«تيلورايد» 2020 الجديدة كلياً... تصميم جريء لمزيد من التميّز

وصلت إلى معارض «كيا المطوع»
  • 19 مايو 2019 12:00 ص
  •  20

أحمد المطوع: «كيا» اسم لامع يحسب له ألف حساب


 


مهند المطوع:«كيا المطوع» توفّر أفضل خدمة امتلاك للمركبات


 


التجهيز لمركز ضخم لخدمة العملاء بالأحمدي


 

«كيا تيلورايد» 2020 الجديدة كلياً، أيقونة جديدة انضمت إلى عائلة «كيا المطوع» في السوق المحلي، بعد كشف النقاب عنها في حفل فاخر بأجواء رمضانية ساحرة في فندق «جميرا المسيلة».
وحضر الحفل سفير كوريا الجنوبية في الكويت هونغ يونجكي، والسفير التونسي أحمد بن الصغير، والمدير الإقليمي من مكتب «كيا» في الشرق الأوسط وأفريقيا هاني السيد.
واستعرض رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي في مجموعة شركات عبدالعزيز العلي المطوع، أحمد المطوّع، تاريخ العلاقة بين المجموعة و«كيا موتورز»، لافتاً إلى المسار المميز للتطورات التي طرأت على علامة «كيا» التجارية عبر السنين لتصبح اسماً لامعاً في عالم السيارات يحسب له ألف حساب.
وأكد المطوّع أن «كيا تيلورايد» الجديدة كلياً، تعتبر تجسيداً مادياً لشعار «كيا» القائم على شعار «القدرة على الإدهاش» الذي تتخذه العلامة.
من جهته، استعرض مدير عام «كيا الكويت»، مهند أحمد المطوّع، مجموعة من الإنجازات التي حققتها الشركة خلال شراكتها مع «كيا موتورزو»، مؤكداً أنها لا تدخر جهداً لتقديم أفضل خدمة اقتناء للعميل.
وأشار إلى مشاريع ترسيخ البنية التحتية للشركة عبر زيادة مراكز خدمة العميل، لتغطي معظم مناطق الكويت، لافتاً إلى أنها تتكون حاليا من 6 مراكز للصيانة والخدمة، مع مركز للحدادة والصبغ، وجميعها مجهزة بتقنيات حديثة وأفراد فريق عالي الكفاءة، بالإضافة الى 8 منافذ لبيع قطع الغيار.
وأفاد أنه يتم التجهيز لمركز ضخم في منطقة الأحمدي، سيضم صالة عرض كبيرة، ومركز خدمة، ومنفذاً لبيع قطع الغيار، وورشة حدادة وصبغ، على أن يتم الانتهاء من المشروع بداية العام 2021.
وتابع المطوع أن هذه الجهود أثمرت عن حصول «كيا المطوع» على جوائز مرموقة من الشركة الأم، تقديرا لجهودها المستمرة في الارتقاء بالعلامة التجارية في السوق المحلي.
وأوضح أنه في العام 2018 وحده، حصلت «كيا المطوع» على جائزة «كيا موتورز بلاتينيوم برستيج للوكلاء المتميزين» (Platinum Prestige Dealer Award) للسنة الثالثة على التوالي، وجائزة
«أعلى مستوى رضا لعملاء المبيعات» (KSCS) لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وجائزة «أعلى نسبة احتفاظ بعملاء الخدمة» (Service Customer Retention Award) لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
وكشف عن احتلال فريق «كيا المطوّع» المركز الثاني على مستوى العالم، في مسابقة «المهارات الفنية لمستشاري الخدمة» التي أقيمت في سيول بكوريا الجنوبية.
من جهته، قدم مدير علامة «كيا» في الكويت، عمر جبر، عرضاً عن المركبة الجديدة تناول فيه أحدث المميزات التي أدخلتها «كيا موتورز» إلى عالم السيارات عبر «كيا تيلورايد» الجديدة كلياً.
وتظهر «تيلورايد» 2020 الجديدة كلياً، الاستمرار الطبيعي لتوجه «كيا موتورز» العالمية، نحو تقديم المزيد من التميز والرفاهية والذي بدأته مع إطلاق «ستينجر»، ومع تطويره في «K900».
وتم تصميم «كيا تيلورايد» في استوديوهات كيا في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية، وهي سيارة «SUV» فائقة الجودة موجهة بشكل أساسي للعائلة، تمت هندستها وتجهيزها بمواصفات وميزات مستقبلية لتكون النتيجة سيارة أكبر من كل التوقعات.
وعلى صعيد التصميم الخارجي، تتميز «كيا تيلورايد» 2020 الجديدة بتصميم خارجي جريء، وبحضور قوي وواثق يعززه الشبك الأمامي العريض، الذي يمثل هوية «كيا» (أنف النمر)، مع مصابيح «LED» أمامية وخلفية عمودية، وأقواس العجلات على الجانبين، وإطارات الطرق الوعرة مقاس 20 إنشاً، والمصدات الأمامية والخلفية التي تعزز المظهر الرياضي للسيارة.
وتوحي المؤخرة العريضة للسيارة بالقوة حتى من الخلف، بينما تمنح النوافذ الواسعة ولمسات الكروم الجمالية العميل إحساساً بالأناقة والرحابة.
ويعبّر التصميم الداخلي للسيارة عن أعلى معاني الأناقة والحداثة والفخامة، تعززها تجهيزات تكنولوجية فائقة التطور، لتقدم للزبائن تجربة فريدة من الروعة الخالصة.
وتوحي خطوط تصميم المقصورة بالبساطة العملية، ومنظومة الألوان المتداخلة، بالحيوية والعصرية.
وتوفر المقصورة الداخلية مساحة واسعة لثمانية أشخاص بالغين، إذ تم التركيز على عنصر عزل الصوت، لتعد «تيلورايد» واحدة من السيارات الأهدأ في فئتها.
وتأتي المقاعد من جلد نابا الفاخر مزينة بتطريز مستوحى من سرج الأحصنة، وزينة من الخشب الفاخر والكروم، لتعزيز الإحساس بالرفاهية، في حين أن المقاعد الأمامية تأتي مكيفة ومدفأة.
وتأتي «تيلورايد» بفتحة سقف مزدوجة مع قسم أمامي منزلق، يزيد الشعور بالرحابة والانتعاش من خلال الإضاءة الطبيعية، في شعور يعززه نظام التكييف ثنائي التحكم المدعوم بفتحات تكييف علوية تفتح بزاوية 38 درجة لتجنب وصول الهواء البارد مباشرة الى رؤوس الركاب.
وكونها سيارة مثالية للعائلة، فإنها تقدم الى جانب الرحابة ميزة سهولة الوصول، إذ يمكن طي مقاعد الصفين الثاني والثالث بكبسة زر بسيطة.
ويسمح المفتاح الذكي بتشغيل السيارة عن بعد، كما يمكن استخدامه لإنزال ورفع النوافذ عن بعد، في حين يفتح باب الصندوق الخلفي أوتوماتيكياً بعد 3 ثوانٍ من استشعارالمفتاح ليكشف عن مساحة تحميل واسعة يمكن زيادتها بطي المقاعد الخلفية.
وعلى صعيد التكنولوجيا قدمت «كيا عبر تيلورايد» مجموعة من المواصفات التكنولوجية للمرة الأولى، ومنها نظام صوتي فائق الجودة من «Harman Kardon» مع 10 سماعات فاخرة يتيح التحدث إلى ركاب المقاعد الخلفية عبر ميكروفون لتجنب رفع الصوت خصوصاً في حالة وجود أطفال.
كما يمكن عزل السماعات عن الصفوف الخلفية في الرحلات الطويلة (في حال نوم الركاب)، وشاشة المعلومات قياس 10.25 إنش، تعمل باللمس ومتوافقة مع تطبيقات «Apple CarPlay» و«Android Auto»، وشاحن لاسلكي للهواتف النقالة، و7 منافذ «USB» موزعة في جميع أنحاء السيارة.

أنظمة السلامة

تزخر «تيلورايد» بأنظمة السلامة في إطار منظومة «Drive Wise» الخاصة بـ«كيا»، مثل نظام استشعار للتنبيه لبقاء ركاب في السيارة عند غلقها الذي يقدم للمرة الأولى. ويأتي ذلك إلى جانب مواصفات مثل الحفاظ على المسار والمساعدة على الاصطفاف، وعرض المعلومات على الزجاج الأمامي، إذ تقدم «تيلورايد» باقة إضافية من المواصفات مثل نظام تفادي الاصطدام الأمامي والخلفي، ونظام كشف البقعة العمياء مع شاشة عرض في العدادات، وعرض حركة السير الخلفية على شاشة المعلومات.
وتشمل مواصفات الأمان المميزة التي توفرها «كيا» في «تيلورايد»، نظام المساعدة على الخروج الآمن من السيارة، وهو نظام استشعار لحركة المرور المواجهة لباب الخروج يحفظ الباب مغلقاً حتى خلو الطريق من السيارات.

أداء سلس

تتميز «كيا تيلورايد» 2020 الجديدة كلياً بأداء رائع على جميع أنواع الطرقات، وهي مجهزة بمحرك أساسي «V6» سعة 3.8 لتر، يولد قوة 295 حصاناً عند عزم دوران 355 نيوتن/‏متر، ويتصل مع «غير بوكس» أوتوماتيك 8 سرعات.
وتعمل السيارة قياسياً بنظام الدفع الأمامي، المتوفر بخيار الدفع الرباعي للعجلات، في حين يتميز الأداء بالسلاسة على جميع أنواع الطرقات، إن كان داخل المدينة أو على الطرقات الوعرة.
ويوفر نظام «Drive Mode» و«Terrain Mode» إمكانية اختيار نوع القيادة حسب الطريق، لضمان أعلى كفاءة أداء وأعلى مستويات راحة حتى عبر أصعب الطرقات، كما تتيح المركبة قدرة جر عالية وأنظمة ثبات مطورة وفق أحدث ما وصلت اليه التكنولوجيا.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا