No Script

العتيبي: مستعدون للتضحية لأجل مصلحة الدوسري... في حال تلقيه عرضاً مناسباً

خيطان يبحث «صيغة موائمة» ... لإبرام «عقود الأجانب»

تصغير
تكبير
  • مجلس إدارة النادي  سيبحث طلب كاظمة  استمرار عمر الحبيتر 

أكد رئيس نادي خيطان، عبدالله مزعل العتيبي، أن مجلس الإدارة يبحث عن «صيغة موائمة» لتوقيع العقود مع لاعبين كرة القدم الأجانب الذين سيتم استقطابهم للموسم الجديد 2020-2021.
وكشف العتيبي، الذي يرأس جهاز كرة القدم في النادي، ان هناك توجهاً لدى مجلس الإدارة بعدم الاستعجال في إبرام عقود مع المحترفين الاجانب في ظل الظروف الحالية جراء تفشي «فيروس» كورونا، وغموض الوضع الخاص بالموسم المقبل ومدى ملاءمة الأوضاع لاستمرار النشاط.
وقال في تصريح لـ«الراي»: «بدأنا بالفعل البحث عن لاعبين أجانب لتدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد، غير أنه، في المقابل، يتعين علينا تدارس الاحتمالات كافة لمنع حدوث ضرر للنادي، في حال اضطررنا الى فسخ العقود مع المحترفين».


وأضاف: «بالتأكيد نتمنى عودة النشاط والحياة الى ملاعبنا لكن ماذا لو لم يكتمل الموسم؟ حينها سيكون علينا ان نسدد للاعب المحترف كامل مستحقاته، كما فعلنا مع من مثلوا الفريق في الموسم الجاري وغادروا جميعاً بعد تسلم رواتبهم. هذا الأمر سيسبب خسارة كبيرة للنادي الذي لا يعتمد في التعاقدات على المبلغ المخصص من الدولة والذي لا يفي بالغرض ويضطر الى البحث عن موارد خارجية لتغطية مبالغ التعاقدات».
ورأى العتيبي أن الحل يتمثل في إبرام اتفاق مع المحترف يقضي بموافقته، في حال تم انهاء الموسم، على تسلم راتب ونصف الراتب، بخلاف رواتب الأشهر السابقة التي مثل فيها الفريق، مشيراً إلى أنه يجب الاعتراف بصعوبة الحصول على موافقة من اللاعبين على هذا الشرط.
من جانب آخر، أكد مزعل بأن نادي خيطان لطالما عرف بعدم وقوفه في وجه مصلحة لاعبيه حتى وإن اضطر للتضحية بمصلحة خاصة معينة، لافتاً إلى أن مجلس الإدارة اتخذ في مناسبات عدة قرارات صبت في مصلحة لاعبين تلقوا عروضاً من أندية أخرى ومن بينهم عمر الحبيتر الذي أمضى مع كاظمة قرابة الـ4 أعوام، وسينتهي عقده مع نهاية الموسم الجاري.
وكشف بأنه تلقى اتصالاً من رئيس نادي كاظمة، أسعد البنوان، يطلب فيه تجديد إعارة الحبيتر غير أن الظروف وقتها حالت دون انعقاد اجتماع لمجلس الإدارة لبحث الأمر بعد تلقي كتاب رسمي، مبدياً قناعة شخصية بأن اللاعب أخذ فرصة كافية من خلال اللعب لـ«البرتقالي» والاستفادة مادياً، وأن النادي ينظر أيضاً الى مصلحة بقية اللاعبين الذين قد يتلقون عروضاً مماثلة.
وحول ما تردد عن عرض من نادٍ سعودي لحارس المرمى احمد الدوسري، قال العتيبي: «الدوسري أحد أبناء خيطان، والنادي لن يقف في وجه أي فرصة تتاح له لتحسين أوضاعه، كما فعل مع لاعبين آخرين، الا أننا وحتى الساعة لم نتلق أي عرض رسمي أو حتى شفوي، وفي حال تحقق ذلك، وإن وردنا عرض يليق بمستوى اللاعب، تأكدوا بأننا سنقف إلى جانبه حتى لو اضطررنا الى التضحية بعنصر مهم وركيزة أساسية».
وعن استقالة نائب رئيس جهاز كرة القدم، حمد بدر والتي عزاها الأخير الى وجود تدخلات في عمله من قبل رئيس النادي، نفى العتيبي الادعاءات قائلاً: «بدر من الأشخاص الخلوقين لكنني أعتقد بأنه لم يوفق في ارجاع سبب استقالته الى وجود تدخلات من قبلي. فهل أنه، سواء من الناحية اللائحية أو حتى العرفية، لا يحق لرئيس جهاز ما أن يتدخل في قرارات إدارية خاصة باللعبة التي يترأسها؟ وللعلم، التدخلات المحدودة التي قمت بها خلال الموسم، انطلاقاً من صلاحياتي كرئيس للجهاز قبل أن أكون رئيساً للنادي، لم تصب أبداً صلاحيات الجهاز الفني نظراً إلى وجود قناعة لدي بأن المدرب هو المسؤول الفني عن الفريق وهو من سيحاسب على عمله في نهاية الموسم».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي