No Script

الحجرف: إفساح المجال أمام القطاع الخاص لتولي القيادة في تنفيذ رؤية «كويت جديدة»

تصغير
تكبير

كونا - أكد وزير المالية، الدكتور نايف الحجرف أهمية إفساح المجال أمام القطاع الخاص ليتسلم دور القيادة في تنفيذ خطة الكويت الجديدة 2035.
وقال الحجرف في كلمة افتتح بها أعمال مؤتمر اقتصادي بعنوان «دور القطاع الخاص في مستقبل الاقتصاد الكويتي» وسط العاصمة البريطانية لندن، إن الاقتصاد الكويتي يتمتع بالقوة والمتانة التي تمكنه من تعزيز دور القطاع الخاص بشكل كبير.
وذكر أن الشــبــاب الكويتي المبدع في كل المجالات يــمثـــــل ثــــروة المستقبل الحقيقية لتعــــزيز الاقتصاد الوطني، مؤكداً التزام الدولة بتهيئة الظروف المناسبة التي تسمح بتطوير المشاريع الاقتصادية والبنية التحتية بما فيها البنية المالية التي يتم من خلالها جذب الاستثمارات، وتنويع مصادر الدخل الوطني.


وذكر الدور المهم والمحوري الذي قام به القطاع الخاص الكويتي عبر التاريخ في دعم الاقتصاد الوطني، معرباً عن إيمانه الراسخ بقدرة القطاع الخاص على قيادة المنظومة الاقتصادية في تحقيـــــق رؤية الكويت الجديدة.
وأضاف أن أساسيات الاقتصاد الكويتي وإمكاناته ومدى رزانته أصبحت معـــــروفة للجميع، معرباً عن ترحيبه بالشراكة الاقتصادية بين الشركات الكويتية والبريطانية التي تعكس «دون شك» طبيعة العلاقات الاقتصادية المميزة ببن البلدين.
وأشار إلى أن إقامة المؤتمر في لندن هذا العام تأتي متزامنة مع احتفالية الكويت والمملكة المتحدة بمرور 120 سنة على العلاقات الثنائية التاريخية بينهما، والتي تمتد في مختلف المجالات.
من جانبه، قدّم المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية، الشيخ الدكتور مشعل جابر الاحمد الصباح، في كلمة له عرضاً للمشاركين تضمن شرحاً للمزايا التي تتمتع بها الكويت من حيث البيئة التشريعية والقانونية، إضافة إلى الفرص الاستثمارية المتاحة التي تهدف لتحقيق التنويع الاقتصادي وتفعيل دور القطاع الخاص.
وأكد أن الكويت لديها مقومات مميزة تجعل منها وجهــة مهمة لجذب الاستثمارات في المنطقة، لاسيما مع التقدم الذي أحرز في مجال تطـــوير وتبســـيــــط التشـــــريعات والإجراءات المرتبطة بالاستثمار.
وأضاف الصباح على هامش المؤتمر أن تنظيم «الهيئة» لمؤتمر «دور القطاع الخاص في مستقبل الاقتصاد الكويتي» في لندن يدخل في إطار تحقيق الرؤية الوطنية لدولة الكــويت 2035، ويأتــــي في سياق الأنشطة الترويجية لإستراتيجية «الهيئة» بالتعريف بوضع الكويت والمزايا التي تتمتع بها.
وأكد أن الهدف من هذه المؤتمرات في العواصم العالمية الكبرى يأتي لجذب الاستثمارات المباشرة ذات القيمة المضافة، والتي توفر فرص عمل للشباب الكويتي.
وقال إن مثل هذه الحملات الخارجية توفر منابر نوعية تجمع بين المشاركين من كبار المسؤولين والمديرين التنفيذيين من القطاعين العام والخاص.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي