No Script

نوال الكويتية ترأست لجنة تحكيم الموسم العاشر للمسابقة

عرض الخدع البصرية يفوز بلقب «KALD GOT TALENT»

تصغير
تكبير

نال عرض الخدع البصرية من أكاديمية الكويت التعليمية المركز الأول في مسابقة «KALD GOT TALENT» التي تنظمها الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم.
وأقيمت الدورة العاشرة من المسابقة مساء أول من أمس فوق خشبة مسرح المدرسة المتحدة الأميركية تحت رعاية «بنك الكويت الوطني» الذي ناب وحضر عنه ممثلاً رئيس فريق العلاقات العامة يعقوب بدر الباقر، بحضور رئيسة مجلس إدارة الجمعية أمال الساير.
«KALD» احتفلت مع أهالي الطلبة بمواهب وقدرات أبنائهم من خلال عدد من العروض المسرحية التي شملت التمثيل والغناء والشعر والاستعراضات الموسيقية، إذ ضمت المسابقة التي قدمها الإعلامي الدكتور طالب الشريف، نخبة من الطلبة الموهوبين مثلوا تسع مدارس هي مدرسة دسمان ثنائية اللغة، أكاديمية الكويت التعليمية، مدرسة المعرفة النموذجية، مدرسة أم هاني لذوي الاحتياجات الخاصة، مدرسة السديم النموذجية، مدرسة الرسالة ثنائية اللغة، مدرسة الصفا النموذجية، مدرسة أكاديمية الحضارات العالمية ومدرسة أم القرى النموذجية.


وقامت لجنة التحكيم المؤلفة من الفنانة نوال الكويتية (أم حنين) بصفتها رئيسة اللجنة وعضوية كل من المخرج والفنان يعرب بورحمه والمخرج والفنان يوسف الحشاش، بمشاهدة العروض كافة والتعقيب عليها أولاً بأول، ليتم في ختام المسابقة وضع العلامات ثم الإعلان عن النتيجة النهائية للفائزين، وكانت كالآتي:
• جائزة «أفضل فكرة» حازت عليها فقرة الرقص التعبيري «إنسان الخير» من مدرسة الرسالة ثنائية اللغة.
• جائزة «أفضل أزياء» حازت عليها فقرة الرقصة التراثية من مدرسة جون الكويت النموذجية.
• جائزة «أفضل ممثل واعد» حازت عليها مسرحية «الورقة» من مدرسة السديم النموذجية.
• جائزة «أفضل مغن واعد» تسلمها الطالب يوسف عباس كمال عن أغنية «صلي على طه النبي» من أكاديمية الكويت التعليمية.
• جائزة «أفضل عازف» حازت عليها أغنية «نفس الحروف» من مدرسة المعرفة النموذجية بنين.
• جائزة «أفضل رقصة» حازت عليها رقصة «شيلة الكويت» من مدرسة أم هاني لذوي الاحتياجات الخاصة.
• جائزة «أفضل سيناريو» حاز عليها نص مسرحية «معلمي رفقاً بي» من مدرسة دسمان ثنائية اللغة.
• جائزة المركز الثالث حصلت عليها أغنية «أمي يا أغلى ناسي» من مدرسة المعرفة النموذجية بنات.
• جائزة المركز الثاني حصلت عليها أغنية «نفس الحروف» من مدرسة المعرفة النموذجية بنين.
• جائزة المركز الأول حصل عليها عرض الخدع البصرية من أكاديمية الكويت التعليمية.
وعلى هامش الفعالية، صرّحت أمال الساير لوسائل الإعلام قائلة: «لا بد من شكري لكل من يدعم هذه المسابقة، وأخصّ البنك الوطني الراعي الرئيسي والرسمي الذي لا ينفك على تقديم الدعم المستمر لنشاطات الجمعية الشبابية، كذلك شركة طفل المستقبل التي قدمت مجموعة من الهدايا للطلبة المشاركين، وأيضاً لا أنسى كلاً من شركة مطاحن الكويت والدقيق الكويتية، الفيصل، شركة الساير، ومياه أبراج الكويت».
وتابعت الساير: «كما لا يغيب عن ذهني شكر لجنة التحكيم الفنانة نوال الكويتية والمخرج يعرب بورحمه والمخرج يوسف الحشاش الذين أبدوا كامل استعدادهم على أن يكونوا طرفاً من هذه الدورة، فكان تواجدهم معنا بالمجان من دون مقابل مادي متبرعين بوقتهم من أجل دعم الطلبة الموهوبين. فعلاً، هم من يستحقون أن يكونوا قدوة للعمل التطوعي المثمر لخدمة وطننا الكويت».
 ومن جانبه، تحدث رئيس فريق العلاقات العامة في بنك الكويت الوطني يعقوب الباقر، فقال: «أشيد بالجهود التي تقوم بها الجمعية الكويتية لاختلافات التعلّم، ومثل هذه المبادرات المبتكرة بالنسبة إلى الطالبات والطلاب لها أهمية كبيرة ودور في تعزيز قدراتهم وتطوير مواهبهم الابداعية».
أما المنسق العام لمسرح المواهب ومسؤولة العلاقات العامة فرح شبلي، فقالت: «أثني على جهود المشرفين ومسؤولي الأنشطة في تدريب الطلبة وتعاونهم الفعال خلال البروفات».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي