No Script

حصل على جائزتين من «غلوبل فاينانس»

«الوطني» أفضل بنك في تقديم الخدمات المصرفية الشخصية الرقمية وعبر الموبايل

No Image
تصغير
تكبير

البنك حريص  على الاحتفاظ  بمكانة ريادية  على صعيد  الخدمات الرقمية

منحت مجلة «غلوبل فاينانس» العالمية بنك الكويت الوطني جائزة أفضل بنك في تقديم الخدمات المصرفية الشخصية الرقمية، وجائزة أفضل بنك في تقديم الخدمات المصرفية عبر الموبايل على مستوى الكويت للعام 2019.
وتُعد «غلوبل فاينانس» التي تأسست عام 1987، ومقرّها مدينة نيويورك من المجلات الاقتصادية الرائدة في نشر التقارير والتحليلات الاقتصادية المتخصصة، حيث تقوم بإصدار أكثر من 50 ألف نسخة شهرياً يتم توزيعها في 188 دولة حول العالم.
ويتم اختيار البنوك الفائزة عن طريق لجنة تحكيم من خبراء في القطاعين المالي والتكنولوجي، وذلك تحت إشراف شركة «Infosys» العالمية الرائدة في مجال الاستشارات والتكنولوجيا والتحول الرقمي بالتعاون مع فريق عمل المجلة.


وذكر البنك في بيان أن المجلة استندت في اختيار البنوك الفائزة إلى مجموعة من المعايير الدقيقة وأبرزها: قوة إستراتيجية البنك في اجتذاب عملاء الخدمات الرقمية وتقديم أفضل المنتجات المصرفية لهم، ومدى نجاح «الوطني» في حث العملاء على تجربة ما يقدمه من خدمات مصرفية رقمية، ومعدل نمو أعداد العملاء الذين يستخدمون الخدمات الرقمية، واتساع قاعدة المنتجات المصرفية للبنك، وتقديم دلائل قابلة للقياس لمدى تلبية منتجات البنك المصرفية لاحتياجات العملاء ومدى تفوق البنك في تقديم الخدمات المصرفية عن طريق الموقع الإلكتروني وعبر الموبايل.
وأكد «الوطني» حرصه على الاحتفاظ بمكانة ريادية على صعيد الخدمات المصرفية الرقمية، وذلك عن طريق إطلاق خدمات رقمية جديدة، وتطبيق معايير التحول الرقمي في فروع البنك التقليدية.
وبيّن أن الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والموبايل تعدّ من أهم الخدمات الرئيسية لـ«الوطني» نظراً لما تتميز به الكويت من ارتفاع فئة الشباب ضمن التركيبة السكانية، حيث تمثل الفئة العمرية الأقل من 30 عاماً أكثر من 63 في المئة من إجمالي السكان، وذلك بالإضافة إلى ما تتمتع به الكويت من مستويات استخدام الإنترنت والموبايل والتي تعد من بين الأكبر على مستوى العالم.
وأوضح «الوطني» أنه حقق نمواً هائلاً في المعاملات المصرفية عبر الموبايل خلال العام 2018، بنمو بلغت نسبته 40 في المئة على أساس سنوي، وهو ما يؤكد نجاح جهوده التي تهدف إلى تشجيع العملاء على استخدام القنوات المصرفية الرقمية.
وذكر أن التحول الرقمي يعدّ من أهم الركائز الأساسية لاستراتيجية مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية، والتي تدعم الهدف الرئيسي للمجموعة من خلال تلبية متطلبات واحتياجات عملائها.
وأفاد بأنه يوفر برنامجه عبر الموبايل فرصة آمنة لإدارة الأموال بكل سهولة وفي أي وقت، حيث يسمح للعملاء القيام بالمعاملات المصرفية المختلفة ومنها فتح حساب جديد، والاطلاع على المعاملات التي تمت على الحساب والبطاقات الائتمانية، والاطلاع على مجموع نقاط «مايلز الوطني» ومكافآت «الوطني»، وسداد مستحقات البطاقات الائتمانية والفواتير الالكترونية المختلفة، وتحديد مواقع فروع «الوطني» ومواقع أجهزة «الوطني» للسحب الآلي وأجهزة الإيداع النقدي في الكويت، فضلاً عن تقديم طلب كشف حساب ودفتر شيكات وغيرها من الخدمات.
وذكر «الوطني» أن برنامجه عبر الموبايل يشهد تطويراً مستمراً من خلال إضافة خدمات جديدة وتحسين الخدمات القائمة، ومن أبرز ما تم إضافته للبرنامج أخيراً خدمة إدارة البطاقات أثناء السفر وزيادة الحد الشهري للتحويلات المصرفية وتحديث بيانات الاتصال، ما يجعل خدمة الوطني عبر الموبايل خير صديق أثناء السفر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي