فيصل جميل سلطان


أرباح «الوطنية العقارية» تنمو 6.7 في المئة إلى 4 ملايين دينار

6 ملايين دينار إيرادات الربع الأول التشغيلية
  • 15 مايو 2018 12:00 ص
  •  29

أعلنت الشركة الوطنية العقارية، أن الإيرادات التشغيلية للربع الاول من العام الحالي بلغت 5.9 مليون دينار، في حين بلغت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 5.5 مليون دينار، وصافي الربح 4 ملايين دينار بربحية 4.31 فلس للسهم مرتفعاً بنسبة 6.7 في المئة عن الربع الأول من 2017.
وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في الشركة، فيصل جميل سلطان العيسى، أن «الوطنية العقارية» تواصل تحقيق نتائج إيجابية من عملياتها الأساسية وبشكل رئيسي من محفظة الأصول التأجيرية في الكويت والأردن، إلى جانب المبيعات القوية في مصر التي ساهمت بدفع الأداء الإيجابي حتى الآن.
وقال إنه في ليبيا، تشهد الشركة زيادة في معدلات الإشغال على أساس شهري نتيجةً لتحسّن الأوضاع الأمنية، كما حقّقت تقدماً في مشاريعها قيد التطوير، وبلغت خطوة كبيرة في تنفيذ اثنين من أهم مشاريعها، مشروع «ريم مول» في أبوظبي ومشروع «غراند هايتس» في مصر.
وأضاف العيسى أن كلا المشروعين يسيران بشكل جيد وبما يتوافق مع مخططات وتوقعات الشركة، مبيناً أنه في الفترة الأولى من العام 2018، قامت «الوطنية العقارية» بتنفيذ الجزء الأول من إستراتيجيتها من خلال تخفيض الالتزامات البنكية من 149.5 مليون دينار، إلى 131.3 مليون دينار، والذي سينعكس على بيانات الفترة المالية المقبلة.
وأكد أن الشركة ستواصل التركيز على إعادة تحديد الأصول وتخفيض الالتزامات البنكية، بهدف تقليلها إلى ما دون 100 مليون دينار.
وذكرت الشركة في بيان لها، أن تطوير مشروع «ريم مول» في دولة الإمارات العربية المتحدة يسير بشكل جيد وبما يتماشى مع توقعات الإدارة، لافتاً إلى أنها باعت 1011 وحدة سكنية وقطعة أرض في مشروع «غراند هايتس» السكني في مصر، بقيمة مبيعات إجمالية تبلغ 3.49 مليار جنيه، مبينة أنه تم تسليم 502 وحدة منها للعملاء منذُ بدء المشروع وحتى 31 مارس 2018.
وحققت الشركة في مشروعها المشترك «بالم سيتي ريزيدانس» في ليبيا أداءً جيداً، محققة أرباحاً تشغيلية بلغت 1.9 مليون يورو وأرباحاً صافيةً بلغت 1.5 مليون يورو، وسط ارتفاع معدل الإشغال من 24 إلى 30 في المئة، إذ مازال هذا المشروع هو الخيار الأفضل للشركات العالمية والوكالات الحكومية المشاركة في إعمار ليبيا.
وبلغ إجمالي الأصول في نهاية الربع الأول من العام الحالي 501.6 مليون دينار، وحقوق المساهمين 218.7 مليون دينار.
وتوقعت «الوطنية العقارية» أن يتم تعزيز رأس المال وقاعدة المساهمين، خلال العام الحالي عند تحويل 31 مليون دينار من شركة أجيليتي للخدمات اللوجستية كقرض قابل للتحويل إلى أسهم ملكية وهي في طور تحويلها إلى أسهم حالياً، في وقت بلغت الالتزامات البنكية 149.5 مليون دينار كما في 31 مارس 2018.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا