No Script

تثبيت «كمامات حديدية» للكلاب

الطائرات الورقية ممنوعة في الإسكندرية

No Image
تصغير
تكبير

أعلنت مدينة الإسكندرية المصرية، مجموعة من الإجراءات الجديدة، حيث أصدر المحافظ اللواء محمد الشريف، قراراً بحظر اللعب بالطائرات الورقية على طريق الكورنيش، للحفاظ على سلامة الأهالي، نظراً لما تمثله من خطورة عليهم وعلى مستخدمي هذه النوعية من الألعاب، ووقوع العديد من الحوادث بسبب استخدامها، معلناً عن غرامة مالية لا تقل عن 300 جنيه، ولا تزيد على 1000 جنية على المخالف.
كما أصدر المحافظ، ضوابط لحائزي الكلاب، وسيرها في الطرق والأماكن العامة، معلناً حظر السير بها في الطرق والأماكن العامة، من دون تثبيت (كمامات حديدية) خاصة بها ومقيّدة بزمام بيد حائزها، ومعلق برقبة الكلب الرقم المسلسل الدال على الترخيص والتحصين البيطري.
وقال: «يتم تحصيل غرامة فورية تقدر بـ1000جنيه في حالة المخالفة، مع اتخاذ الإجراءات الواجبة لضبط وحجز الكلاب التي تمثل خطورة على الصحة العامة وتحمل أصحابها نفقات تقديم الرعاية البيطرية خلال فترة الحجز».

... و«جامعي» علقت طائرته فصعقته الكهرباء

| القاهرة - من أحمد مجاهد |

بينما كان طالب جامعي مصري، يلهو بطائرة ورقية، علقت الطائرة بكابلات كهربائية، وعندما أراد تخليصها «صُعق»، وغادر الحياة، وقررت النيابة العامة المصرية دفنه.
وبحسب مصادر أمنية في مدينة كفر صقر، بمحافظة الشرقية، على بُعد 130 كيلومتراً شمال القاهرة، فإن الضحية أحمد (19 عاماً) طالب في كلية الحاسبات والمعلومات، وفي أثناء لهوه بالطائرة، علق حبلها في أحد أعمدة الكهرباء، وأثناء محاولته فكه توفي متأثراً بصعق كهربائي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي