فهد الانصاري ما بين العودة إلى القادسية والبحث عن تجربة جديدة (الأزرق دوت كوم)


«لجنة الكرة» في القادسية تبحث تقرير المطيري

المدرب والأجانب والمعارون و«المنسّقون»... ضمن الأولويات
  • 19 مايو 2019 12:00 ص
  • الكاتب:| كتب صادق الشايع |
  •  28

تبحث لجنة كرة القدم في نادي القادسية، خلال الايام المقبلة، تحضيرات الفريق الاول للموسم الجديد.
وينتظر ان تلتئم اللجنة التي يترأسها الشيخ خالد الفهد، لبحث عدد من الامور المتعلقة بالفريق ومن بينها التقرير المرفوع من نائب رئيس جهاز الكرة نواف المطيري، والذي يتضمن تفصيلاً للأوضاع التي عاشها الفريق في الموسم الماضي والعقبات التي واجهته، بالاضافة الى التوصيات الخاصة بالموسم الجديد.
وخرج «الأصفر» خالي الوفاض من الموسم المنقضي، بعدما خسر الألقاب الثلاثة الكبيرة (دوري VIVA وكأسي الأمير وولي العهد) لمصلحة منافسه «الكويت»، مكتفياً بتحقيق لقبين شرفيين هما كأس «السوبر» وكأس الاتحاد التنشيطية، كما أخفق في المشاركتين الخارجيتين، بطولة الأندية العربية بالخروج من الدور الأول على يد الزمالك المصري بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض، وكأس الاتحاد الآسيوي التي ودعها من دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته فيها.
وبات عدم التجديد للمدرب الروماني ايوان مارين، محسوماً بعد اخفاقه في تحقيق طموحات الادارة والجماهير، فضلا عن الانتقادات التي وجهت له على صعيد الأداء وطريقة التعامل مع متغيرات المباريات التي خاضها في الموسم.
وسيكون على مائدة اللجنة التعاقد مع مدرب جديد خلفاً لمارين، اذ تلقت أكثر من عرض لأسماء أوروبية وعربية، كما سيتم التطرق الى اللاعبين الاجانب وما اذا كان سيتم استقطاب اي منهم قبل الاتفاق مع المدرب المقبل أم انتظار رأي الاخير في احتياجات الفريق؟
وتأكد رحيل اللاعبين السوري اسراء حموية، الكاميروني رونالد وانغا والغابوني اكسل ماي، بعدما قررت ادارة النادي عدم التجديد لهم إثر ظهورهم بمستويات أقل بكثير مما كان متوقعاً، فيما باتت مسألة استمرار المدافع النيجيري أبيابوي بكر، في الموسم المقبل، مرتبطة بالمستجدات التي ستطرأ على الرحلة الاحترافية للغاني رشيد سومايلا خارج الكويت.
وستجبر عودة سومايلا من ريد ستار الصربي الى صرف النظر عن الابقاء على بكر.
ويرتبط رشيد بعقد مع القادسية حتى نهاية الموسم المقبل، علماً بأنه خاض أكثر من تجربة احترافية خلال فترة ارتباطه بـ«الأصفر» والتي دامت 4 سنوات مع الغرافة القطري وريد ستار.
محلياً، سيتم البت في أمر اللاعبين المعارين إلى أندية محلية في الموسم المنتهي ومدى حاجة الفريق إلى جهودهم في الموسم الجديد.
وتضم القائمة كلاً من محمد زنيفر ومنور المطيري وأحمد الزنكي «الشباب»، ومحمد خالد «النصر»، ومحمد القبندي «التضامن»، وجميعهم عادوا الى قائمة الفريق تلقائياً مع انتهاء عقود اعارتهم بختام الموسم.
والامر ينسحب على النجم الدولي فهد الأنصاري الذي أنهى ارتباطه بفريق الفيصلي السعودي وسيعود الى «الأصفر» بانتظار تلقيه عرضاًَ خارجياً جديداً.
وطرح اسم الأنصاري للعودة الى الاتحاد السعودي والذي خاض معه موسمين ناجحين من دون تأكيدات من النادي أو اللاعب الذي اكتفى بتوجيه رسالة شكر الى زملائه والجهازين الفني و الاداري في الفيصلي عقب انتهاء عقد احترافه.
وينتظر ان تشهد قائمة القادسية هذا الصيف «تخمة» في ظل تصعيد مجموعة من لاعبي فريق تحت 20 سنة اجبارياً الى الفريق الأول وهو ما قد يستدعي تنسيق عدد من العناصر الحالية أو اعارتها الى اندية أخرى.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا