No Script

الكويت مقرراً للجنة التربية التابعة للـ «يونسكو»

تصغير
تكبير
أعلن المندوب الدائم للكويت لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) الدكتور مشعل حيات اليوم فوز الكويت بمنصب مقرر لجنة التربية التابعة لليونسكو ما يضيف إنجازا جديدا لسجل البلاد المتميز في المنظمة الدولية.

وقال حيات ان «الكويت نالت منصب مقرر اللجنة في عملية تصويت جرت حسب المجموعات الجغرافية، حيث كانت هي المرشحة الوحيدة ضمن المجموعة العربية لهذا المنصب».


وأضاف ان «الفوز جاء بفضل المكانة الكبيرة للكويت في اليونسكو والتي عززتها المبادرات المقدرة والدعم السخي لسمو الأمير قائد العمل الانساني والذي جعل الكويت في مصاف الدول المانحة سواء فيما يتعلق بتطوير التعليم في مناطق عدة حول العالم او ما يتعلق بدعم الانشطة المرتبطة بمبادئ وأهداف اليونسكو».

وأوضح ان منصب مقرر لجنة التربية حصل عليه مدير مركز تطوير التعليم في وزارة التربية الدكتور صبيح المخيزيم، متمنيا له التوفيق والنجاح.

واكد ان هذا المنصب يعطي دورا فاعلا لنا في لجنة التربية التابعة لليونسكو حيث ان المقرر يعتبر المسؤول عن جدول الاعمال والمواضيع المهمة المطروحة في هذا الشأن كما ان له حق التصويت في المكتب الخاص التابع للجنة التربية مما يسهم في إيصال الأفكار والرؤى الكويتية، إضافة إلى تعزيز التواصل مع اللجان والمنظمات الحكومية وغير الحكومية لتطوير وتفعيل دور التربية.

وأعرب حيات عن تطلعه لفوز الكويت «بالمنصب الأهم الذي نعلق عليه آمالا كبيرة لتطوير المناهج لمواكبة التطوير في العالم وذلك من خلال الفوز بمقعد في مكتب التربية الدولي في جنيف».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي