وزير المالية يؤكد أهمية إقامة تكتل اقتصادي خليجي قوي

  • 06 نوفمبر 2018 05:08 م
  • الكاتب:(كونا)

أكد وزير المالية الدكتور نايف الحجرف اليوم الثلاثاء أهمية تحقيق أهداف قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبر إقامة تكتل إقتصادي قوي قادر على الوقوف أمام التكتلات الاقتصادية العالمية الأخرى.

وقال الحجرف في كلمته باجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي إن العالم يشهد تطورات اقتصادية متسارعة وتحديات متجددة يجب مواجهتها.

وأوضح أن مواجهة تلك التحديات والتطورات يكون من خلال توحيد الرؤى وتعزيز العمل الاقتصادي الخليجي المشترك وتحقيق ما يصبو إليه قادة دول المجلس نحو الوصول الى التكامل الاقتصادي المنشود.

وأضاف أن هناك مسؤوليات كبيرة وتحديات جسيمة تقع على عاتقنا لترجمة التوجهات الى برامج عمل وتحويل الطموحات الى واقع ملموس وحشد الطاقات والامكانيات لتحقيق الاهداف المنشودة.

وأوضح أنه على الرغم من الإنجازات الكبيرة التي حققها مجلس التعاون الخليجي خلال الثلاثة عقود الماضية الا «اننا نتطلع وبكل تفاؤل الى تحقيق المزيد منها».

وذكر أن هذا اللقاء والتواصل المستمر بين دول المجلس ما هو إلا وسيلة وأداة لتحقيق التعاون الاقتصادي الخليجي مشددا على أن الاجتماع يعد منبرا لتبادل الآراء والأفكار وعرض المواقف بكل وضوح وشفافية لبلورتها في خطة عمل وقرارات جماعية بهدف الارتقاء بالعمل الاقتصادي المشترك.

وبين ان الاجتماع يناقش عددا من الموضوعات ذات العلاقة بالعمل الاقتصادي الخليجي المشترك بهدف النهوض بالسياسات المالية واقتصاد المنطقة بما يسهم في تعزيز التعاون القائم بين دول الخليج واستكمال تحقيق التكامل الاقتصادي المشترك.

وأشار الى أهمية أعمال هذه اللجنة والمتخصة بالجوانب الاقتصادية والمالية لملامستها واقع واحتياجات ورغبات مواطني دول المجلس.

وأضاف أنه «بالرغم من الإنجازات التي تم تتحقيقها على ارض الواقع الا ان الطريق لا يزال طويل لتحقيق آمال وتطلعات شعوبنا».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا