No Script

الأغنية أطلقها صوت الكويت أخيراً دعماً وتلبية للواجب

نبيل شعيل لـ «الراي»: «ثابتة هالديرة» ... أقل ما نقدمه للوطن وأبطاله

u0646u0628u064au0644 u0634u0639u064au0644
نبيل شعيل
تصغير
تكبير

كعادته، لم يتوان صوت الكويت «بلبل الخليج» الفنان نبيل شعيل عن أن يكون حاضراً في كل الأوقات والمناسبات، داعماً للوطن وكل من يحمي هذه الأرض الطيبة.
فمنذ اللحظة الأولى التي بدأ فيها فيروس كورونا المستجد بالانتشار عالمياً، أخذ «بوشعيل» على عاتقه تحمل المسؤولية الاجتماعية كمواطن قبل أن يكون فناناً، وقدّم النصح لإخوانه المواطنين والمقيمين بالالتزام بكل قرارات الدولة لناحية الالتزام بالبيت وعدم الخروج.
ولم يكتفِ «بوشعيل» بهذا القدر فحسب، بل أطلق بصوته الشجي، قبل يومين، أغنية مهداة إلى الكويت وأبطال الكويت وكل من يقف في الصفوف الأمامية لحماية أرض الوطن بعنوان «ثابتة هالديرة»، معتبراً في تصريح لـ«الراي» أن «هذا أقل ما يمكننا أن نقدمه إلى الغالية الكويت وأبطالها الذين واصلوا الليل بالنهار من أجل حمايتنا وتوفير كل سبل الراحة لنا، مواجهين فيروس كورونا المستجد، غير مبالين بما قد يصيبهم لا قدر الله. وشخصياً لم ولن أتوانى بتاتاً في تقديم كل سبل الدعم للكويت وسألبي النداء وأكون أول الحاضرين، وهذا هو واجبنا نحن كفنانين».


وأكمل «بوشعيل»: «كما ذكرت في الفيديو الخاص بالأغنية، لم يتم تصوير أي مشهد خارجي في هذا العمل، وذلك احتراماً وتطبيقاً لقوانين الدولة الصادرة في عدم التجمعات. ومن خلالكم، أكرر ندائي لكل من يعيش فوق أرض الكويت وأطلب منهم الالتزام في البيوت وعدم الخروج بتاتاً إلا للضرورة القصوى (يعني مو عشان تغيير جو وتمشي أو ممارسة الرياضة عالبحر، خلونا نتعاون كلنا عشان نوصل لبر الأمان)، فالكويت تستحق منا التضحية».
وتعاون «بوشعيل» في العمل على صعيد الشعر مع علي بوغيث، فيما تولى التلحين الفنان عبدالعزيز الويس والتوزيع علي المتروك. أما المكس والماسترنغ، فلصهيب العوضي، والأغنية من إنتاج شركة سوشيل فيرم، ويقول مطلعها: «كل صعب بإذن الله راح يصير هيّن/‏ دامك أخلصت وتعاونت وتفانيت... دائماً الكويتي في الشدة يبين/‏ هذه قاعدة خذها عن شعب الكويت».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي