النجم المصري محمد صلاح مسجلاً الهدف الثالث لليفربول في مرمى بورنموث (رويترز)


ليفربول «يحلّق»... وتوتنهام يضرب بـ «الخمسة»

إيفرتون «ينتفض» في وجه تشلسي... فوز لريال مدريد بـ «نكهة فرنسية»... ومونشنغلادباخ يعمّق جراح بايرن ميونيخ
  • 08 ديسمبر 2019 12:00 ص
  •  33

عواصم - أ ف ب - حلّق ليفربول بعيداً في صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد فوزه الصريح على مضيفه بورنموث بثلاثية نظيفة، أمس، في افتتاح المرحلة 16، فيما انتعش توتنهام سريعاً بعد سقوطه أمام مانشستر يونايتد، وانتفض إيفرتون على واقعه وأحبط تشلسي.
وأحكم الـ«ريدز» قبضته على الصدارة بـ46 نقطة مبتعدا موقتا بفارق 11 نقطة عن ليستر سيتي الثاني، الذي مدد عقد مدربه الأيرلندي الشمالي براندن رودجرز، حتى العام 2025، قبل ان يلتقي أستون فيلا، اليوم.
وسجّل أهداف ليفربول أليكس أوكسليد تشامبرلين (35) والغيني نابي كيتا (44) اثر تمريرة بالكعب من المصري محمد صلاح، الذي أضاف الثالث (54).
واستعاد توتنهام توازنه سريعا وحقق فوزا ساحقا على ضيفه بيرنلي بخماسية نظيفة سجلها هاري كاين (5 و54) والبرازيلي لوكاس مورا (9) والكوري الجنوبي سون هيونغ- مين (32) والفرنسي موسى سيسوكو (74).
ورفع الـ«سبيرز» رصيده الى 23 نقطة، مقابل 18 لبيرنلي.
وتفوّق المدرب الموقت لإيفرتون، الاسكتلندي دنكان فيرغوسون، على تشلسي ومدربه فرانك لامبارد، بفوزه عليه 3-1، ملحقا بالنادي اللندني خسارته الثالثة في آخر 4 مباريات في البطولة.
سجّل للفائز البرازيلي ريتشارليسون (5) ودومينيك كالفرت-لوين (49 و84)، وللخاسر الكرواتي ماتيو كوفاشيتش (52).
ورفع الـ«توفيز» رصيده الى 17 نقطة، مقابل 29 للـ«بلوز».
وتعادل واتفورد مع كريستال بالاس سلبا.
ويلعب، اليوم ايضا، نيوكاسل مع ساوثمبتون، نوريتش مع شيفيلد يونايتد وبرايتون مع وولفرهامبتون.

إسبانيا
حقق ريال مدريد فوزه الرابع تواليا والخامس في آخر 6 مباريات في الدوري الإسباني، على حساب ضيفه إسبانيول بهدفين نظيفين، أمس، ضمن المرحلة 16.
ورفع «الملكي» رصيده الى 34 نقطة، مقابل 9 لإسبانيول قبل الأخير.
وسجّل الهدفين الفرنسيان رافايل فاران (37) وكريم بنزيمة (79)، معزّزاً صدارته لترتيب الهدافين بـ11 هدفا. وأكمل «ريال» المباراة بعشرة عناصر بعد طرد الفرنسي الآخر فرلان مندي (83).
وحقق اسبانيول سابقة، اذ بات مهاجمه وو لي، أول صيني يخوض مباراة على ملعب «سانتياغو برنابيو»، بحسب صحيفة «ماركا» الإسبانية.
أما قطب العاصمة الآخر، أتلتيكو مدريد، فواصل نزيف النقاط بتعادل سلبي مخيّب أمام مضيفه فياريال في افتتاح المرحلة، الجمعة، ليفشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة تواليا محلياً.
ورفع «أتلتيكو» رصيده الى 26 نقطة، مقابل 19 لفياريال.
وفي ختام المرحلة، اليوم، يلعب إيبار مع خيتافي، ريال بيتيس مع أتلتيك بلباو، بلد الوليد مع ريال سوسييداد، ليغانيس مع سلتا فيغو وأوساسونا مع إشبيلية.

ألمانيا
بركلة جزاء في الوقت بدل الضائع، عمّق بوروسيا مونشنغلادباخ المتصدر، جراح ضيفه بايرن ميونيخ، حامل اللقب، بفوزه عليه 2-1، أمس، في قمة المرحلة 14 من الدوري الألماني.
وفرض الجزائري رامي بن سبعيني نفسه نجما للمباراة بتسجيله الهدفين (60 و90+2)، بعدما افتتح الكرواتي إيفان بيرسيتش التسجيل لـ«بايرن» (49).
ورفع مونشنغلادباخ رصيده الى 31 نقطة، فيما بقي الفريق البارفاي، الذي مُنِي بالخسارة الثانية تواليا، على 24.
وعزّز لايبزيغ مركزه الثاني (30) بفوزه على هوفنهايم 3-1، فيما ضرب بوروسيا دورتموند ضيفه فورتونا دوسلدورف بخماسية بيضاء، وفاز اوغسبورغ على ماينتس 2-1 وفرايبورغ على فولفسبورغ بهدف.
وأهدر هرتا برلين فوزه الأول بقيادة مدربه الجديد يورغن كلينسمان، وسقط في فخ التعادل أمام مضيفه إينتراخت فرانكفورت 2-2، الجمعة، بعدما كان متقدما بهدفين نظيفين.
وتختتم المرحلة، اليوم، بمباراتي يونيون برلين مع كولن وفيردر بريمن مع بادربورن.

إيطاليا
حوّل أتالانتا برغامو تأخره أمام ضيفه فيرونا 1-2، الى فوز ثمين 3-2، أمس، في المرحلة 15 من الدوري الإيطالي.
تقدم فيرونا عبر صامويل دي كارميني (20)، وعادل أتالانتا بواسطة الأوكراني روسلان مالينوفكسي (44). ثم عاد فيرونا ليتقدم عبر كارميني مجددا (57)، ورد اصحاب الأرض بواسطة الكولومبي لويس موريال (64 من ركلة جزاء) والألباني بيرات ديمسيتي (90).
ورفع أتالانتا رصيده الى 28 نقطة، مقابل 18 لفيرونا.
وعرقل روما مضيفه إنتر ميلان، عندما أرغمه على التعادل السلبي في ميلانو في افتتاح المرحلة، الجمعة.
ورفع الـ«نيراتزوري» رصيده إلى 38 نقطة، مقابل 29 لروما.
وشهدت المباراة احتجاجات كثيرة على الحكم جانباولو كالفاريسي، لا سيما من لاعبي إنتر الذين طالبوا بثلاث ركلات جزاء.
وتختتم المرحلة، اليوم، بمباريات ليتشي مع جنوى، ساسوولو مع كالياري، سبال مع بريشيا، تورينو مع فيورنتينا، سمبدوريا مع بارما وبولونيا مع ميلان.

فرنسا
يحلّ بوردو الرابع ضيفا على مرسيليا الثاني، اليوم، في ختام المرحلة 17 من الدوري الفرنسي.
ويسعى بوردو الى استعادة المركز الثالث من ليل، الذي خطفه بفوزه الصعب على ضيفه بريست بهدف، في افتتاح المرحلة.
ويدين ليل بفوزه الثالث تواليا إلى المهاجمه النيجيري فيكتور أوسيمهين (17)، هو التاسع له هذا الموسم. ورفع ليل رصيده إلى 28 نقطة بفارق نقطتين أمام بوردو، فيما تجمد رصيد بريست عند 21 نقطة.
من جهته، عمّق ليون جراح مضيفه نيم برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها الهولندي ممفيس ديباي (16 من ركلة جزاء و64) وحسام عوّار (71) والدنماركي يواكيم أندرسن (79).
ورفع ليون رصيده الى 25 نقطة بفارق الأهداف امام سانت اتيان، الذي يحلّ ضيفا على رينس، اليوم، فيما بقي نيم الأخير على 12 نقطة.
ويلعب، اليوم أيضا، نانت مع ديجون.

مستندات لها علاقة

الصور

  • شارك


اقرأ أيضا