No Script

تسبب بطفح مياه الأمطار... وغرامته تصل إلى 200 ألف دينار

«البيئة» خالفت صاحب منزل لوّث المناهيل بمواد سامة

No Image
تصغير
تكبير

ليس كل مَنْ تعرض منزله للغرق جراء مياه الأمطار سوف تخفف خسائره التعويضات، فهناك مَنْ سيغرم أضعافاً بسبب مخالفات ارتكبها وتسببت في طفح مياه الأمطار.
وهذا ما يواجهه صاحب منزل لوّث المناهيل بتخلصه من مواد إنشائية وسامة في منطقة العارضية. وبحسب مصدر «بيئي»، فإن الهيئة وشرطة البيئة تلقتا بلاغاً من قبل وزارة الأشغال العامة يفيد بقيام أحد أصحاب المنازل في منطقة العارضية بالتخلص من المخلفات الإنشائية في غير الأماكن المخصصة لها، حيث قام بالتخلص من  تلك المواد أثناء القيام ببناء منزله والتخلص من مادة كيمائية سائلة خطرة عبر مناهيل الأمطار، ما تسبب بطفح مياه الأمطار في الشارع بسبب صعوبة التصريف.
وأضاف أنه على إثر ذلك، انتقلت شرطة البيئة والهيئة العامة للبيئة وتم تحرير مخالفات وفق نصوص قانون حماية البيئة رقم 42 لسنة 2014 وتعديلاته ضد مالك المنزل، لافتاً إلى أن العقوبة تصل إلى الغرامة 200 ألف دينار ولا تقل عن 30 ألفاً.


وأشار المصدر إلى أن وزارة الأشغال تلقت العديد من البلاغات حول طفح بعض الشوارع والمنازل، وبمعاينة المكان، تمت ملاحظة أن المنهول في المكان توجد فيه آثار يصعب تجاوزها، وهو ارتفاع الملوثات فيه، الأمر الذي تسبب بعدم تصريف مياه الأمطار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي