No Script

قطر مرشحة قوية لـ «مجمَّعة الأبطال»

القادسية يتقدم بطلب لاستضافة كأس الاتحاد

No Image
تصغير
تكبير

تقدم نادي القادسية بطلب إلى اتحاد كرة القدم لاستضافة ما تبقى من مباريات المجموعة الثالثة لتصفيات كأس الاتحاد الآسيوي والمتوقفة حالياً بسبب فيروس «كورونا».
وكان الاتحاد الآسيوي استقر خلال اجتماع عقد مع ممثلي الدول المشاركة في البطولة على إقامة المباريات بنظام التجمع في دولة واحدة، بين 27 أكتوبر و4 نوفمبر، على أن تقام الأدوار الاقصائية (نصف نهائي ونهائي المناطق) في نهاية نوفمبر وبداية ديسمبر، والنهائي في 12 ديسمبر.
وجاء في كتاب القادسية الى الاتحاد المحلي: «نظراً إلى تأجيل مباريات كأس الاتحاد الآسيوي في ظل ما يمر به العالم من ظروف لمكافحة جائحة كورونا واتخاذ التدابير الوقائية للتصدي للفيروس، نود الإفادة بأنه نما إلى علمنا بأن الاتحاد الآسيوي يعتزم استئناف البطولة بنظام المباريات المجمعة في إحدى الدول، لذا يرجي التكرم بالموافقة على مخاطبته لإبداء رغبتنا في الاستضافة».
معلوم أن المجموعة الثالثة تضم إلى جانب القادسية كلاً من الرفاع البحريني والجزيرة الأردني، بالاضافة إلى ظفار العماني الذي أبدى، هو الآخر، رغبته في الاستضافة.
إلى ذلك، اقتربت عجلة دوري أبطال آسيا من الدوران لكن يتعين عليها انتظار استئناف الدوريات المحلية كافة، بحسب ما ذكر الأمين العام للاتحاد القاري، الماليزي دايتو ويندسور جون.
ومن الدول الـ12 الممثلة في دوري الأبطال، كانت كوريا الجنوبية الوحيدة تعود الى الملاعب، فيما تستعيد 4 بطولات أخرى نشاطها في يونيو ويوليو، ومن المقرر أن يعود الدوري التايلندي في سبتمبر.
وقال جون إن الاتحاد القاري «لا يزال في مفاوضات» حول موعد الاستئناف، رافضاً تحديد أي تاريخ.
وتوقف دوري أبطال آسيا قبل 4 مراحل على نهاية دور المجموعات الذي يشارك فيه 32 فريقاً.
وذكر عضو في الاتحاد الآسيوي رفض نشر اسمه أن قطر هي الأقرب لاستضافة المباريات المتبقية من دور المجموعات لدوري الأبطال، في حال أقيمت بنظام البطولة المجمعة، وذلك في ضوء موافقة أغلبية الفرق المشاركة على ترشيحها.
وعما إذا كان الاتحاد القاري سيعمد إلى تغيير شكل ونظام البطولتين - اللتين كان مقرراً إقامة مباراتيهما النهائيتين في نوفمبر - على غرار إقامة مباراة واحدة في الأدوار الاقصائية بدلاً من جولتي ذهاب واياب لتفادي انتقال العدوى، قال جون إن المحادثات لا تزال مستمرة.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي