No Script

الكويت بالمرتبة الـ15 عالمياً في قطاع السياحة الإسلامية

No Image
تصغير
تكبير

حلّت الكويت في المرتبة الأخيرة خليجياً، والـ 15 عالمياً كأكثر الوجهات استقطاباً للسياح والمسافرين المسلمين لعام 2019، وذلك وفقاً لمؤشر السفر الإسلامي العالمي الصادر عن «ماستر كارد» و«كريسنت ريتنغ».
ويستند المؤشر الذي ضم 130 دولة، على عدة عوامل رئيسية منها سهولة الوصول إلى البلد، والتواصل الداخلي والخارجي، بالإضافة إلى مدى ملاءمة البيئة للسائح المسلم، وتوفير الخدمات للزوار، والمرافق الموجودة.
وتشاركت كل من ماليزيا، وأندونيسيا صدارة الترتيب العالمي كأكثر الوجهات الإسلامية تفضيلاً للسياحة الإسلامية، تلتها تركيا، والسعودية، ثم الإمارات، وقطر، والمغرب، والبحرين، وعُمان، وبروني.


أما أولى 10 وجهات يفضلها السياح المسلمون، والتي تنتمي إلى الدول غير أعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في المؤشر، فقد شملت كلا من سنغافورة، وتايلند، ثم المملكة المتحدة التي تشاركت المركز الثالث مع كل من اليابان، وتايوان، تلتها جنوب أفريقيا في المركز السادس، وهونغ كونغ ثم كوريا الجنوبية، وفرنسا، وإسبانيا، والفيلبين.
ووفقاً للمؤشر، فقد بلغ عدد المسافرين المسلمين نحو 140 مليون مسافر سنة 2018، ومن المرجح أن يصل العدد إلى 168 مليون مسافر بحلول 2020.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي