No Script

كشف النقاب عن المركبتين في «الكويت للسيارات 2020» داخل «مول 360»

«كادينزا» و«سيلتوس» ... جديد «كيا» بين أيدي العملاء

تصغير
تكبير

«كيا كادينزا» محدثة تواكب تطلعات  محبي التواصل

تصميم «كادينزا» الجديد الأكثر انسيابية وعصرية

«سيلتوس» تتمتع بلمسة أناقة أوروبية  في زوايا التصميم


رضا العملاء هو العنصر الأساسي الذي تعتمد عليه في جميع أعمالها، شعار أكده مسؤولو شركة «كيا المطوع» في إطار مشاركتها ضمن فعاليات معرض «الكويت للسيارات 2020»، الذي تستمر فعالياته في «مول 360» حتى 25 يناير الجاري.
مشاركة «كيا المطوع» في الفعاليات، شهدت إزاحة الستار عن موديلين جديدين هما «كادينزا 2020»  بحلتها الجديدة، و«سيلتوس» الجديدة كلياً، فضلاً عن عرض موديلين إضافيين هما «تيلورايد» و«غراند كارنفال»، مع تقديم عروض حصرية لعشاق العلامة في السوق المحلي.

وتخطت «كيا كادينزا 2020» كل التوقعات بتصميمها الجديد الأكثر انسيابية وعصرية، الذي يظهر بجلاء في شبك المقدمة الأمامي وتناغم المصابيح الأمامية مع مقدمة السيارة والمصابيح النهارية «LED» بشكل حرف «Z» المميز والمصد الأمامي الجديد.
وشملت تحديثات المؤخرة، مصابيح خلفية متصلة مع عمود من الكروم الفضي يصل بين فتحات العادم الرياضية الموجودة تحت باب الصندوق الخلفي الذكي.
وتوحي مقصورة المركبة الداخلية بأعلى مستويات الرفاهية والأناقة والراحة، كما زودت بواجهة أمامية للسائق جديدة كلياً تضم شاشة معلومات تفاعلية كبيرة قياس 12.5 بوصة، وشاشة مراقبة متطورة قياس 7 بوصات، تعززها تقنية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي.
وتضفي المقاعد الجلدية الفاخرة القابلة للتعديل كهربائياً، والسقف البانورامي الكبير، مزيداً من التألق والرحابة على داخلية السيارة.
وتم تحميل «كيا كادينزا 2020» بأحدث تطورات التكنولوجيا، مثل نظام رصد النقطة العمياء وعرضها على لوحة المراقبة، ونظام المحافظة على المسار، ونظام المساعدة على الخروج الآمن من الموقف، ونظام تفادي الاصطدام الخلفي وغيرها.
وتم توظيف منظومة متطورة من أنظمة الرادار والاستشعار، لضمان أقصى درجات التفاعل بين السائق والسيارة للارتقاء بمواصفات الأمان لمستويات غير مسبوقة.
وتم تجهيز «كيا كادينزا» المحدثة لتواكب تطلعات محبي التواصل، من خلال شاحن لاسلكي للهواتف النقالة، وشاشة تفاعلية متناغمة مع أنظمة «Apple CarPlay» و«Android Auto» ونظام بلوتوث ومنافذ شحن «USB» سريعة، وتم تزويدها بنظام صوتي متطور فائق الوضوح من «هارمان كاردون» مع 12 سماعة.
 وجاءت «كادينزا» المحدثة باختيار بين محركين، هما طراز «لامبدا» الذي يعمل بالحقن المباشر سعة 3.3 لتر بقوة 284 حصاناً، ومحرك «لامبدا» للحقن متعدد النقاط سعة 3.5 لتر بقوة 190 حصاناً، إذ يجتمع المحركان مع ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات، يضمن أداءً سلساً وآمناً يعززه الهيكل المصنوع من الفولاذ المقوى والهندسة الفائقة التي تضمن أقل قدر من الضوضاء، إلى جانب 9 وسائد هوائية لجميع الركاب.

«سيلتوس»... عنفوان الشباب
تنضوي «كيا سيلتوس» تحت فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض (SUV) من الحجم الصغير، ويجمع تصميمها الخارجي بين عنفوان الشباب الرياضي ذات الخطوط الحادة، والمظهر القوي لسيارات الدفع الرباعي التقليدية مع لمسة أناقة أوروبية تتجلى بوضوح في كل زوايا التصميم.
وحقق فريق التصميم في «كيا» نجاحاً باهراً في إبداع المظهر العام للسيارة، ليتوافق مع أذواق جيل الشباب الديناميكي والمحب للتميز، إذ تظهر المعالجة الذكية لأنف النمر (العلامة الفارقة لكيا)، مركبة «سيلتوس» الجديدة كلياً بشخصية تفيض بالذكاء والعصرية.
 وتعزز المصابيح الأمامية النهارية والمؤشرات ثلاثية الأبعاد، وكشافات الضباب العمودية، إلى جانب شبكة الرديتر ذات الإطار المعدني عوامل الثقة والعزم الكامنة في السيارة. وتضيف عجلات الألمنيوم قياس 17 بوصة، وعتبات الباب الرياضية المزيد من القوة على المظهر الخارجي.
ولا تقل مؤخرة «سيلتوس» الجديدة كلياً أثارة عن المقدمة، إذ يوحي تصميمها بالتوثب والاندفاع، يعززه مصابيح خلفية سريعة التوهج وحدوة مزدوجة لفتحات العادم المتصلة بزينة من الكروم الفضي.
وتم ابتكار التصميم الداخلي لهذه السيارة ليلبي توقعات عشاق التكنولوجيا في المقام الأول، فالبيئة الفسيحة التي تشبه صالة حديثة فائقة الأناقة والراحة جاءت مجهزة بواجهة ذكية جديدة كلياً للسائق، مع كل ما يحتاجه للبقاء على تواصل.
وتأتي «سيلتوس» الجديدة كلياً مع شاشة معلومات تعمل باللمس قياس 10.5 بوصة، وبشاشة مراقبة قياس7 بوصات، مع شاحن لاسلكي للهواتف الذكية، وشاشة عرض رأسية، ونظام إضاءة متفاعل مع الصوت، ونظام صوتي نشط من ماركة «BOSE» العريقة مع 8 سماعات.
وتم إنجاز الفرش الداخلي والمقاعد باستخدام أفضل المواد، وتجهيز المقاعد الأمامية بنظام تهوية فعال، إلى جانب نظام تحكم تلقائي في درجات الحرارة.
وتوفر «سيلتوس» الجديدة كلياً مجموعة من الأنظمة التكنولوجية، لجعل القيادة أكثر سلاسة وأماناً، إذ تشتمل على نظام تحذير مسافة الوقوف عند الاصطفاف، وشاشة رؤية خلفية، ونظام تثبيت السرعة ونظام محدد وضع القيادة.
ولتعزيز مستويات الأمان فقد تم بناء «سيلتوس» الجديدة كلياً على هيكل من الفولاذ فائق الصلابة، مع تزويدها بـ6 وسائد هوائية لجميع الركاب.
وتتميز «كيا سيلتوس» بأداء فائق السلاسة وتأتي بناقل حركة أوتوماتكي ذات 6 سرعات واختيار بين محركي بنزين: الأول سعة 1.6 لتر يعمل بالحقن متعدد النقاط بقوة 123 حصاناً، والثاني سعة 1.4 لتر تيربو يعمل بالحقن المباشر بقوة 140 حصاناً.

تقدم 50 ألف خدمة و10 سنوات كفالة في المعرض
المطوع لـ «الراي»: «كيا» الثانية مبيعاً في الكويت

قال مدير عام «كيا المطوع»، مهند المطوع، إن الهدف من المشاركة في المعرض، هو البقاء دائماً بجانب العميل، لافتاً إلى أنها باتت الثانية مبيعاً في الكويت وعلامة أساسية في قطاع السيارات محلياً.
ولفت إلى أن المشاركة في المعرض ستشهد تقديم كشف النقاب عن مركبتي «سيلتوس» و«كادينزا»، منوهاً بأن الشركة ستقدم عروضاً مميزة تشمل 50 ألف كلم خدمة مجاناً و10 سنوات كفالة بدلاً من 5 سنوات عند شراء سياراتها طيلة فترة المعرض.
وشدّد المطوع في تصريحات على هامش افتتاح المعرض بحضور نائب وزير شؤون الديوان الأميري، الشيخ محمد العبدالله الصباح، إن المنافسة قي السوق الكويتي قوية، وأن ولاء العملاء هو ما يحدد نجاح أي علامة وسيارة عن غيرها، منوهاً بأن «كيا المطوع» حريصة على التميز على صعيد الأفراد والشركات والجهات الحكومية، وكاشفاً أنها تنافس بقوة في عروض المناقصات، وهو ما يظهر من خلال فوزها بمناقصة لتوفير 60 مركبة لمجلس الأمة مذ نحو 3 سنوات.
وبيّن أن ما يميز الشركة هو العروض الجديدة التي تقدمها على الموديلات الحديثة فور إطلاقها في السوق المحلي، ما يساعدها على جذب المزيد من العملاء بشكل دائم.
وشدد على أن الشركة تهدف لتكون في المقدمة وتقديم العروض المميزة والموديلات الجديدة، وتوفير العروض الجديدة على السيارات الحديثة من «كيا» فور إطلاقها في السوق.
وقال المطوع «كما عودتنا العلامة دائماً فإن كل موديل جديد يعد قفزة كبيرة للأمام على كل المستويات، إذ إن شعار علامتنا التجارية هو القدرة على الإدهاش»، لافتاً إلى أن الموديلين الجديدين، وهما («كادينزا» 2020) و»سيلتوس» سيدهشان محبي العلامة، ويتركان المنافسين في حالة من الذهول والحيرة للمسافة التي يحققها إبداعها على مستويات التصميم والهندسة والتكنولوجيا عاماً بعد عام.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي