عودة مصريي الكويت للقاهرة باتت متاحة 500 سافروا «تشارتر» وتسيير رحلتين قريباً

عبر «بكج» توفره شركات سياحة محلية يشمل الحجر

عبدالحميد لـ «الراي»: «بوخمسين» تجهز رحلتين للقاهرة يومي 28 مايو و4 يونيو


الأسعار تبدأ للفرد من 350 إلى 450 ديناراً مع حجز الفندق


مخاطبات لتوفير رحلات بقيمة التذاكر فقط بدون حجر 


الحجر 7 أيام بدلاً من 14... والحكومة المصرية تتيح خيار المدن الجامعية 


 

بدأ طريق العودة من الكويت إلى بلادهم يُفتح من جديد أمام مصريي الخارج، ليس للعالقين فحسب، بل لكل من يرغب في العودة، حيث قامت شركات سياحة وسفر محلية بتوفير رحلات طيران عارض «شارتر» من خلال الاستعانة بمشغلي الطيران وذلك وفق الحاجة.
ووفقاً لمصادر في سوق السياحة والسفر، غادر يوم الجمعة الماضية نحو 500 مصري عبر رحلتي طيران عارض إلى القاهرة، وذلك بتنظيم من شركات في السوق المحلي، بعد أخذ الموافقات المطلوبة وتوفير الحجر الفندقي الإلزامي لهم بأحد فنادق القاهرة.
وأشارت مصادر مصرية رفيعة المستوى لـ«الراي» إلى أنه تم تخفيض مدة الحجر الصحي الإلزامي من 14 إلى 7 أيام، مبينة أن العائدين من الخارج يترك لهم الخيار في تحديد مكان الحجر وفقاً لقدراتهم، فمن يرغب في الحجر الفندقي يتم توفيره له، ومن لا يرغب يتم حجره إلزامياً في إحدى المدن الجامعية.
وفي هذا الصدد، يقول الرئيس التنفيذي في مجموعة بوخمسين للطيران، الحسيني عبدالحميد، إن الشركة تستعد لتسيير رحلتين إلى القاهرة في 28 مايو و4 يونيو. وأوضح عبد الحميد أن الرحلات المتوافرة هي رحلات طيران عارض «شارتر» يتم توفيرها من قبل الشركة للمصريين الراغبين في العودة إلى بلادهم وفق الضوابط والإجراءات المتبعة من قبل سلطات الطيران المدني في الكويت ونظيرتها في مصر، إضافة إلى الإجراءات الصحية الاحترازية المتبعة في كلتا الدولتين.
وأشار إلى أن حجز تذاكر العودة يخضع بالكامل للإجراءات المتبعة، وللتيسير على المسافرين في الوقت الراهن، تقوم الشركة بتوفير الرحلات من خلال «باكيج» متكامل يتضمن سعر تذكرة العودة إضافة إلى تكلفة الحجر الصحي الإلزامي في فنادق مختارة في مصر.
ونوه عبدالحميد بأن الشركة وضعت «باكيدج» أسعار تذاكر السفر إضافة إلى تكلفة الحجر الصحي الفندقي وفق شرائح مختلفة لتتناسب مع إمكانيات المسافرين كل حسب قدرته، مبيناً أن التكلفة على الشخص الراغب في المغادرة والحجر بغرفة منفردة يصل إلى 450 ديناراً، وفي الغرفة المزدوجة 375 ديناراً، أما الغرفة الثلاثية فيكون السعر 350 ديناراً. وشدد أن السعر متضمن تذكرة طيران ذهاب فقط إلى مطار القاهرة، وقيمة الحجر الفندقي لمدة 7 أيام، بالإضافة إلى وجبتي الإفطار والعشاء، إلى جانب النقل من مطار القاهرة إلى فندق الإقامة.
وأكد عبدالحميد أن الشركة خاطبت الجهات المعنية من أجل البدء في توفير خيار آخر للحجر الصحي الإلزامي عند حجز تذكرة العودة من الخارج، وهو الحجر في المدن الجامعية، لتوفير الفرصة للراغبين ممن لا تتوافر لديهم السيولة الكافية لحجز تذكرة العودة فقط، على أن يمضوا الحجر الإلزامي في المدن الجامعية.
وأكد عبدالحميد أن طريقة توفير الرحلة تكون من خلال تحديد موعد مبدئي لتسييرها ومن ثم الإعلان عن تلقي طلبات الراغبين في السفر، ومتى ما تم ملء القائمة بعدد الركاب المناسب، يتم التعاقد مع أحد مشغلي الطيران المعتمدين في مطار الكويت، وأخذ موافقات الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت، وموافقة وزارة الطيران المدني في مصر لتسيير الرحلة.
وذكر أنه إذا توافر العدد المطلوب لتسيير الرحلة قبل الموعد المحدد لها، يمكن للشركة إعلام الركاب بالأمر وتحديد موعد مبكر للمغادرة، أما في حال عدم توافر العدد المطلوب يتم الانتظار لحين اكتماله ومن ثم السفر.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا