No Script

الرئيس الفلسطيني: لن نقبل أن ينتخب أهل القدس في غير القدس

No Image
تصغير
تكبير

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن المعضلة أمام الانتخابات الفلسطينية هي موضوع القدس مشددا «لن نقبل أن ينتخب أهل القدس في غير القدس».
وأضاف عباس في كلمة خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الأول الذي تنظمه هيئة مكافحة الفساد مساء الاثنين بمقر الرئاسة «أمس أبلغنا أن التنظيمات جميعها موافقة على الانتخابات وهذه خطوة جيدة وبقي خطوة واحدة صغيرة لكنها كبيرة.. قضية القدس في عام 1996 و2006 أجرينا الانتخابات لأهل القدس في القدس ولن نقبل أن ينتخب أهل القدس في غير القدس».
وأشار عباس الى أن اتصالات أجريت في شأن الانتخابات في القدس مع جميع دول العالم دون استثناء وبالذات الدول الأوروبية.


وقال «نحن ننتظر الآن أن نستمر في جهودنا ونطلب من أوروبا وغيرها أن تبذل مساعيها مع إسرائيل لتقبل إجراء الانتخابات كما كانت عام 1996 و2005 و2006».
ويخشى الفلسطينيون من أن تمنع اسرائيل اجراء الانتخابات في مدينة القدس.
وعن مساعي إسرائيل ضم الاغوار قال الرئيس عباس «إذا قررت إسرائيل أن تضم الأغوار والبحر الميت فأنا أقول وأتحمل المسؤولية وحدي يجب أن نلغي كل الاتفاقيات بيننا وبينهم».
ورحب عباس بالوفد المشاركة في المؤتمر الدولي الذي تنظمه هيئة مكافحة الفساد من الكويت والمغرب والأردن ومصر وتونس وبولندا وصربيا.
وقال إن «الفساد آفة من الآفات التي تصيب شعوب الأرض كلها ولا ننكر أننا جزء من هذه الشعوب ولذلك شكلنا مؤسسة مكافحة الفساد قبل عشر سنوات لمحاربته».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي