هبة الدري


هبة الدري لـ «الراي»: «يوم من الأيام» دعماً لإخواننا من ذوي الاحتياجات الخاصة

دردشة / المسرحية تُعرض اليوم على خشبة «المركز الكويتي للتوحّد»

تشارك الفنانة هبة الدري في مسرحية «يوم من الأيام»، من تأليف خالد الشطي وإخراج راشد المطوع، والتي سيتم عرضها اليوم ضمن فعاليات «المهرجان المسرحي لذوي الإعاقة» بدورته الخامسة فوق خشبة مسرح المركز الكويتي للتوحّد، برعاية سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وبحضور وزير الشؤون، وذلك بمناسبة «اليوم العالمي للمعاقين» خلال الفترة من 3 إلى 9 ديسمبر المقبل.
وفي هذا الشأن، قالت الدري لـ«الراي»: «سعيدة جداً لمشاركتي اليوم في هذا العمل المسرحي الذي نهدف من خلاله إلى إيصال جملة من الرسائل التوعوية للمجتمع مفادها بأن نكون عوناً لكل إنسان من ذوي الاحتياجات الخاصة. والجميل أن جميع الأبطال الأساسيين في المسرحية هم من ذوي الاحتياجات، وتأتي مشاركتي فيها إلى جانب زميلي الفنان أحمد إيراج دعماً لهم ولإبراز مواهبهم كمسرحيين. والجميل أيضاً أن المهرجان يستضيف عدداً من العروض المسرحية الأخرى من جميع دول الخليج العربي، التي ستقدم عروضها بواقع عرض واحد يومياً حسب الأحرف الأبجدية».
وتابعت الدري: «دوري في المسرحية يتمثل بالأم المحفزة أولادها من ذوي الاحتياجات الخاصة وتدعمهم بشتى الطرق (بالخش والدّس) ليمارسوا هواياتهم، فتدخلهم الدورات دعماً لهم، في حين يقف والدهم حاجزاً أمامهم رافضاً ممارستهم لأي هواية كانت، رغبة منه في أن يصبحوا نسخة مكررة منه يعملون في مجال التجارة فقط».
على صعيد الدراما، قالت الدري: «إلى الآن لا يوجد عمل رسمي للموسم الدرامي الرمضاني المقبل 2020، إذ إنني ما زلت في طور قراءة ثلاثة نصوص درامية معروضة عليّ وسأنتقي منها الأفضل والأنسب لي. لكنني في الفترة الماضية كنت قد انتهيت من تصوير مشاهدي في مسلسل (عافك الخاطر) من تأليف عبدالله الرومي وإخراج مناف عبدال، وبطولة نخبة نجوم. وفيه أجسد شخصية ندى خفيفة الظل التي تحبّ الحياة، لكنها تعاني من بخل زوجها (أحمد إيراج)، الأمر الذي يضعها في مواقف كوميدية عديدة».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا