No Script

غوارديولا يؤكد أن مانشستر سيتي لم يحسم التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

سيميوني... «يُحبط» يوفنتوس

تصغير
تكبير

مدريد - أ ف ب - تعقّدت مهمة يوفنتوس الإيطالي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى منذ 1996، بخسارته أمام مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني بهدفين نظيفين، اول من امس، في ذهاب ثمن النهائي.
من جهته، أظهر مانشستر سيتي الإنكليزي قدراته بقلبه الطاولة على مضيفه شالكه الألماني بالفوز عليه 3-2 بعدما كان متخلفا 1-2، على الرغم من النقص العددي في صفوفه، ليخوض بذلك، كحال أتلتيكو، لقاء الإياب بأفضلية مريحة في 12 مارس المقبل.
على ملعب «واندا متروبوليتانو»، بدا أن الأسلوب الدفاعي لأتلتيكو ويوفنتوس سيكون سيّد الموقف وأنهما سيخوضان لقاء الإياب وهما على المسافة ذاتها، لكن المضيف خطف هدفيه في الدقائق الأخيرة بفضل الأوروغويانيين خوسيه ماريا خيمينيز (78) ودييغو غودين (83).
وعلى الرغم من ذلك، حذر مهاجم أتلتيكو، الفرنسي أنطوان غريزمان من أنه «تبقى هناك مباراة الإياب التي ستكون مشابهة لهذه المباراة. كنا ندرك بأنها ستكون مواجهة كبيرة»، مشيرا الى أن «الجمهور كان خلفنا وساندنا في لحظات معقّدة. حاولنا الهجوم دون أن نترك خلفنا الكثير من المساحات».
من جهته، قال مدرب «أتلتيكو»، الأرجنتيني دييغو سيميوني: «الجميع كانوا يعلمون التغييرات. استدعيت (أنخل) كوريا و(الفرنسي توماس) ليمار و(ألفارو) موراتا، لأن كوكي و(دييغو) كوستا كانا يعلمان بأنهما لن يستطيعا إكمال 90 دقيقة».
وتابع: «الجميع قدم أداء مذهلا. ما قدمناه على مدار السنوات ليس سهلا ونجحنا في ذلك مرة أخرى».
واضاف: «أشعر بحالة رائعة بفضل اللاعبين. إنهم يمثلون المعنى الحقيقي لأتلتيكو. هذا ما نحن عليه ولن نتغير. هذا هو أسلوبنا».
في المقابل، انتقد مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري فريقه بعد فقدان التركيز في الجزء الأخير من المباراة وعدم التحلي بالصبر.
وقال: «أتلتيكو كان أكثر شراسة في الركلات الثابتة وفاجأنا. كنا نعلم صعوبة المهمة، وأن أتلتيكو يرغمك على اللعب بشكل سيئ وببطء فهو يلعب بهذا الأسلوب منذ ثمانية أعوام».
وتابع: «أتلتيكو يستطيع الدفاع لمدة 85 دقيقة والاعتماد على التمريرات الطويلة. غفونا وكنا الطرف الأسوأ. لو أراد أي شخص المجيء إلى هنا والاستمتاع فقد اختار الوقت الخطأ»، وختم: «سنشعر بإحباط كبير بعد هذه النتيجة لكننا نستطيع قلب الأمور».  
وسيغيب مدافع يوفنتوس، البرازيلي أليكس ساندرو عن الإياب، بسبب الإيقاف، فيما يغيب عن «أتلتيكو» كوستا وتوماس بارتي للسبب ذاته.
وأوضح مهاجم «السيدة العجوز»، البرتغالي كريستيانو رونالدو، مغذى إشارته ردا على هتافات واستفزازات جماهير «أتلتيكو»، وقال بحسب صحيفة «ماركا» الإسبانية: «أنا أمتلك خمس بطولات في دوري أبطال أوروبا، وأتلتيكو لم يحقق اللقب على مدار تاريخه». وعن إمكانية تتويج «أتلتيكو» باللقب، اجاب: «سنرى ما سيحدث».
وعلى ملعب «فيلتنس أرينا»، وضع مانشستر سيتي قدما في ربع النهائي بفوزه الدرامي بعشرة لاعبين على مضيفه شالكه 3-2، لكن مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا رفض المبالغة بالتفاؤل، واعتبر «أننا لم نتأهل بعد الى ربع النهائي»، متحدثا عن نجاح فريقه «في إظهار قدراته لكننا تسببنا بركلتي جزاء وطرد منا لاعب، وهذا كثير».
سجل لـ«سيتي»، الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (18) والألماني لوروا ساني (78) ورحيم سترلينغ (90)، ولشالكه الجزائري نبيل بن طالب (38 و45 من ركلتي جزاء). وأكمل الفائز المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي (68).
وأمس، أعلن «سيتي» أن أحد أنصاره «في وضع حرج في المستشفى» بعد اعتداء عليه عقب المباراة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي