No Script

هذا الخبر يأتيكم برعاية كاديلاك الغانم

سويسرا تفوز على صربيا 2 -1.. في الوقت القاتل

No Image
تصغير
تكبير
  • فوز سويسرا على صربيا يؤجل حسم المتأهيلن في المجموعة الخامسة

قلب منتخب سويسرا خسارته امام نظيره الصربي الى فوز، اليوم الجمعة، ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الخامسة من كأس العالم 2018 بروسيا.

وجرت المباراة المثيرة على أرضية ملعب (كالينينغراد) بقيادة الحكم الألماني فيليكس بريش وسجل المنتخب السويسري الممتاز هدفين في شوطها الثاني بعدما كان متأخرا بهدف في الشوط الأول.

وبهذه النتيجة تبقى المجموع الخامسة مفتوحة حتى المرحلة الأخيرة حيث ستتنافس ثلاثة منتخبات هي البرازيل وسويسرا وصربيا على البطاقتين المؤهلتين الى الدور الثاني.

وبدأ المنتخب الصربي المباراة بقوة وهاجم خصمه بشراسة وسجل فرصة خطرة تلاها هدف حيث سدد اللاعب ألكسندر ميتروفيتش رأسية خطرة تألق الحارس السويسري يان سومر في صدها لتصل الى أحد مدافعين الذي خسرها لصالح دوزان تاديتش فدخل على الجناح الأيمن ورفع كرة بالمسطرة على رأس ميتروفيتش من جديد الذي لم يترك هذه المرة أي فرصة للحارس سومر مسجلا هدف التقدم.

وبعد الهدف هدأ اللعب قليلا لكن بقي المنتخب الصربي أفضل وبدا انه يريد حسم التأهل في هذه المباراة مع علمه أن ذلك سيكون صعبا أمام البرازيل القوية.

لكن ذلك لم يكن متاحا له إذ أن السويسريين تسلموا وسط الملعب فاستخدم الصربيون القساوة الظاهرة لوقف تحركاتهم ولا سيما تحركات شيردان شاكيري وبليريم دزيمايلي وحارس سيفيروفيتش.

وفي ظل هذا السيناريو سنحت لستيفن زوبر فرصة خطرة جدا في الدقيقة 30 عندما وصلته الكرة خلف المدافعين فانفرد بالحارس الصربي فلاديمير ستويكوفيتش وسدد لكن الأخير تألق في إخراجها الى ركنية.

في المقابل كانت الهجمات الصربية تحدث بعض الارتباك في الدفاع السويسري لكن دون خطورة كبيرة لينتهي الشوط الأول بهدف صربي وحيد.

وبدأ الشوط الثاني بطيئا حاول السويسريون خلاله الضغط لتعديل النتيجة ونجحوا بذلك في الدقيقة 52 عبر غرانيت شاكا الذي وصلت اليه كرة مرتدة من الدفاع الصربي وهو على مشارف المنطقة فأطلق تسديدة صاروخية لم يستطع الحارس ستويكوفيتش سوى متابعتها بنظره وهي تمر على يسراه وتعانق الشباك.

ويبدو ان هدف التعادل أثر في معنويات المنتخب الصربي الذي تراجع أداؤه مقابل نشاط سويسري نحو منطقة الخصم تمثل بأفضل صوره في الدقيقة 58 عندما سنحت فرصة خطرة جدا للجناح السويسري شاكيري المتألق الذي التف على نفسه وأطلق قذيفة بيسراه ارتطمت بقائم المرمى الصربي من الخارج.

وفي الدقيقة 68 سنحت فرصة للمنتخب الصربي من تمريرة خطرة داخل المنطقة السويسرية عن طريق ألكسندر كولاروف لكنها تجاوزت الجميع بمن فيهم المهاجم ميتروفيتش والحارس سومر.

واستمر الحال على ذلك مع هجمات سويسرية دون هوادة فيما بدا ان الصربيين أرهقوا فكان الخطر يأتي من جهة واحدة فقط وكانت أبرزها فرصة من البديل ماريو غافرانوفيتش في الدقيقة 84 بعدما وصلته كرة رأسية وهو بمواجهة الحارس لكن تسديدته كانت ضعيفة.

إلا ان الدقيقة 90 جاءت بالحل لسويسرا وذلك من كرة وصلت الى شاكيري وهو في وسط الملعب فتفوق على المدافع دوسكو توسيتش واقتحم المنقطة وسدد من تحت الحارس الذي خرج لملاقاته مسجلا هدف الفوز لفريقه والذي شكل صدمة كبيرة للصربيين الذين بدوا عاجزين عن أي ردة فعل في أربع دقائق من الوقت المحتسب بدل ضائع.

وبعد انتهاء المرحلة الثانية من هذه المجموعة، تصدرت البرازيل فرقها بأربع نقاط وبفارق الأهداف عن سويسرا، فيما حلت صربيا ثالثة وفي جعبتها ثلاث، نقاط ما يعني ان عليها أن تفوز على البرازيل إذا أرادت التأهل أو تتعادل معها وتتوقع فوز كوستاريكي بفارق كبير على سويسرا.

تعرف على أحدث عروض كاديلاك الغانم و احجز تجربة قيادة لإحدى سيارات كاديلاك من خلال الاتصال  بـ 1800044 والدخول على   https://goo.gl/kkJ1Tz

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي