المهرجان ينطلق في 23 الجاري... برعاية وزير الإعلام

«الموسيقى الدولي 22» ... يحتفي بالملحن أنور عبدالله

حفل التكريم سيشهد مفاجأة غنائية لصوت نسائي واعد

 

تحت رعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد ناصر الجبري ، يقيم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مهرجان الموسيقى الدولي الثاني والعشرين خلال الفترة من 23 إلى 28 من شهر يونيو الحالي على مسرح عبدالحسين عبدالرضا.
ويعتزم القيمون على المهرجان في دورته الجديدة تكريم الملحن القدير أنور عبدالله، حيث ستقام ليلة غنائية في افتتاح المهرجان في السابعة والنصف من مساء يوم الأحد الموافق 23 يونيو على خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا، بقيادة المايسترو أحمد حمدان، وبمشاركة عدد من المطربين الشباب، وهم فواز المرزوق وعادل الماس ومطرف المطرف الذين سيتغنون بأغنيات من ألحان المحتفى به، مثل «يكفيك إنك شفتها» من كلمات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وأغنية «غيب وأنا غيب» من كلمات الشهيد الشيخ فهد الأحمد، وأغنية «يا نور عيني» من كلمات الشاعر طلال السعيد، و«محال» و«تناظر الساعة» و«قول عني» من كلمات الشاعر عبداللطيف البناي، بالإضافة إلى أغنية «وش ذكرك» من كلمات الشاعر خالد البذال، فضلاً عن أغنية «يجي منك اكثر» من كلمات الشاعر خالد المريخي.
كما سيشهد حفل التكريم مفاجأة غنائية لصوت نسائي واعد سيكون له شأن في الساحة الغنائية الكويتية والخليجية، وسيتم عرض فيلم تسجيلي عن الملحن عبدالله خلال فقرات حفل الافتتاح، الذي سيتولى تقديمه الإعلامية القديرة أمل عبدالله.


يُذكر أن الملحن أنور عبد الله لقبته الصحافة الكويتية بـ«شيخ الملحنين الخليجيين»، وهو حاصل على بكالوريوس في المعهد العالي للفنون الموسيقية، وعمل أستاذاً للموسيقى في المعهد العالي للفنون المسرحية، كما لحن الكثير من الأعمال العاطفية والوطنية، وهو مكتشف أصوات عدة، لا سيما المطربة الإماراتية أحلام.
أيضاً، تعاون عبدالله مع قامات عالية مثل المطرب القدير عبدالكريم عبدالقادر وفنان العرب محمد عبده ونبيل شعيل ونوال و عبدالمجيد عبدالله وراشد الماجد والمطربة الراحلة رباب، التي تغنت بأول لحن غنائي له من خلال مقدمة المسلسل التراثي «الغرباء».
ويحرص المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على إقامة مهرجان الموسيقى الدولي في يونيو من كل عام، وذلك تزامناً مع الاحتفال بيوم الموسيقى العالمي، لإبراز التراث الموسيقي الكويتي والمحافظة عليه في ذاكرة الجيل الجديد، وكذلك عرض الإبداعات الموسيقية العربية والأجنبية وقد أقيم المهرجان الأول العام 1998.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي