No Script

أخبار الشركات

تصغير
تكبير

«الاستئناف» تبقي «الرابطة» وشركاتها بالقائمة السوداء

أكدت محكمة الاستئناف صحة قرار مؤسسة الموانئ، في شأن إدراج شركة رابطة الكويت والخليج للنقل، و«كي جي إل للموانئ والتخزين» و«كي جي إل لوجستك» ضمن القائمة السوداء. وكان مدير المؤسسة الشيخ يوسف الصباح، قد أصدر قراراً يقضي بإدراج تلك الشركة في القائمة التي تضم الجهات المحظور التعامل معها.
وحكمت المحكمة بقبول الدعوى المقدمة ضد مؤسسة الموانئ، شكلاً وبرفضها موضوعاً، وألزمت المحكمة الشركات المدعية بمبلغ 10 دنانير مقابل أتعاب المحاماة.


 «الخرافي» توافق على بيع حصة  من «السورية»

وافقت شركة محمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده، على العرض المُقدم من قبل فهد عبدالرحمن البكر، لشراء جزء من حصتها في الشركة الكويتية السورية القابضة.
وذكرت «السورية» أن الجزء الذي ستبيعه «الخرافي» تبلغ نسبته 2.14 في المئة، بعدد 3.78 مليون سهم من أصل 176.28 مليون سهم تمثل رأسمالها المُصدر والمدفوع.
ولفتت إلى أن سعر عرض البيع للحصة المذكورة يبلغ 40 فلساً للسهم الواحد، ما يعني أن قيمة الحصة المبيعة تُقدر بنحو 151.24 ألف دينار.

«الخليج»: 36.5 مليون دينار أرباحاً من الاستحواذ على عقار بالفحيحيل

كشف بنك الخليج عن نقل ملكية العقار الواقع في منطقة الفحيحيل،  لافتاً إلى أن الأثر المالي الناتج عن ذلك، يشمل استرداد صافي لأصل دين بنحو 45.5 مليون دينار، ناقصاً خسارة انخفاض القيمة بنحو 9 ملايين، مبيناً أنه نتج عن هذه الصفقة زيادة في الأرباح التشغيلية للبنك بنحو 36.5 مليون.
وذكر البنك أنه تم شمل الفائدة التي بلغت نحو 19.7 مليون دينار، في إجمالي المطالبة المرفوعة منه، وأنه نظراً لقيام المدين والكفيل بالاعتراض على ذلك المبلغ، فقد تم التحفظ بالكامل عليه في إيرادات الفوائد بانتظار صدور حكم نهائي بشأنها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي