يوسف الشملان يحتفل ببلوغه دور الـ16


الشملان ومحمد يقتربان من أولمبياد طوكيو 2020

  • 16 يونيو 2019 12:00 ص
  • الكاتب:| كتب محمد سعيد |
  •  36

خطا نجما منتخب الكويت للـ»سابر» والـ»فلوريه»، يوسف الشملان وياسر محمد، خطوة واسعة نحو التأهل الى دورة الألعاب الأولمبية المقررة في طوكيو العام 2020، بعدما جمعا نقاطا مهمة في البطولة الآسيوية للعمومي في المبارزة المقامة حاليا في اليابان.
وكان الشملان الذي نال ميداليات عالمية وآسيوية وعربية عديدة في مناسبات سابقة، بلغ دور الـ16 في البطولة الراهنة، وخرج من المنافسات لكنه حل عاشرا في الترتيب لينال 12 نقطة ويحجز لنفسه حتى الآن مقعدا بين افضل 5 آسيويين يتأهلون مباشرة الى النهائيات الأولمبية.
وضمن الشملان المقعد بنسبة تقارب 60 في المئة خلف الكوري الجنوبي اوه سانغ كوك حامل الذهبية والصيني شي وانغ (فضية) والإيراني مجتبى عابديني (برونزية) والفيتنامي ثانغ آن فو (السادس)، علما ان ما يسهل مهمته ان اليابان صاحبة الضيافة في الاولمبياد ضامنة لمقعد خاص بها خارج اطار سباق التأهل.
وحتى في حال عدم تأهله في سباق تجميع النقاط الذي ينتهي في مارس المقبل، فإن الشملان سيحظى بفرصة خوض تصفيات قارية (زون) لبلوغ الدورة الاولمبية.
وفي فئة «فلوريه»، بلغ ياسر محمد دور الـ16 وخرج من المنافسات لكنه حل في المركز 15 لينال نقاطا مهمة ويفرض نفسه في لائحة المرشحين لخوض النهائيات الأولمبية، جنبا الى جنب مع كا لونغ شيونغ من هونغ كونغ حامل الفضية والصيني هاي وي تشين (برونزية) والكوري الجنوبي سونغ يونغ كي الخامس والاسترالي هوارد فيزجيرالد السابع عشر.
وفي الوقت الذي هنأت فيه الهيئة العامة للرياضة البطلين على انجازيهما، اشاد المدير الفني للمنتخبات عبدالكريم الشملان بما تحقق، مشددا على ان المبارزة تُنتج ما زرعته خلال السنوات الماضية ضمن سياسة اعداد الموهوبين.
وقال ان هذه الاستراتيجية لم تكن لتتحقق لولا دعم «الهيئة» وعلى رأسها المدير العام الدكتور حمود فليطح ونائبه الدكتور صقر الملا، منذ سنوات، مشيرا الى ان الشكر موصول الى اتحاد المبارزة وعلى رأسه رئيسه عبدالله الوعلان.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا