No Script

250 ديناراً لترخيص خيمة المناسبات 7 أيام

العتيبي لـ«الراي»: وحدة تنظيمية دائمة لتسهيل إجراءات عقارات أملاك الدولة

No Image
تصغير
تكبير

خلُص الاجتماع الذي جمع أمس رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي مع وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة ومدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي والوكيل المساعد لشؤون أملاك الدولة في وزارة المالية الدكتور غازي العياش إلى الاتفاق على خطة عمل تتضمن 3 نقاط رئيسية لمعالجة ما أُثير عن عدم وجود شهادات أوصاف أو مخططات في البلدية لعدد من المباني القديمة، والعقارات تحت وصاية أملاك الدولة، والذي كانت أثارته الزميلة «القبس».
وكشف العتيبي لـ«الراي»عن توصية لاستحداث وحدة تنظيمية أو لجنة خاصة دائمة تختص بمعاملات عقارات أملاك الدولة بهدف تسهيل الإجراءات، إضافة إلى التنسيق بشكل عاجل بين إدارة أملاك الدولة والجهاز التنفيذي في البلدية.
وقال العتيبي إن «الملف تم طرحه بشكل دقيق، وإن الاجتماع كان مثمراً تمخض عنه التوجيه بإعداد تقرير سريع عن هذا الملف يرفع إلى وزير البلدية، ويتضمن المشاكل التي رأت إدارة أملاك الدولة أنها تواجهها في البلدية»، متوقعاً أن يكون التقرير مصحوباً بالحلول.


ورأى أن «الاجتماع أظهر أن الجهات تحتاج إلى تقارب أكثر، والتنسيق بشكل أفضل مما هو عليه الآن، ووفقاً لتوجيهات الوزير الشعلة سيتم تدارك الأمر، وتدعيم التعاون بين تلك الجهات».
في سياق آخر، أصدر الشعلة قراراً وزارياً في شأن لائحة خيام المناسبات الموقتة وملحقاتها، نص على أن مدة ترخيص خيمة المناسبات (لا تزيد على 7 أيام)، ويمكن تمديده لثلاث مدد مماثلة، وأن قيمة التأمين تبلغ 500 دينار لا يتم الإفراج عنها إلا بعد التأكد من عدم وجود مخالفات، ونظافة الموقع وإعادته إلى الحالة التي كان عليها قبل الترخيص، على أن يتم استيفاء رسم 250 ديناراً عن إصدار الترخيص ويدفع المبلغ ذاته عن كل تمديد للترخيص، علماً أن الجهات والهيئات الحكومية وجمعيات النفع العام معفاة من إيداع التأمين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي