ماركو داكونا


البرازيلي «داكونا»... مدرباً لـ «التضامن»

التجديد لكلٍّ من «أليكس» و«جاكسون»... وبحث عن مدافع ومهاجم
  • 17 مايو 2019 12:00 ص
  • الكاتب:| كتب صادق الشايع |
  •  20

تعاقدت إدارة نادي التضامن مع المدرب البرازيلي ماركو داكونا لقيادة فريق كرة القدم، ابتداءً من الموسم المقبل، خلفاً للصربي المخضرم رادويكو افراموفيتش «رادي» الذي أمضى قرابة الموسمين مع «أزرق الفروانية».
وعمل «داكونا» في منطقة الخليج مدرباً للعروبة (الإمارات) والرائد والتعاون والخليج (السعودية)، كما قاد المريخ السوداني لتحقيق كأس «السوبر» المحلية.
وسبق لماركو أيضاً العمل في الكويت مساعداً للمدرب البرتغالي-البرازيلي جورفان فييرا ابان قيادة الأخير للمنتخب بين 2013 و2014، كما رافقه خلال رحلته التدريبية في الزمالك المصري.
وينتظر ان تبقي ادارة النادي على مساعد المدرب جمال القبندي الذي كان ضمن الطاقم المعاون لـ«رادي».
ويسعى جهاز كرة القدم برئاسة عضو مجلس الادارة واللاعب السابق، فهد دابس، الى الانتهاء من خطة اعداد الفريق للموسم الجديد مبكراً بهدف دخول المنافسات بقوة وتلافي سلبيات الموسمين الماضيين.
وتحسم الادارة خلال الأيام المقبلة مسألة المعسكر الخارجي الصيفي الذي يقام قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد، ومن بين الوجهات المتوقعة، تركيا ومصر وأوروبا الشرقية.
وفي ملف اللاعبين الأجانب، تقرر تجديد عقد المدافع البرازيلي أليكس هانز ولاعب الوسط الغاني جاكسون أوسو، والاستغناء عن السنغالي فالو سار والبرازيلي «نيكسون» والفرنسي إيغور دوجومان.
ويتواصل البحث عن مهاجم صريح ومتوسط دفاع، فيما اقترب النادي من ضم لاعب وسط متأخر من الجنسية البرازيلية.
محلياً، تتجه الادارة الى طلب استعارة اكثر من لاعب من الأندية الأخرى، وترصد أكثر من اسم، بينهم عناصر شابة في القادسية.
وبينما لم يحسم حتى الساعة أمر استمرار المهاجم الدولي فيصل عجب الذي انضم إلى الفريق بعقد انتقال حر، في يناير الماضي، قادماً من المرخية القطري، تبدو حظوظ شقيقه «خالد» في الاستمرار ضعيفة، وهو ما ينسحب على الدولي السابق حمد أمان القادم من القادسية.
معلوم ان «أزرق الفروانية» نجا من الهبوط الى دوري الدرجة الأولى في الجولة الأخيرة من منافسات «الممتاز» بعد فوزه على الجهراء بهدفين نظيفين ليستقر في المركز الثامن.
وفي مسابقة كأس ولي العهد، خرج الفريق من الدور التمهيدي بعد الخسارة أمام النصر، وهو ما تكرر في كأس الأمير لكن على يد العربي.

... والسّيد يقترب من قيادة «الكويت» 

بات المدرب السوري حسام السيد قريباً من قيادة فريق الكويت لكرة القدم، إبتداءً من الموسم المقبل.
ووصلت المفاوضات بين إدارة «العميد» والسيد إلى مراحل متقدمة، اذ ينتظر ان يتم الاتفاق على البنود المالية والاخرى الخاصة بآلية العمل والجهاز المعاون، خلال الساعات المقبلة.
وكان السيد قاد العربي، في الموسم المنقضي، وسجل معه نتائج جيدة قياساً بالظروف التي كان يمر بها النادي والمتمثلة في حرمانه من التعاقد مع لاعبين محليين وأجانب تنفيذاً لعقوبة الاتحاد الدولي «فيفا».
معلوم ان «الأبيض» حصد ثلاثية الموسم المنتهي (الدوري وكأسي الأمير وولي العهد) بقيادة المدرب محمد عبدالله الذي سيعود الى موقعه المعتاد كمستشار فني لكرة القدم في النادي.

 

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا