No Script

«الصحة» تعتمد آلية التعامل مع إصابات «كورونا» بين الطواقم الطبية

No Image
تصغير
تكبير

أعلنت وزارة الصحة اليوم الاثنين، اعتمادها آلية للتعامل مع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بين الطواقم الطبية العاملة.
وقال وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا إن اعتماد هذه الآلية يأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على تقديم أحسن الخدمات الصحية المتكاملة للمرضى، ونظرا للوضع الصحي الوبائي وتداعيات انتشار وباء «كوفيد 19»، والمستجدات المتلاحقة لمجابهة هذا المرض والحد من آثاره ومخاطره.
وأضاف رضا أنه في إطار تنظيم عمل الكوادر الطبية (HCW) بالوزارة خلال هذه الجائحة، سيتم التعامل مع حالات تعرضهم للمرض بآلية خاصة تتضمن شقين الأول الحالات المخالطة، بحيث يتم عزل الحالة منزلياً وعمل مسحة لها في اليوم الخامس.


وأوضح أنه في حال كانت نتيجة الشخص سلبية ولا يعاني من أعراض، فسيعود للعمل في اليوم السابع على أن يتقيد باستخدام وسائل الوقاية الشخصية.
وبين أن الشق الثاني هو الحالات المؤكدة، إذ يتم عزل الحالة منزليا لمدة أسبوعين وعمل مسحة في اليوم 12 و13، وأنه في حال كانت النتيجة سلبية ولا يعاني من أعراض فسيعود للعمل في اليوم 14 مع التقيد باستخدام وسائل الوقاية الشخصية.
ودعا رضا الى الالتزام بما جاء بالآلية المستحدثة والسياسة المرفقة في شأن التعامل مع حالات تعرض أفراد الطاقم الطبي لمرض «كوفيد 19»، والتقيد بها حفاظاً على الأمن الصحي بالبلاد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي