف على تركيب موسيقاه التصويرية لعدد من الأعمال

بدأ الملحن والموزع الموسيقي محمد الزنكوي في التحضير لباقة من موسيقاه التصويرية، تمهيداً لتركيبها على مشاهد وأحداث في الدراما التلفزيونية، المزمع عرضها على الشاشة الرمضانية في الموسم الدرامي المقبل، والتي تتنوع بين التراجيديا والكوميديا.
الزنكوي، كشف لـ«الراي» عن جديده الموسيقي، قائلاً: «مشغول حالياً في تلحين الموسيقى لمسلسل (بيت بيوت) الذي انطلقت كاميرات المخرج رمضان خسروه لتصويره قبل فترة». وأضاف: «كما أعكف على تلحين الموسيقى للمسلسل الكوميدي (آل ديسمبر) مع الفنان طارق العلي».
ومضى يقول: «العملان يختلفان عن بعضهما البعض من دون أدنى شك، فالكوميديا تختلف عن الدراما لناحية الحدث والحبكة الدرامية، فضلاً عن اختلاف المضمون والشخوص الفنية، لذلك قررت أن أقدم شيئاً جديداً لكلا العملين من خلال تنوع الآلات ، حيث شرعت فعلياً في اختيار بعض الأدوات التي لم تستخدم في أعمالي السابقة».
وتابع: «أيضاً، عملت موسيقى طريفة للمسلسل الكوميدي (آل ديسمبر)، وأردت أن أتحدى نفسي من خلالها، كما بذلت جهداً كبيراً في وضع الموسيقى التصويرية لمسلسل (بيت بيوت) وسوف أظهر قدر الإمكان بشكل جديد، ومُغاير كلياً عما قدمته في السنوات الماضية في مسلسلي (عبرة شارع) مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله، ومسلسل (ذكريات لا تموت) للمخرج منير الزعبي، وغيرهما من أعمالي الأخرى».
ولفت الزنكوي إلى أنه سيغادر الكويت قريباً لوضع اللمسات الموسيقية على بعض الأعمال الأخرى، مشدداً على حرصه ودقته البالغة في إتقان العمل الموسيقي، حتى وإن تطلب الأمر جهداً مضاعفاً، وفقاً لكلامه.
وعمّا إذا كانت لديه النيّة للمشاركة في تلحين بعض الأعمال المسرحية، كونه قدم في السابق للمسرح الأكاديمي عدداً من الأعمال، علّق بالقول: «هناك نقاشات أولية لوضع الموسيقى لمسرحيتين، إحداهما للطفل والأخرى للكبار، ولكن لا يزال الموضوع في مرحلة الاتفاق والتفاوض، ولم يدخل حيز التنفيذ لغاية الآن».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا