فيدرر يرحب باستضافة الصين كأس ليفر للتنس‭ ‬مستقبلا

قال السويسري روجر فيدرر إنه سيشعر بسعادة إذا أقيمت كأس ليفر للتنس في الصين مستقبلا وذلك قبل انطلاق النسخة الثالثة من البطولة في جنيف اليوم الجمعة.

وتتضمن البطولة مواجهة بين فريقي العالم وأوروبا وأقيمت لأول مرة في براغ في 2017.

وجذبت نسخة العام الماضي التي أقيمت في شيكاغو في الولايات المتحدة أعدادا كبيرة من المتفرجين وساعد فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا فريق أوروبا على الفوز بنتيجة 13-8.

وقال فيدرر الحائز على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى للصحفيين يوم أمس الخميس «لم لا؟ الخيارات مفتوحة ومرنة تماما لكن عليك أن تسأل المسؤولين عن كأس ليفر. أنا واثق أنهم يدرسون الأمر».

وأضاف «الصين مكان جيد للاعبين. تستضيف شنغهاي وبكين بطولات كبيرة. شعبية التنس تتنامى هناك أيضا مع زيادة البطولات التي تقام وهو ما ينطبق أيضا على منافسات السيدات».

وتابع: «بالتأكيد توجد دول ومدن أخرى ترغب فعلا في استضافة البطولة مستقبلا. كل ما أريده أن تقام البطولة في أجواء حماسية كبيرة لكأس ليفر كما حدث في براغ وشيكاغو والآن جنيف. سينطبق الأمر نفسه على الصين إذا أقيمت البطولة هناك».

وفاز فريق أوروبا بأول نسختين ويأمل جون مكنرو كابتن فريق العالم أن يتمكن فريقه أخيرا من تحقيق الفوز في سويسرا، وقال «إنها بطولة رائعة. ظهر الفريق بشكل رائع وكنا قريبين جدا. مستوانا يقترب منهم كثيرا حتى الآن وسيكون من الرائع أن ننجح هذه المرة في تحقيق الفوز. نتمنى أن يحالفنا الحظ».

وشارك الاسترالي نيك كيريوس من فريق العالم مكنرو المشاعر نفسها وقال إنه يتطلع لبطولة جيدة.

وقال كيريوس «الطريقة التي نعمل بها معا والانسجام بيننا أفضل بكثير من فريق أوروبا. أعتقد أن هذا يمنحنا فرصة جيدة في كل عام».

وأضاف «يشجع كل لاعب الآخر طيلة الوقت. أستمتع شخصيا برؤية زملائي في الفريق وأعرف أنهم مفعمون بالطاقة والحيوية والحماس. أعتقد أن فريقنا متآلف تماما».

ويتكون فريق أوروبا من رفائيل نادال وروجر فيدرر ودومينيك تيم وألكسندر زفيريف وستيفانوس تيتيباس وفابيو فونيني بينما يضم فريق العالم جون إيسنر وميلوش راونيتش ونيك كيريوس وتايلور فريتز و دينيس شابوفالوف وجاك سوك.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا