حاكم فيرجينيا يصدر أمرا يلزم السكان بالبقاء في منازلهم بسبب «كورونا»

  • 31 مارس 2020 12:58 ص
  • الكاتب:(كونا)

أعلن حاكم ولاية فرجينيا الأميركية رالف نورثام يوم أمس الاثنين أنه أصدر أمرا يلزم السكان بالبقاء في منازلهم في مسعى لاحتواء فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) الذي بلغ اجمالي الإصابات المؤكدة به في الولاية 1021 حالة.

وقال نورثام خلال مؤتمر صحافي إن الأمر يستثني الخروج لشراء المواد الغذائية أو الأودية أو زيارة الطبيب.

وجاء قرار حاكم فرجينيا بعد ساعات من إصدار حاكم ولاية ماريلاند المجاورة قرارا مماثلا بهدف العمل على منع ظهور المزيد من حالات الإصابة.

وبلغ مجموع الإصابات المؤكدة بالفيروس في الولايتين إضافة إلى العاصمة واشنطن دي سي المجاورة 2840 حالة.

وحسب الجهات الصحية فقد توفي في المنطقة 103 أشخاص بسبب انتشار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

ومن جانبها أفادت وزارة الصحة في ولاية لويزيانا على موقعها الرسمي بتسجيل 485 إصابة جديدة ووفاة 34 شخصا ليرتفع مجموع الإصابات إلى 4025 بينما توفي 185 شخصا.

وسجلت 280 حالة جديدة في ولاية أوهايو وتوفي 10 أشخاص ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 1933 بينما بلغ مجموع الوفيات 39 شخصا حسب الموقع الرسمي لوزارة الصحة المحلية.

وأعلنت مشاة البحرية الأميركية «مارينز» اتخاذ «خطوات لحماية المجندين» موضحة في بيان أنها قررت التوقف عن إرسال المجندين الجدد إلى منشأة تابعة لها في ولاية ساوث كارولينا.

وأعلن الكونغرس في بيان تمديد إغلاق مبنى الكونغرس أمام الزوار «بدافع القلق على صحة وسلامة موظفي الكونغرس وكذلك الجمهور».

وكشفت عضوة مجلس النواب نايديا فالزكيز في بيان أنها تشبته بإصابتها بالفيروس، موضحة في بيان أنها وضعت نفسها في الحجر الصحي.

وحسب حصيلة لشبكة (سي أن أن) الأميركية فقد أصيب 155000 شخص بالفيروس فيما سجلت 2828 حالة وفاة في اجمالي الولايات الأميركية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا