No Script

الغانم أكد ثقته بنجاحه في أداء مهامه وتطوير عمل ديوان المحاسبة

الشايع أدى اليمين: تطبيق القانون على الجميع

u0627u0644u0634u0627u064au0639 u064au0624u062fu064a u0627u0644u064au0645u064au0646t(u062au0635u0648u064au0631 u0623u0633u0639u062f u0639u0628u062fu0627u0644u0644u0647)
الشايع يؤدي اليمين (تصوير أسعد عبدالله)
تصغير
تكبير

تهانٍ ومواقف من رئيس الديوان

الدمخي: عين مجلس الأمة لمحاربة الفساد

الفضل: في المكان المناسب ومشهود له بالكفاءة

 النصف: تاريخه معروف

الحريص: من صفاته النزاهة والاتزان

أبل: أنت أهل لهذه الثقة

عاشور: شهادتنا فيه مجروحة

 

أدى رئيس ديوان المحاسبة فيصل الشايع اليمين القانونية في جلسة المجلس العادية أمس، بعد موافقة مجلس الامة على فتح بند ما يستجد من اعمال لأداء رئيس الديوان اليمين استناداً الى المادة (74) من قانون ديوان المحاسبة.
وتقدم رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم في كلمة له بخالص التهنئة الى الشايع بمناسبة صدور مرسوم تعيينه، مؤكدا ثقته التامة بنجاحه في أداء مهامه وتطوير عمل ديوان المحاسبة.
من جانبه،هنأ وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة المستشار الدكتور فهد العفاسي في مداخلة له الشايع على صدور مرسوم تعيينه، معرباً عن تمنياته له بدوام التوفيق والنجاح في أداء مهامه.
بدوره، أكد الشايع في مداخلة له بعد تأديته اليمين القانونية، حرصه على تطبيق القانون على الجميع، وان يكون عند حسن الظن، معرباً عن خالص الشكر والتقدير الى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم، وسمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء مجلس الامة على هذه الثقة.
وكان المرسوم رقم 276 لسنة 2019 صدر الثلاثاء الماضي بتعيين رئيس ديوان المحاسبة، والذي نصت المادة الأولى منه على أن «يعين فيصل فهد الشايع رئيساً لديوان المحاسبة» فيما قضت المادة الثانية بأنه «على رئيس مجلس الوزراء ابلاغ هذا المرسوم الى مجلس الامة ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية».
يذكر ان رئيس مجلس الامة اعلن في جلسة المجلس السرية الماضية التي عقدت بتاريخ 29 أكتوبر الماضي، ترشيح مجلس الامة فيصل الشايع لمنصب رئيس ديوان المحاسبة.
وقال النائب خلف دميثير: عملت مع الشايع طويلاً ودرسته عندما كنت مدرساً للرياضة، وسنرى تعاونه مع نائبه عادل الصرعاوي بما يحد من الفساد.
وبدوره، قال النائب عادل الدمخي: نبارك للشايع رغم أنني عارضت وجوده، وبما أنه رئيس للديوان فهو العين لمجلس الأمة وهو ركن من اركان الدولة لمحاربة الفساد.
وقالت النائبة صفاء الهاشم: عارضت تعيينك ولكنني أؤمن بالديموقراطية، وارجوك أن اجلس مع موطفي ديوان المحاسبة.
وهنأ النائب أحمد الفضل الشايع وأكد أنه في المكان المناسب ومشهود له بالنزاهة، وحفاظه على المال العام في المعارك التي خاضها نائباً، متمنياً أن نرى منهجية في التقارير واضحة.
وقال النائب راكان النصف: معروف تاريخك منذ ان كنت صغيراً في الرياضة ومَن واجهت ونحن الآن نواجه اذنابهم.
ورحب النائب محمد الدلال «بالأخ الشايع ونسأل الله أن يوفقه وكلنا ثقة في ان يستمر على النهج نفسه لمواجهة التجاوزات والهدر وسوء الإدارة».
وبارك النائب مبارك الحريص للشايع «بتوليه المنصب الحساس، ومن صفاته النزاهة والاتزان، وهي من أهم الصفات التي يتمتع بها أصحاب المناصب الحساسة».
وأكد النائب عبدالله الكندري: «نحن نعرفك جيدا يا الشايع في المنطقة والله يعينك».
وقال النائب بدر الملا: «لدينا يقين أن من يتولى هذه المناصب يجب أن يتصف بالقوة والامانة، وهذه الصفات موجودة بالشايع».
وأكد النائب خليل أبل: انت اهل لهذه الثقة، ولكن يجب ان تصلح الدار أولاً، واقصد الموظفين حتى تكون هناك صدقية لتقارير ديوان المحاسبة.
وقال النائب مبارك الحجرف: انت على ثغر مالي وهو الأكبر، وعليك تعزيز الرقابة لمزيد من الشفافية.
وبارك النائب صالح عاشور للشايع، وأكد «شهادتنا فيه مجروحة ونعرف صدقه وأمانته، ويجب أن تثبت ان الديوان ليس ادارة من ادارات الدولة، وإنما جهة رقابية».
وقال النائب الحميدي السبيعي: «الأمانة كثيرة وثقيلة، وهناك من يتصدى لحملها وهناك من يهرب، ونأمل من الأخ الشايع أن تكون مكملاً لمن سبقك».

الأمير وولي العهد والمبارك هنّأوا الشايع: كل التوفيق لخدمة الوطن

بعث سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح برقية تهنئة إلى فيصل فهد الشايع رئيس ديوان المحاسبة، أعرب فيها سموه عن خالص تهانيه بتوليه مسؤولية رئاسة ديوان المحاسبة، متمنياً سموه له كل التوفيق والسداد للاسهام في خدمة الوطن العزيز ورفعة رايته.
وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح برقية تهنئة مماثلة، ضمنها سموه خالص تهانيه بتوليه مسؤولية رئاسة ديوان المحاسبة، متمنياً سموه له كل التوفيق والسداد.
كما بعث سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء برقية تهنئة مماثلة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي