No Script

الفضل: مع مرسوم ضرورة يوقف الحسابات الوهمية

No Image
تصغير
تكبير

حمّل النائب أحمد الفضل بعض الحسابات المشبوهة الاشاعات «الخبيثة والدنيئة» التي صاحبت الوعكة الصحية التي تعافى منها صاحب السمو أمير البلاد، مبينا أنه يوميا يتم بث أخبار سيئة مفبركة بلغت حد الترويج لخلاف بين رئيس الحكومة والنائب الأول وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح.
وقال الفضل «هل الحكومة راح تصمت بعد شتم وزرائها والطعن بأعراض أعضاء مجلس الامة وذممهم المالية؟»، مستدركا «عموما الموضوع تطور وأحيل للقضاء»، ومؤكدا أن تطوره بسبب الصمت الحكومي حتى وصل إلى رأس الدولة وتساءل الفضل: وينكم يا ادارة الجرائم الإلكترونية؟، والموضوع واضح من مجموعة واحدة تغرد على كل ما هو إشاعة وتطبل له كأنه حقيقة مطلقة امام الناس، واين هيئة الاتصالات؟ «وينك يا الأذينة وين أمنك السيبراني»؟ لمنع أي حساب يسيء لأمن البلد عبر وضع بلوك لكل من يدخل تطبيقات التواصل الاجتماعي ويسيء للكويت، خله يغرد في العالم الا بالكويت لا يُرى حتى لايُحدث رأي عام.
وأكد الفضل أن 70 إلى 80 في المئة من الذين يديرون الحسابات غير كويتيين ومنهم من يهدف لزعزعة الاستقرار، آملا في ان يأتي الوقت حتى يعفى عنهم لذلك يزيدوا في إشعال النار، ودول أخرى تعيث فسادا في الكويت من خلال التواصل الاجتماعي.


ورأى الفضل أن الاشاعات التي طالت سمو الأمير فرصة لنا جميعا بأن نقف ونتأمل ما يحدث، فمن يفرح بأن هؤلاء الأشباح واقفون في صفه، فغدا تدور الدوائر عليهم معلنا تأييده لمرسوم الضرورة لإيقاف الحسابات الوهمية، ولكن لا نرضى بقانون يكمم الأفواه.
وطالب الفضل وزير الإعلام محمد الجبري بوضع شروط على كل من يحمل حساب اخباري فمن المفترض أن يكون لديه ممارسة فعلية للصحافة، داعيا إلى الغاء جميع القنوات الزائفة المسجلة في الإعلام، وعمل تطبيق جديد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي