No Script

الفخراني يعود لـ «الملك لير» وصبحي في «أنا والنحلة والدبور»

خشبات المسرح في مصر... تجذب كبار النجوم

تصغير
تكبير

كأن بها سحرا، أو تسكنها النداهة، فقد استطاعت خشبات المسارح المصرية في الأيام الاخيرة، وفي ضوء الإقبال الكبير على الأعمال المسرحية، في العامين الأخيرين، أن تجذب لها العديد من النجوم، بعضهم يقف عليها للمرة الأولى والبعض الآخر من ملوكها، ولكنهم يعودون بعد فترة، وهناك من يعودون بأعمالهم الجديدة، بعد فترات توقف قليلة.
الفنان محمد صبحي، كشف أخيراً عن «أفيش» جديد لمسرحيته المقبلة «أنا والنحلة والدبور»، التي يقدمها من خلال فرقته «فرقة استوديو الممثل»، ويشارك في بطولتها كل من عبدالرحيم حسن وسماح السعيد وعبير فاروق حازم القاضي وميرنا زكري والطفلين بيلار أحمد سامي وعبدالرحمن محمود، والقصة للكاتب والمخرج الإذاعي أيمن فتيحة.
صبحي حدد 28 نوفمبر الجاري ليكون أول يوم لعرض المسرحية على مسرح محمد صبحي 2 بمدينة سما سنبل، لتكون أول مسرحية تعرض على المسرح الجديد الذي بني أخيراً، على طريق «القاهرة ـ الإسكندرية» الصحراوي.


 وعادت أسرة مسرحية «الملك لير» للفنان يحيى الفخراني إلى القاهرة بعد انتهاء عروضها في موسم الرياض، في ثاني جولات المسرحية الخارجية بعد مشاركتها الناجحة في موسم جدة الترفيهي، وتم تحديد يوم الجمعة 22 نوفمبر الجاري للعرض مجدداً في القاهرة بمسرح التجمع الخامس.
ويشارك في بطولة «الملك لير» كل من أحمد فؤاد سليم ورانيا فريد شوقي وريهام عبد الغفور وهبة مجدي ومجدي كامل ونضال الشافعي وأحمد عزمي وأحمد فهيم وأيمن الشيوي وناصرسيف وحمادة شوشة، والعمل من إخراج تامر كرم وترجمة الدكتورة فاطمة موسى.
ويعرض الفنان أحمد عز مسرحيته «علاء الدين والعفريت»، ضمن فعاليات موسم الرياض، والتي جمعته مع تارا عماد ومحمد ثروت، الذي يجسد شخصية «المارد»، بعد اعتذار النجم محمد سعد عن المشاركة في العرض المسرحي.
ويعود الفنان أحمد مكي إلى المسرح، بمسرحية تحمل اسماً مبدئياً «حزلقوم»، حيث يعقد مكي حالياً جلسات مع ورشة الكتابة، للوقوف على الخطوط العريضة للعرض المسرحي، على أن يقدم من خلالها 4 شخصيات. ويفاضل مكي بين عدد من نجوم الكوميديا لمشاركته العرض.
ويقدم مكي مسرحية «حزلقوم»، في المملكة العربية السعودية ضمن موسم الرياض، خلال الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر الجاري، حيث قدم شخصية حزلقوم في أعمال فنية عدة، منها مسلسل «الكبير أوي»، وفيلم «لا تراجع ولا استسلام»، وغيرهما من الأعمال، ويشارك معه الفنان محمد سلام.
ويعود المخرج محمد فاضل للمسرح من جديد بعد أن اختار النص المسرحي «ديوان البقر» للكاتب محمد أبوالعلا السلاموني، كاشفاً عن أنه حالياً في مرحلة تكوين فريق العمل، التي يعتبرها صعبة للغاية، عازياً الأمر إلى أن النجوم حالياً يبتعدون عن المسرح، «لأنه أصبح غير مغر للممثلين، ولكن خلال أيام سوف نستقر على الممثلين ليكون العمل جاهزاً للعرض في شهر يناير».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي