No Script

نواب يدعمون عقد «عمومية الأندية»

تصغير
تكبير
العربيد: دعوة الأندية الـ11 لعقد جمعية عمومية لاتحاد الكرة جديرة بالدعم.. وندعو جميع الأندية لتأييدها

الكندري: دعوة الجمعية العمومية للاجتماع والأخذ بزمام الأمور ستسقط حجج المنظمات الدولية

المطيري: «عمومية الأندية» ستقدم صورة واضحة بأنها هي من عدل النظام الأساسي بعيدا عن أي ضغوط حكومية

المرداس: عقد «عمومية الأندية» ينم عن المسؤولية الوطنية ونأمل أن ينتهي إلى إصدار قرار يؤدي إلى رفع الإيقاف

النصف: خطوة الأندية تأخرت كثيرا وتصحيح المسار موقف يسجل لهم.. وسندعم كل ما يؤدي لرفع الإيقاف عن رياضتنا
تفاعلاً مع توقيع 11 نادياً رياضياً على طلب عقد جمعية عمومية غير عادية لاتحاد الكرة بهدف تحريك المياه الراكدة ورفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية، قال النائب فراج العربيد إن «دعوة الأندية الـ11 لطلب جمعية عمومية وتشكيل لجنة موقتة بهدف تعديل النظام الأساسي لاتحاد كرة القدم جديرة بالدعم والتأييد لرفع ?العقوبات الدولية على النشاط الرياضي للكويت، فالإجراءات الحكومية والتعديلات التشريعية السابقة لم تقنع الفيفا برفع الإيقاف ?ولايمكن أن يبقى الشباب الرياضي يعاني من تلك العقوبات بسبب الأخطاء السابقة، لذلك فنحن ندعو جميع الأندية الرياضية للإجماع على ذلك رحمة بالكويت وشبابها».?

من جانبه، قال النائب فيصل الكندري: نساند ونبارك خطوة غالبية الجمعية العمومية للأندية في دعوتها للاجتماع والأخذ بزمام الأمور وعندها ستسقط حجج المنظمات الدولية بوجود تدخل حكومي وسيعرف الشارع الرياضي من يريد رفع الإيقاف من أجل الرياضة والرياضيين ومن يريد عودة المتنفذين تحت شعار رفع الإيقاف.


بدوره، أيد النائب ماجد المطيري الجهود الرامية إلى عقد اجتماع استثنائي لغالبية الأعضاء في الجمعية العمومية للأندية الرياضية، مشيرا إلى أن هدف الاجتماع المعلن وهو تعديل النظام الأساسي لاتحاد كرة القدم، هدف جدير بالاهتمام والمتابعة.

وأضاف أن من شأن هذا الاجتماع أن يقدم الصورة الواضحة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم بأن الأندية الرياضية نفسها هي من عدّل النظام الأساسي ووفقا لقناعاتها بعيدا عن أي ضغوط حكومية كانت تدعي الهيئات الرياضية الدولية حصولها في الكويت.

من جهته، عبر مراقب مجلس الأمة النائب نايف المرداس عن تطلعاته بأن تحل مبادرة الأندية الرياضية الأزمة التي عصفت بالرياضة الكويتية وأدت إلى وقفها دوليا.

وقال المرداس في تصريح صحافي، إن طلب الأندية الرياضية عقد جمعية عمومية غير عادية لاتحاد كرة القدم، ينم عن الحس والمسؤولية الوطنية التي تقع على عاتق الأندية، مضيفا «نأمل أن ينتهي الاجتماع إلى إصدار قرار يؤدي إلى رفع الإيقاف الرياضي عن الكرة الكويتية».

من جانبه، أشاد النائب راكان النصف بمقترح الأندية الرياضية بشأن تعديل النظام الأساسي لاتحاد القدم والدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية لاعتماد التعديلات.

وقال النصف في تصريح صحفي اليوم إن خطوة الأندية تأخرت كثيرا وكان من المفترض أن تكون منذ بداية الأزمة الرياضية من باب الحرص على الرياضة الكويتية والشباب الرياضي الذي فاتته بطولات دولية بسبب الإيقاف الدولي غير المبرر.

وأضاف النصف أن تصحيح المسار من قبل الأندية الرياضية ودعوتهم لعقد جمعية عمومية غير عادية للخروج من الأزمة موقف يسجل لهم، مؤكدا دعمه لكل ما يصب في مصلحة الشباب الكويتي ويرفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية.

واستغرب النصف موقف قلة من الأندية، التي رفضت العمل مع البقية في طريق تصحيح المسار، مؤكدا ان هذه الأندية تفكر بمصالح ضيقة، تستهدف خدمة أشخاص بعينهم، بعيدا عن أي تفكير في مصلحة الرياضة والكويت كبلد والتي هي أكبر وأثمن من أي اسم أو شخص.

اعرب النائب محمد الهدية ارتياحه من خطوة الأندية الرياضية لعقد اجتماع الجمعية العمومية مؤكدا بأنها خطوة في الاتجاه الصحيح لإقناع اللجنة الأولمبية واتحاد كرة القدم الدولي بضرورة رفع الايقاف الرياضي عن الرياضة الكويتية خارجيا .

وقال الهدية في تصريح صحافي "نحيي مجالس إدارات الأندية لاستشعارهم وتحملهم المسؤولية لإنهاء معاناة الرياضة الكويتية وتأثيرها السلبي على قطاع كبير وهم الشباب الرياضي لمزاولة أنشطتهم الرياضية في خدمة وطنهم في المحافل الدولية والإقليمية والعربية لرفع علم البلد وتحقيق الإنجازات الرياضية .

وأضاف الهدية أن تحرك القائمين على الوسط الرياضي يجدد الأمل في إغلاق ملف الإيقاف الرياضي بعيداً عن الخلافات السياسية التي عصفت بسمعة دولة الكويت الرياضية وما خلفه من هدم لمواهب الرياضية في مختلف الألعاب منذ سنوات ، مشيرا الى انه آن الآوان لأعادة رياضتنا الى مكانتها السابقة .

وأعرب النائب محمد الهدية عن ارتياحه من خطوة الأندية الرياضية لعقد اجتماع الجمعية العمومية، مؤكدا أنها خطوة في الاتجاه الصحيح لإقناع اللجنة الأولمبية واتحاد كرة القدم الدولي بضرورة رفع الإيقاف الرياضي عن الرياضة الكويتية خارجيا .

وقال الهدية في تصريح صحافي: «نحيي مجالس إدارات الأندية لاستشعارهم وتحملهم المسؤولية لإنهاء معاناة الرياضة الكويتية وتأثيرها السلبي على قطاع كبير وهم الشباب الرياضي لمزاولة أنشطتهم الرياضية في خدمة وطنهم في المحافل الدولية والإقليمية والعربية لرفع علم البلد وتحقيق الإنجازات الرياضية .

وأضاف الهدية أن تحرك القائمين على الوسط الرياضي يجدد الأمل في إغلاق ملف الإيقاف الرياضي بعيدا عن الخلافات السياسية التي عصفت بسمعة دولة الكويت الرياضية وما خلفه من هدم لمواهب الرياضية في مختلف الألعاب منذ سنوات ، مشيرا الى انه آن الآوان لأعادة رياضتنا الى مكانتها السابقة.

ووقع 11 نادياً على حضور الجمعية العمومية غير العادية وذلك من أجل تعديل النظام الأساسي وكذلك اختيار لجنة تدير اتحاد الكرة بدلاً من اللجنة الموقتة بهدف رفع الإيقاف المفروض من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم عن الرياضة الكويتية.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي