نال اللقب من «غلوبل فاينانس» بناء على مؤشراته المالية القوية

«الوطني»... أفضل بنك في الكويت

منحت مجلة «غلوبل فاينانس» العالمية، بنك الكويت الوطني، جائزة أفضل بنك في الكويت لعام 2018، في استبيانها السنوي حول أفضل البنوك في العالم، والذي شارك فيه مئات الخبراء والمحللين وكبار المستشارين والمديرين التنفيذيين لكبرى الشركات حول العالم.
واختارت «غلوبل فاينانس» «الوطني» كأفضل بنك في الكويت في تقريرها السنوي الخاص، حول أفضل البنوك في العالم بناء على المؤشرات المالية والتوسع الجغرافي والعلاقات الإستراتيجية، بالإضافة إلى استقرار الجهاز الإداري والخطط التطويرية وابتكار المنتجات الجديدة.
وذكرت «غلوبل فاينانس» أن «الوطني» يتمتع بمؤشرات مالية قوية، وقد كرس موقعه في قائمتها لأكثر البنوك أماناً في العالم، مبينة أنه من أكثر البنوك تقديراً في المنطقة، مشيرة إلى أن «استقرار الجهاز الإداري دليل على أسسه القوية باعتماده أفضل معايير الحوكمة».


وواصل «الوطني» تميزه بأعلى مستويات التصنيف الائتماني ضمن كافة بنوك منطقة الشرق الأوسط، بإجماع مؤسسات التصنيف الائتماني الثلاث «موديز»، و «فيتش» و «ستاندر آند بورز»، بدعم من رسملته القوية وسياسات الإقراض الحكيمة التي يتبعها، واتباعه لمنهج منظم لإدارة الأصول، إلى جانب الخبرة والاستقرار الذي يتمتع به جهازه الإداري.
ويحتفظ البنك بموقعه بين أكثر 50 بنكاً أماناً في العالم للمرة الثانية عشرة على التوالي، كما حاز على جائزة أفضل بنك على مستوى الكويت من مؤسسة «ذا بانكر» و «يورومني» و «غلوبل فينانس» في العام 2017.
ويتمتع «الوطني» بتواجده على أوسع نطاق بشبكة محلية وعالمية تمتد عبر 4 قارات، كما يمتد تواجده العالمي في العديد من المراكز المالية العالمية بما في ذلك نيويورك، وأوروبا، ودول مجلس التعاون الخليجي، ومنطقة الشرق الأوسط، وسنغافورة إضافة إلى الصين (شنغهاي).

تخريج الدفعة الـ 19 من «أكاديمية الوطني»

العبلاني: الاستثمار في الكوادر الوطنية بمقدمة أولوياتنا

احتفل بنك الكويت الوطني، بتخريج الدفعة التاسعة عشرة من الموظفين الجدد، في برنامجه السنوي «أكاديمية الوطني»، الذي يهدف إلى تطوير وتأهيل الكوادر الوطنية من حديثي التخرج من حملة الشهادات الجامعية، واستقطابهم للعمل في القطاع المصرفي.
وحضر الاحتفال الرئيس التنفيذي في «الوطني - الكويت» صلاح الفليج، ونائب الرئيس التنفيذي مديرعام مجموعة الخزانة سليمان المرزوق، ومديرعام مجموعة الخدمات الشخصية محمد العثمان، ومديرعام الموارد البشرية في المجموعة عماد أحمد العبلاني وقيادات أخرى من البنك.
واجتاز المتدربين خلال 4 أشهر جميع المراحل التدريبية الخاصة بالأكاديمية، إذ شمل البرنامج التدريبي مختلف جوانب العمل المصرفي، مثل المبادئ المصرفية، وإدارة المخاطر، وعمل الفرق، والمحاسبة المالية، والتسويق، والتفاوض، والإقراض الاستهلاكي والتجاري، بالإضافة إلى التدريب العملي للمشاركين في مختلف أقسام البنك، وإشراك مدربين معتمدين عالمياً، لتمكين الموظفين من كسب المهارات المصرفية المتخصصة.
وأكد مديرعام الموارد البشرية في مجموعة «الوطني»، عماد أحمد العبلاني، حرص البنك على تنفيذ إستراتيجيته الخاصة بوضع مبدأ الاستثمار في الكوادر الوطنية الشابة في مقدمة أولوياته، بحيث نجح من خلال مبادرة «أكاديمية الوطني» غير المسبوقة في تنفيذها وتحقيق التنمية المستدامة للموارد البشرية.
وأعرب العبلاني عن الفخر مع كل دفعة تتخرج من «أكاديمية الوطني»، إذ نجح البرنامج على مدار 19 دفعة في إثراء البنك والقطاع المصرفي، بأجيال متعاقبة من الكوادر الوطنية المؤهلة والمدربة على العمل المصرفي.
وأوضح أنه تم تصميم البرنامج وفق أعلى التقنيات التدريبية، لتزويد المشاركين بالمهارات النظرية والعملية التي تغطي المجالات الأساسية المهمة في القطاع المصرفي، وهو يعد الأول من نوعه على مستوى القطاع الخاص في الكويت، في مجال التدريب والتأهيل للكوادر الوطنية الشابة.
وأكد أن بنك الكويت الوطني يفخر بكونه أحد أكبرالجهات في القطاع الخاص استثماراً في الكفاءات الوطنية، معرباً عن سعادته بتوجه الشباب الكويتي إلى العمل في القطاع الخاص، وإصرارهم على العمل بجهد لتحقيق النجاح والتميز.
وأشارالعبلاني إلى أن البنك حريص على تطوير موظفيه بشكل مستمر، عبر تهيئة بيئة عمل مثالية وتقديم البرامج التدريبية المختلفة لجميع التخصصات التي تتناسب مع كل درجة وظيفية، مبيناً أن برنامج الأكاديمية يهدف إلى إعداد قيادات مصرفية وطنية شابة ذات كفاءات عالية، تنافس الخبرات العالمية في جميع التخصصات المصرفية، لتلبية تطلعات البنك الرامية إلى الارتقاء المتواصل بالخدمات، والنمو المستدام للأنشطة والخطط التوسعية على المستويين المحلي والإقليمي.
ودعا خريجي البرنامج إلى مواصلة بذل الجهد والمثابرة في العمل، لتحقيق التميز والتفوق بما يمهد الطريق للنمو الوظيفي وتقلد المناصب القيادية، لافتاً إلى أن نظام «الوطني» يشجع كل الموظفين على استكمال دراستهم للدرجة الأعلى، واستمرارهم في تنمية وتطوير مهاراتهم وخبراتهم.
وكشف العبلاني عن قيام البنك بربط نظام الترقيات والحوافز المالية بالشهادات العلمية، والدورات التي يحصل عليها الموظف، حرصاً منه على ضمان التطوير المستمر لموظفيه.
وأكد حرص البنك على دعم موظفيه بشكل مستمر وتمكينهم وتأهيلهم، عبر طرح البرامج التدريبية المتخصصة، والمصممة وفق معايير منهجية وعلمية تتنوع بين التدريب والتطوير لإعداد الكوادر المهنية المتخصصة، لافتاً إلى أنه يوفر في الوقت ذاته لأجل ذلك نخبة من أفضل خبراء العمل المصرفي الذين يقدمون خبراتهم لهؤلاء الكوادر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي