No Script

«ماضون باتخاذ كل إجراءاتنا تجاه قضايا التزوير بمختلف أنواعها»

محمد الخالد: تجديد جوازات السفر المنتهية بأسرع وقت

تصغير
تكبير
نعمل جميعاً من أجل راحة المراجعين وتسهيل إنهاء معاملاتهم ونستمع إلى ملاحظاتهم ومقترحاتهم

كثافة المراجعين من المواطنين تقابل بالابتسامة وسعة الصدر وخدمتهم واجب ومسؤولية كل موظف

الحرص على راحة كبار السن ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وإعطاؤهم الأولوية في إنجاز معاملاتهم
طالب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد قيادات الجنسية ووثائق السفر بتقديم أفضل الخدمات لأهل الكويت والحرص على راحة المواطنين، والاهتمام بكبار السن وأبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة وأولوية إنجاز معاملاتهم، مشددا على أهمية تطبيق القانون على الجميع والارتقاء بنوعية العمل والمرونة وحسن التعامل مع المواطنين.

ودعا الخالد، خلال زيارته إلى الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر الكويتية أمس، دعا العاملين من مختلف رتبهم ومواقعهم إلى حسن التعامل مع المراجعين، والاستماع الجيد لهم والتواجد في صالات المراجعين لإنهاء المعاملات وضمان تسهيلها على ارض الواقع، والابتعاد عن الروتين والحرص على إنجازات معاملات المواطنين بالسرعة الممكنة، دون تعقيد ومع ضرورة تبسيط الإجراءات، وخاصة سرعة تجديد جوازات السفر المنتهية الصلاحية وزيادة أعداد الموظفين وتوفير الأجهزة المساندة، وأصدر عدداً من التوجيهات لتحقيق ذلك.


وتأتي زيارة الخالد لإدارة الجنسية ضمن زياراته التفقدية للقطاعات الأمنية والإدارات المعنية الخدماتية، بهدف الوقوف على جهوزية هذه الجهات والاطمئنان على سير العمل، وتحديد الاحتياجات الضرورية، وإيجاد حلول للمشاكل والصعوبات التي قد تواجهها لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، حيث كان في استقباله لدى وصوله وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، ووكيل وزارة الداخلية المساعد للشؤون المالية والإدارية اللواء الشيخ أحمد الخليفة، والوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح، ومدير عام الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر العميد يوسف السنين ومساعده، ومديرو الإدارات وعدد من القيادات الأمنية.

واستمع الوزير إلى إيجاز قدمه اللواء الشيخ مازن الجراح عن الخدمات التي تقدمها الإدارة وسعيها الدائم لتسهيل معاملات المراجعين بالسرعة المطلوبة بعد استيفاء المستندات المطلوبة والمعلومات اللازمة وآلية العمل والخطوات المتبعة لإنجاز كافة المعاملات عن طريق الموظف الشامل.

وقدم العميد يوسف السنين شرحاً عن مراحل إصدار وثائق السفر للمواطنين والإجراءات المتبعة وآلية تجديدها خصوصاً خلال فترة الصيف وموسم الإجازات حيث تشهد الإدارة إقبالاً كثيفاً من المواطنين الراغبين بالسفر خلال هذه الفترة، واستمع إلى شرح عن الخطط والإجراءات والآليات المتبعة للتعامل مع المراجعين وتبسيط الإجراءات وزيادة إعداد العاملين في الإدارة لمعالجة العدد المتزايد للمراجعين، حيث أكد معاليه أن كثافة المراجعين من المواطنين تقابل بالابتسامة وسعة الصدر وخدمتهم واجب وإنجازها مسؤولية كل موظف بالإدارة.

واستمع الوزير إلى شرح عن آلية إصدار شهادات الجنسية للمواطنين والتدقيق على الوثائق المطلوبة لإصدارها والإحصائيات التي تبين حجم الإنجاز في الإدارة وتظهر حجم العمل والسرعة في إنجازات المعاملات خصوصا خلال موسم الصيف والعطلات، حيث أكد معاليه أن تدقيق المعاملات والتأكد من استيفاء كل المتطلبات الخاصة بها يجب أن تطبق على الجميع،مشددا انه لن يقبل استثناء من أحد كان سواء بالجنسية أو الجوازات الكويتية.

وتفقد الخالد صالة إنجاز المعاملات الخاصة بالمراجعين للاطمئنان على التسهيلات والخدمات المقدمة واستمع إلى أراء ومقترحات المواطنين والمراجعين ونوعية المعاملات، مؤكداً أن نعمل جميعاً من أجل راحتكم وتسهيل إنهاء معاملاتكم ولا ندخر جهداً في الاستفادة من مقترحاتكم وملاحظاتكم مجددا مساندته ودعمه لكل عمل من شأنه أن يسهم في تقديم خدمة سهلة ومميزة للمواطنين تشعرهم بالراحة والاطمئنان من خلال سهولة الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات. ثم استمع الخالد من قيادات إدارة البحث والتحري بالإدارة العامة إلى إيجاز عن القضايا والمهام والواجبات التي تقوم بها من حيث المتابعة والتحقيق فيها وطالبهم بالعمل الدؤوب ضمن الأطر القانونية والقنوات الإجرائية الصحيحة.

واطلع على التقارير الأمنية من إدارة البحث والتحري بخصوص قضايا التزوير التي يتم ضبطها، حيث أكد دعمه ومساندة للإجراءات التي تتخذها الإدارة،مضيفا أننا ماضون باتخاذ كل اجراءاتنا تجاه تلك القضايا بمختلف أنواعها ولدينا خطواتنا في ذلك.

وفي ختام زيارته أعرب الشيخ محمد الخالد، عن ارتياحه وشكره وتقديره لكافة الجهات العاملة في الإدارة العامة لما تبذله من جهد وعمل دؤوب في إنجاز معاملات المواطنين وطالبهم بالمزيد من العمل والإخلاص في خدمة المواطنين وفق القنوات الإجرائية والقانونية المتبعة، متمنياً لهم التوفيق في أداء مهامهم بالشكل الأمثل.

رافق نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد في جولته مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش، ومدير عام الإدارة العامة لمكتب الوزير العميد علي الفارس.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي