الحداد وعنبة يقصان شريط الافتتاح (تصوير نايف العقلة)


«إفرست العقاري»... مشاريع مصرية كبرى

  • 01 مارس 2019 12:00 ص
  • الكاتب:| كتب علي قاسم |
  •  12

أكد رئيس مجلس الإدارة في شركة «إفرست» لتنظيم المعارض والمؤتمرات، هشام عنبة، أن الدورة السابعة عشرة من معرض «إفرست العقاري» تشهد حضوراً مميزاً من شركات ومؤسسات عقارية كبرى تطرح مشاريع وفرصا متنوعة بمحافظات مصر كافة.
وأضاف عنبة على هامش افتتاح المعرض، الذي يستمر حتى يوم غد، بفندق الريجنسي، بحضور رئيس مجلس إدارة مجموعة الراية، والشريك الإستراتيجي لـ«إفرست العقاري»، عدنان الحداد، أن الشركة تحرص دائماً على أن تحقق معارضها الأهداف الترويجية للمؤسسات المشاركة، إلى جانب تحقيق العملاء والزوار أهدافهم الاستثمارية.
ولفت إلى أن المعرض يستهدف بالدرجة الأولى دعم الاقتصاد، وتنشيط قطاع الاستثمار العقاري المصري الذي أصبح محط أنظار جميع المستثمرين العرب والأجانب.
وأشاد عنبة بدور وزارة التجارة والصناعة في عملية الرقابة على المعارض العقارية، مبيناً أن تواجد مسؤولي الوزارة الدائم في جميع معارض الشركة، وقيامهم بعملية المتابعة أمر إيجابي، لا سيما وأن المعارض تعد منصة تجمع الشركات وراغبي التملك تحت سقف واحد.
وبيّن أن قرارات «التجارة» الرقابية لعبت دوراً كبيراً في حماية السوق، منوهاً إلى أن جميع المشاريع المطروحة في المعرض مستوفية للموافقات من قبل الوزارة.
وقال عنبة إن السوق العقاري في مصر من أفضل القطاعات الاستثمارية في ضوء أجواء عدم اليقين التي تحيط به في الدول المجاورة، مبيناً أن قرار الاستثمار فيه بات يعتمد بشكل أساسي على وضع السوق في البلد المستهدف ومستوى الخدمات والبنية التحتية التي يتمتع بها.
وتوقّع أن يشهد قطاع المعارض العقارية في الكويت نشاطاً ملحوظاً خلال الفترة المقبلة، لا سيما مع حزمة التشريعات والقوانين العقارية التي تبنتها «التجارة» أخيراً للحفاظ على جودة السوق والشركات.
من جانبه، قال الحداد إن المعرض يتميّز بتنوع الفرص العقارية ذات العوائد المجزية، مبيناً أن المشروعات المطروحة تعدّ فرصة كبيرة للراغبين في التملك.
وأوضح أن الشركات المشاركة في المعرض تقدم حزمة مشاريع متميزة في مصر بالتجمع الخامس، والشروق، والساحل الشمالي، ومرسى علم، والعين السخنة، ومدينة المنصورة، والإسكندرية، و6 أكتوبر.

«إيجي جاب»
وبدوره، قال مدير التسويق في شركة «إيجي جاب» للاستثمار العقاري، إن الشركة قامت بتطوير عدد كبير من المشاريع الحكومية، والسكنية، والتجارية، والتعليمية، في مختلف أنحاء القاهرة، كما أنها تمتلك المدارس المصرية للغات والجامعة الكندية بالقاهرة.
وأضاف أن الشركة تمتلك أيضاً كمبوند «فاميلي سيتي» بالتجمع الخامس، والذي تم تسليمه قبل الموعد المتوقع بـ6 أشهر بنسبة إشغال تتعدى 70 في المئة، بالإضافة إلى مشروع «ذا فاونت» وهو مبنى طبي تجاري، بالتجمع الخامس، وتم تسليمه في 2016، ويحتوي على عيادات كاملة التشطيب، ومختبر تحاليل، ومركز أشعة، وخدمات تجارية أخرى.
وتابع أن «إيجي» لديها 3 مشاريع بمدينة الشروق، وهي كمبوند «غراند الشروق» الذي تم تسليمه في 2018، وكمبوند «غراندا لايف» بمدخل الشروق 3، ومول «The Edge» الذي يضم أكثر من 60 عيادة كاملة التشطيب، بالإضافة إلى محلات تجارية.

«المركز العالمي»
من ناحيته، ذكر الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات المركز العالمي، أن الشركة لديها سجل حافل من الإنجازات في مجال التطوير العقاري على مدار 20 عاماً، وذلك بمساهماتها في إنشاء وتعمير المدن العمرانية الجديدة، مثل مدينة القاهرة الجديدة، ومدينة الشروق، ومدينة العبور، ومدينة العاشر من رمضان.
وأشار إلى أن «رؤية المجموعة متطورة تتماشى مع اقتصاديات السوق إضافة إلى ما يتمتع به المركز العالمي بمصداقية كبيرة و درجة عالية من ثقة العملاء كنتاج للتعامل مع جميع القائمين على العمل داخل المجموعة.

«انتغريتد»
بدوره، قال مدير عام شركة «انتغريتد سوليوشن» للاستثمار العقاري، ان شركته تشهد نمواً سريعاً في مجالها، حيث تهدف إلى تقديم حلول عملية متطورة لجميع متطلبات المجتمع، لافتاً إلى التزام الشركة تسليم وحداتها في الجدول الزمني المحدد بهدف الحصول على ثقة العملاء.
وأضاف «تحرص الشركة على اختيار الموقع، والتصميم الداخلي والخارجي للمبنى، وتقديم التمويل اللازم لإنشاء المشروع تزامناً مع الحفاظ على أعلى مستويات السلامة، ومعايير الجودة».

«تبارك»
أما مدير فرع الكويت لمجموعة «تبارك القابضة»، وليد صقر، فقد لفت إلى أن المجموعة تشارك بالمعرض من خلال المرحلة الثانية لـ»ناينتي أفينيو»التي تعتبر من أفضل المشاريع بمنطقة التجمع الخامس الذي يقع على الوجهة الرئيسية لشارع التسعين مباشرة، بمساحة 2000 متر، مقسم إلى 3 مناطق على مرحلتين، إذ ستسلم المرحلة الأولى بالكامل خلال الأشهر المقبلة.
وأفاد بأن تكلفة المشروع الإجمالية تتجاوز الـ3 مليارات جنيه، خصوصا مع ارتفاع سعر الأرض، مشيراً إلى أن هناك مرونة في نظام السداد.
وقال صقر ان «سمعة الشركة الجيدة في السوق تعتبر أبرز الضمانات المقدمة، إذ إنها متواجدة في السوق الكويتي منذ 20 عاماً، ولهذا نعدّ من أفضل الشركات العقارية المسوقة للمشاريع المصرية».
وأضاف ان «نسبة عوائد العقار المنطقية لا يمكن أن تزيد على 12 في المئة»، مشيراً إلى أن «السوق يحتاج إلى فترة زمنية مناسبة لكي يتمكن من استعادة عافيته مجدداً، لا سيما في ظل توجس المستثمرين وتراجع حركة السوق».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا