No Script

أكد أن التضامن الحكومي في أعلى مستوياته

المزرم لسكان المناطق المعزولة: اطمئنوا... فستكونون بأمان

No Image
تصغير
تكبير

أكد رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم، أن الحكومة مستعدة بشكل تام وكامل، في شأن المناطق التي تقرر تطبيق العزل عليها، من حيث تأمين مستلزماتها اليومية من غذاء وغاز وغيرها، موجهاً خطابه لسكان المناطق المعزولة: «اطمئنوا، فستكونون بأمان».
وقال المزرم، في المؤتمر الصحافي، إن «التضامن الحكومي في أعلى مستوياته منذ بداية الأزمة، والوزراء يعملون بروح الفريق الواحد، ومتواجدون على مدار الساعة، والجميع يعمل ومتكاتف وهناك لجان متخصصة تضم الوزراء، هناك تماسك حكومي في أقوى حالاته حالياً»، مشيراً إلى أنه «منذ بداية الأزمة ونحن نحذر من الإشاعات ونراهن على وعي المواطن والمقيم في مواجهة ووأد تلك الإشاعات».
وأعلن المزرم قرارات مجلس الوزراء المتمثلة في تمديد العمل بقراره بتعطيل جميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة احترازيا، حتى إشعار آخر. ونص القرار على تمديد العمل بقرار المجلس في 20 أبريل الماضي، في شأن تعطيل جميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة احترازياً، اعتباراً من يوم الأحد الموافق 26 أبريل الماضي حتى يوم الخميس الموافق 28 مايو الجاري، باعتبارها أيام راحة بحيث تمتد حتى إشعار آخر.


وأوضح أنه يجوز للوزير المختص أو رئيس الجهة تقرير عدم شمول كل أو بعض شاغلي الوظائف القيادية والموظفين التابعين شاغلي هذه الوظائف بهذه الراحة وذلك للتجهيز لعودة العمل.
وأضاف أنه بالنظر إلى الطبيعة الاستثنائية في التعامل مع مقتضيات مواجهة هذه الأزمة، ستتولى الأجهزة والهيئات والجهات ذات طبيعة العمل الخاصة بما فيها القطاع النفطي بمعرفتها تنظيم قواعد عملها في تحديد من يستوجب التزامهم بممارسة أعمالهم من العاملين في كل منهم وفقاً لما تتطلبه مصلحة العمل ويحقق المصلحة العامة.
وأشار إلى أن القرار الثاني نص على تعديل مدة حظر التجول الجزئي في البلاد، ليكون من الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً يوميا، اعتباراً من السبت 30 مايو الجاري وحتى إشعار آخر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي