No Script

أطلقت أحدث هواتفها الذكية رسمياً في الكويت

«هواوي» تثري حياة عملائها مع «nova 3» و«nova 3i»

تصغير
تكبير
  • بيتر وو: الأجهزة ستحظى بإقبالٍ كبيرٍ بين عشاق «السيلفي»  
  • شيخ: «nova 3» يوفّر المزيد من التقنيات الحديثة

طرح مزيدٍ من الابتكارات الرائدة والاستثنائيّة، إثراء تجارب المستخدمين، توفير أحدث المزايا والتقنيات في الهواتف الذكية، عناصر أكدت شركة هواوي للاتصالات التزامها بها، مع طرحها هاتفي «Nova 3» و«nova 3i»، الجديدين كلياً في السوق الكويتي.
الانطلاق إلى آفاق جديدة في عالم الذكاء الاصطناعي في قطاع الهواتف الذكية، تحدٍ وضعه مسؤولو العملاق الصيني في الاعتبار، فكانت النتيجة عبارة عن جهازين جديدين يتعرفان على وضعية الوجه والصور بلمسة واحدة، ليثيراً المزيد من التساؤلات حول التطورات المقبلة في القطاع، وسط تأكيد مسؤولي «هواوي» أن الفترة المقبلة، ستشهد مفاجأة العملاء بالمزيد والمزيد من المزايا التي تجعلهم الأكثر تميّزاً بين أصحاب الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم.
سرعة وأمان في فتح قفل «HUAWEI nova 3» بنظرة خاطفة بسيطة في أيّ بيئة تقريباً، بداية من الأماكن المظلمة إلى سفوح الجبال الساطعة.كلام مسؤولي العلامة جاء على هامش حفل الإطلاق الرسمي للجهازين، الذين أقامته مجموعة «هواوي لأعمال المستهلكين» في «مارينا مول»، بحضور مدير المجموعة في الكويت بيتر وو، ومدير التسويق محمد عويس شيخ، وعدد من مسؤولي «هواوي» في السوق المحلي.
وشهد الحفل الذي أقيم بحضور حاشد في «مارينا مول»، العديد من الفقرات الفنية، والمسابقات الترفيهية، وسط إقبال كبير على شراء «nova 3» و«nova 3i» في اللحظات الأولى من طرحه رسمياً في السوق.
واستعرض شيخ مزايا الهاتفين الجديدين أمام الجمهور، مبيناً أنهما يأتيان لإضفاء المزايا من المتعة على استخدام التقنيات الذكية، التي باتت أساسية في حياة كل العملاء اليوم في جميع أنحاء العالم. كما شارك شيخ في السحوبات التي أجريت على هامش الحفل، وتوزيع الهدايا على الفائزين، وسط أجاء مرحة وترحيب كبير وإشادة عالية بالمستوى المذهل لهواتف العلامة في الكويت.
 
حقبة جديدة
نجحت «هواوي» في رسم ملامح حقبة جديدة من الابتكارات في قطاع الهواتف الذكية، منذ إطلاقها لمعالج «كيرين 970» المدعوم بالذكاء الاصطناعي.
وتساهم «هواوي» من خلال مواصلة الجهود الدؤوبة لطرح مزيدٍ من الابتكارات الرائدة والاستثنائيّة، في توفير أفضل إمكانات الذكاء الاصطناعي بهدف إثراء تجارب المستهلكين، من خلال محفظتها الغنية من الهواتف الذكية الرائدة، لاسيما سلسلة الهواتف الذكيّة «HUAWEI P20 Pro»، و«HUAWEI nova 3».
ويجسد «nova 3» و«nova 3i» المدعومان بالذكاء الاصطناعي، أحدث الابتكارات التي تقدّمها «هواوي» اليوم، فهما مزوّدان بكاميرا أمامية مزدوجة ومزودة بمستشعر أساسي بدقة 24 ميغابيكسل، ومستشعر آخر بدقة 2 ميغابكسل، وهما مصممان خصيصاً لتزويد المستخدمين بأفضل صور السيلفي بالاعتماد على أحدث المزايا والتقنيات التي يمكن أن تقدمها الهواتف الذكيّة اليوم.
ليس هذا فحسب، بل استمتع بـ4 كاميرات قويّة، إذ يضم «HUAWEI nova 3» كاميراتين مزدوجتين بدقة 24 ميغابيكسل و2 ميغابيكسل في الأمام، وكاميراتين مزدوجتين بدقة 24 ميغابيكسل و16 ميغابكسل في الخلف، لالتقاط صور فوتوغرافية مدهشة من زوايا مختلفة.وأعرب مدير مجموعة «هواوي لأعمال المستهلكين» في الكويت، بيتر وو، عن سروره بإطلاق «HUAWEI nova 3» و«HUAWEI 3i» الذكيين في الكويت.
ويتمتع الهاتفان بمقدرات منقطعة النظير، وخواص استثنائية للكاميرا المزدوجة الأمامية، التي باستطاعتها التقاط صور سيلفي تُظهر بوضوح جميع التفاصيل في الوجوه وضمن المشهد الخلفي.
كما تم تزويد الكاميرا الأمامية في الهاتفين بخاصيّة التعرف على المشهد الخلفي المدعومة بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى إمكانية التعرّف على العمر والجنس ونمط ودرجة لون البشرة، بما يضمن بنهاية المطاف التقاط صور مثالية ومدعومة بأرقى إمكانات الذكاء الاصطناعي.
وأكد وو أن «هواوي» تدرك جيداً أن الصور لا سيما السيلفي، باتت اليوم طريقة مثالية للتعبير عن ثقتها وشغفها، وإبراز شجاعتها، في أوساط جيل الشباب.
وشدّد على أن سلسلة هواتف «HUAWEI nova 3» الجديدة كلياً ستحقق نجاحاً لافتاً، وستحظى بإقبالٍ كبيرٍ بين عشاق صور السيلفي في الكويت. وذكر وو أن الكويت تعتبر أحد أهم الأسواق بالنسبة إلى «Huawei»، خصوصاً في ضوء الانتشار الواسع للهواتف الذكية والتنامي الملحوظ لمعدلات استخدام شبكة الإنترنت اليوم، لافتاً إلى أن الشركة استطاعت خلال العامين الماضيين تحقيق نموٍ لافت في هذه السوق، مع مواصلة التركيز بشكل خاص على الارتقاء بجودة منتجاتها وخدماتها وتعزيز أدائها.
وأضاف أن الشركة تعمل باستمرار على ابتكار طرقٍ جديدة وفعالة للتواصل مع المستهلكين من عشاق التكنولوجيا المتطوّرة في المنطقة، مبيناً أن مكانتها المرموقة سنوياً في صدارة التصنيف العالمي للعلامات التجارية، تمثل دليلاً دامغاً على تطور ونمو علامتها التجارية في الكويت.
ويراعي تصميم «HUAWEI nova 3» بشكل رئيسي أذواق وتوجّهات المستهلكين من جيل الشباب وعشّاق التكنولوجيا العصرية المتطوّرة، والذين يستخدمون الهواتف الذكية كجزءٍ محوري من أنماط حياتهم وتفضيلاتهم وأذواقهم الشخصيّة.

الذكاء الاصطناعي
وتم ابتكار هذه الهواتف خصيصاً لتوفر تجربة استخدام رائدة ومحسّنة، بدعمٍ من إمكانات الذكاء الاصطناعي، مع التركيز بشكل استثنائي على تقديم صور سيلفي رائعة، بالاعتماد على حلولٍ لتعزيز عناصر الجمال الطبيعي والكاميرا الأمامية المتطوّرة، والتي تسمح للمستخدم بالتقاط أروع صور السيلفي المحسّنة بالذكاء الاصطناعي بضغطة واحدة.
وشهد «nova 2» و«nova 3e» إقبالاً هائلاً في أسواق المنطقة، كما ساعدت أحدث ابتكارات سلسلة هواتف «HUAWEI nova 3» في تحقيق نقلةٍ نوعية على مستوى سوق كاميرات الهواتف الذكية.
وتأتي هواتف «Huawei nova 3» مزوّدة بكاميرا أمامية مزدوجة ومحسّنة (24 و2 ميغابكسل)، ومدعومة بالذكاء الاصطناعي.
ويحوي هاتف «nova 3» الذكي والمدعوم بالذكاء الاصطناعي، على كاميرا بدقة 24 ميغابكسل من الأمام والخلف، لضمان التقاط صور سيلفي عالية الوضوح والدقة.
وتسهم التحسينات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، في إنتاج صور سيلفي مثالية منذ اللحظة الأولى، عبر التقاط كلٍ من الوجه والمناطق المحيطة ضمن المشهد.
كما أن عدسة الكاميرا ذات الفتحة العريضة (قياس f/‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏2.0) ضمن الكاميرا الأمامية عالية الدقة (24 ميغابكسل) مزوّدة بمستشعر ألوان واسع النطاق بدقة 2 ميغابكسل، والذي باستطاعته التقاط المعلومات المتعلقة بعُمق مشهد التصوير وتوفير تأثيرات بوكيه حقيقية واحترافيّة.
ويتضمّن «HUAWEI nova 3» خاصيّة التعرّف على المشهد المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي تشمل أكثر من 200 سيناريو مختلف ضمن 8 فئات هي السماء الزرقاء، والشواطئ، والنباتات، والليل، والعروض الأدائية، والأزهار، والغرف، والثلج.
وسيكون باستطاعة هذا الهاتف المدعوم بالذكاء الاصطناعي التعرّف على خلفية المشهد، ورصد جميع التفاصيل لتوفير لقطاتٍ مُحسّنة وتتمتع بأفضل مزايا تحسين الألوان.

تصوير احترافي
كما يدعم الجيل الثالث من هذا الهاتف الذكي إمكانية إجراء معاينة وتسجيل اللقطات في الوقت الحقيقي، بالاعتماد على تقنية المدى الديناميكي العالي (HDR)، فضلاً عن توافر خيارات الإضاءة بجودة استديوهات التصوير الاحترافية.
ويستطيع الهاتف تحديد الملامح الخمسة الرئيسية للوجه، وتطوير نموذج ثلاثي الأبعاد، لتحديد المناطق التي تتطلب مزيداً من الإضاءة أو التجميل، ما من شأنه العمل بشكل جيد مع رموز «Qmojis» ثلاثية الأبعاد، وهي إحدى الميزات الممتعة التي تحوّل وجه المستخدم بشكل رقمي إلى صورة رمزية رقمية.
كما تم تزويد «HUAWEI nova 3» بمعالج «كيرين 970»، وذاكرة وصول عشوائية سعة 4 غيغابايت، بالإضافة إلى أحدث نسخة من واجهة المستخدم «EMUI 8.2» الجديدة كلياً، ما يوفر تجربة رائعة ومتكاملة للمستخدمين.
أما «HUAWEI nova 3i» فقد تم تزويده بمعالج «كيرين 710»، المدعوم بالذكاء الاصطناعي، وذاكرة وصول عشوائية سعة 4 غيغابايت، وواجهة المستخدم «EMUI 8.2» الجديدة كلياً، لضمان أعلى مستويات الأداء للمستخدمين.

«سيلفي»... خارقة
 تتخطى صور السيلفي مجرّد كونها صوراً عادية، وبمعنى أكثر عمقاً وصدقاً، تعتبر انعكاساً حقيقياً لإحدى اللحظات المتميزة التي مرّت خلال حياة الشخص.
ويبرز التقاط صور السيلفي اليوم كتجربة تتباين وبشكل كبير مع هذا الواقع التقني السريع، إذ يتطلب التقاط الصورة الأمثل الكثير من العمل، من ضبط زاوية التصوير، إلى إجراء التعديلات المناسبة وتكرار اللقطات، ومن ثم تحريرها واستخدام الفلاتر، في عصر تتنافس فيه التقنيات على جعل الحياة أكثر سهولة، عبر توفير الوقت والقيام بالكثير من المهام نيابة عن الشخص.
ويمكن رفع مستوى جمال صورك السيلفي مع كاميرا «HUAWEI nova 3» الأمامية المزدوجة، والمدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي بدقة 24 ميغابيكسل و2 ميغابيكسل، التي يمكنها التعرف على ما يصل إلى 8 مشاهد متنوعة، إلى جانب سرعة تحسين الصور لتقديم لقطات احترافية، بحيث تقوم خوارزمية التجميل المتقدمة بتحسين وتطوير مظهرك للحصول على صور سيلفي مبهجة.
كما تأتي كاميرات «HUAWEI nova 3» الخلفية المزدوجة بدقة 24 ميغابيكسل و16 ميغابيكسل، مبَرمَجة الآن للتعرف على ما يصل إلى 22 مشهداً مختلفاً، وتقديم لقطات استثنائية مع أدوات التصوير المدعومة بالذكاء الاصطناعي.وأوضحت «هواوي» أن الأيام التي ركزت فيها خطط التسويق ضمن شركات صناعة الهواتف الذكية على ارتفاع عدد البكسلات والفلاتر الداخلية لإبراز صور السيلفي قد ولّت، فما يودّ المستخدمون الحصول عليه في الحقيقة هو هاتف ذكي بما يكفي لأداء المهام نيابة عنهم.وأضافت أن روعة الكاميرا لا تقتصر عند حدود جعل الخلفية ضبابية، بل تحقيق التناغم الأمثل بين العنصر والمحيط للتعبير عن المعنى الحقيقي لقصّة الصورة نفسها.
وأشارت الشركة أنه تم تصميم الكاميرا المعززة بالذكاء الاصطناعي، لالتقاط التفاصيل باستخدام العدسة الرئيسية، والتي تقوم بالتقاط العمق لإحداث تأثيرات البوكيه المذهلة والأصلية، وإظهار العنصر والمحيط بأبهى صورة ممكنة. وتم تمكين الكاميرا الأمامية للتعرّف على أكثر من 200 سيناريو مختلف ضمن ثماني فئات، من السماء الزرقاء إلى الشواطئ المشمسة، والنباتات الخضراء المورقة، والأمسيات المرصعة بالنجوم المتلألئة، وحتى سحر أضواء المسرح أثناء عروض الأداء الفنية.
ورأت الشركة أنه يمكن تخيّل الوقت والجهد الذي سيوّفره العميل، نتيجة عدم حاجته لتعديل الصورة وتطبيق الفلاتر مرة أخرى، ما يجسّد الهدف الحقيقي من الهاتف المعزز بالذكاء الاصطناعي.
ودعمت هواتف «هواوي» الذكية بخوارزميات التجميل المعززة بالذكاء الاصطناعي، والتي تأخذ بالاعتبار مفاهيم الجمال المعتمدة حول العالم، وتطبق مجموعة مختلفة من التعديلات على درجات لون البشرة، وتفاصيل الوجه حسب العمر والجنس، لإبراز تقاسيم الوجه وإخفاء العيوب.
ويدعم الجيل الثالث من الهاتف الذكي إجراء معاينة وتسجيل للقطات في الوقت الحقيقي، بتقنية المدى الديناميكي العالي (HDR)، فضلاً عن خيارات الإضاءة بجودة استديوهات التصوير الاحترافية.
ولا تدع الإضاءة الساطعة القوية تغطي على إبداعك، إذ تتحكم تقنية «HDR Pro» في التعريض الضوئي على مستوى الجهاز لضمان الدقة المتوازنة للصور الفوتوغرافية حتى في ضوء الشمس المباشر.

حوّل نفسك إلى «Qmoji»
ومع الهواتف الجديدة، حوّل نفسك إلى «Qmoji»، واستمتع بخاصية «الإيموجي» ثلاثي الأبعاد وشاركها مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي في أي وقت، بحيث يمكنك الحصول على سيلفي مميز من خلال تحديد الايموجي والصوت المفضل لك واستعمالها في مراسلاتك ومع أصدقائك. تحكم في الإضاءة: تقنية HDR Pro

تحديد ملامح الوجه

يستطيع الهاتف تحديد ملامح الوجه الخمسة للعنصر، وتطوير نموذج ثلاثي الأبعاد لتحديد المناطق التي تتطلب مزيداً من الإضاءة أو التجميل، ما من شأنه العمل بشكل جيد مع رموز «Qmojis» ثلاثية الأبعاد، وهي إحدى الميزات الممتعة التي تحوّل وجه المستخدم بشكل رقمي إلى صورة رمزية رقمية.
وأكدت «هواوي» أنها لطالما التزمت بإطلاق العنان لإمكانات المستخدمين عبر التكنولوجيا وغيرها، وهو ما يتجلى في إطلاق هاتفي «HUAWEI nova 3»، و«HUWAEI nova 3i»، اللذين يساعدان العملاء في تسجيل الذكريات السرمدية خلال السجل الرقمي الأكثر روعة للوجه والمحيط، بالاعتماد على الكاميرات الخلفية والأمامية المزدوجة، وخوارزمية التجميل المعززة بالذكاء الاصطناعي، وحساسيتها العالية للضوء للحصول على صور بتقنية «HDR». وبينت أنه يمكن إضافة الرموز التعبيرية المتميزة للارتقاء بمستوى متعة التجربة، وأنه بغض النظر عن مستوى خبرة المستخدم، تقدم سلسلة «HUAWEI nova 3» نفسها ككاميرا معززة بالذكاء الاصطناعي تساعد في إعداد صور السيلفي حسب تفضيلات المستخدمين لابتكار تعريفها الخاص بالجمال. وذكرت «هواوي» أنه بالنسبة للمستخدمين الذين يعتبرون الهواتف الجوّالة بمثابة أدوات ضرورية، للتعبير عن الذات، فقد أفلت الشمس عن تجربة التقاط صور السيلفي بالهواتف الذكية، وسرعان ما ستتحول الهواتف الخالية من الذكاء الاصطناعي إلى ذكرى من الماضي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي