وصول 300 طبيب وممرض من كوبا إلى البلاد

تأكيدا لما نشرته «الراي»

  • عبدالرحمن المطيري لـ «الراي»: الفريق الكوبي سيعمل في العناية المركزة للتعامل مع الحالات المصابة بـ «كورونا»

  • مصادر أمنية لـ «الراي»: منح تأشيرات خاصة للوفد الصحي الكوبي.. وأخذ مسحات طبية لجميع أفراده 

  • السفير الكوبي: وصول 300 من كوادرنا الطبية إلى الكويت يعكس متانة العلاقات بين البلدين

تأكيدا لما نشرته «الراي» تحت عنوان «عناية مركزة من كوبا في الكويت»، كشف الوكيل المساعد للشؤون الفنية في وزارة الصحة الدكتور عبدالرحمن المطيري لـ «الراي» عن وصول 300 طبيب وممرض من جمهورية كوبا إلى البلاد.
وأضاف المطيري أن الأطباء والممرضين الكوبيين سيكون عملهم في العناية المركزة للتعامل مع الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد.
وأوضح ان الفريق قام بزيارة العديد من الدول وعلى ضوء ذلك وقعت الكويت مذكرة تفاهم بالمجال الصحي للاستفادة من خبراته، موضحا أن الفريق سوف يتواجد لمدة 6 شهور في البلاد.
وعلمت «الراي» من مصادر امنية مطلعة ان الوفد الصحي الكوبي الذي وصل البلاد سوف يتم منحهم تأشيرات خاصة ومن ثم يتم نقلهم من مطار الكويت الدولي عبر حافلات خاصة لأخذ مسحات طبية لكافة أفراده.
وعقب ذلك سيتم نقل الفريق إلى السكن المخصص لهم من قبل وزارة الصحة.
بدوره، أعرب سفير كوبا لدى البلاد هوسيلويز نورويغا عن سعادته باستقبال نحو 300 من الكوادر الطبية الكوبية من أطباء وممرضين الذي سيساعدون الأصدقاء والإخوة في الكويت لمجابهة فيروس كورونا، موضحا أن هذا يشير إلى متانة العلاقات بين البلدين.
وأضاف في تصريح لـ «الراي» أنهم يشعرون بالفخر لحضور هذا العدد الكبير من جاليتهم للكويت لأول مرة، حيث سيكونون في الخطوط الأولى لمحاربة هذا الفيروس

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا