No Script

وزير الشؤون: هيئة الاعاقة تنفذ رؤية الكويت 2035 لتحقيق الدمج والمساواة

No Image
تصغير
تكبير

أكد وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز ان الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة تنفذ رؤية (كويت جديدة 2035) بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي وعدة جهات معنية لرصد الخطط والاستراتيجيات والحملات لتحقيق دمج الاشخاص ذوي الاعاقة.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير الخراز للصحافيين، اليوم الثلاثاء عقب افتتاح المهرجان المسرحي الخامس للاشخاص ذوي الاعاقة بدول مجلس التعاون الذي تستضيفه الكويت للمرة الاولى ويستمر حتى 9 ديسمبر الجاري.
وقال الخراز ان من بين استراتيجيات الهيئة اطلاق حملة (قدراتي) بالتزامن مع حملة (شركاء في توظيفهم) التي اعتمدت استراتيجية التوظيف الشامل الى جانب العديد من الخطط المرسومة لتحقيق الدمج التعليمي بالتعاون مع الجهات الحكومية.


وكان الوزير قد اشار في كلمة له خلال الحفل الى ان الهيئة اكملت مسيرة الدعم للاشخاص ذوي الاعاقة بالتعاون مع المكتب التفيذي لمجلس وزراء العمل والشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون وذلك عبر تنظيم المهرجان المسرحي للموسم الخامس.
وأوضح ان التجارب اثبتت مدى الابداعات التي يتمتع بها ابناءنا من ذوي الاعاقة والقدرات التي تمكنهم من المشاركة الفعالة بكل اعتزاز في المجتمع.
وذكر ان الكويت اصدرت القانون (رقم 8 لسنة 2010) في شأن حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة كما دعم ذلك الاهتمام بالتصديق على الاتفاقية الدولية المعنية بحقوقهم لتنظم الكويت الى اكثر من 130 دولة صادقت على الاتفاقية.
من جانبها اكدت المدير العام للهيئة العامة للاشخاص ذوي الاعاقة الدكتورة شفيقة العوضي في كلمة مماثلة حرص الكويت على دعم وابراز قدرات ابنائها من ذوي الاعاقة وافساح المجال لهم للتعبير عن مواقفهم تجاه مختلف القضايا التي تدور في المجتمع وفق مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة.
ولفتت الى حرص الهيئة عبر تبنيها لخطة استراتيجية تركز على المشاركة الكاملة لاكثر من 52 الف شخص من ذوي الاعاقة بالشكل الذي يتوافق مع رؤية (كويت جديدة 2035) ويعزز متطلبات الاتفاقية الدولية لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة.
من ناحيته اعتبر المدير العام للمكتب التنفيذي الدكتور عامر بن محمد في كلمته ان المهرجان المسرحي يمثل محطة خليجية قيمة للتعبير عن الطاقات والامكانات الابداعية للاشخاص ذوي الاعاقة المهتمين بالفن المسرحي مشيرا الى ان ما يقدمه المهرجان يوفر بيئة غنية من الابداع والتميز.
وأوضح بن محمد ان المكتب التنفيذي يحرص على انعقاد المهرجان المسرحي للاشخاص ذوي الاعاقة بصفة دورية لايمانه بالدور الذي يمثله المهرجان من نقلة نوعية مهمة من قبل دول مجلس التعاون الخليجي في مجال الاهتمام بالاشخاص ذوي الاعاقة ودمجمهم في المجتمع وتعزيز قدراتهم.
وأعرب عن شكره لحكومة الكويت على الجهود المبذولة لاظهار المهرجان بالصورة التي تليق بالبلاد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي