No Script

خطوة مهمة للشطي نحو أولمبياد طوكيو 2020

تصغير
تكبير

خطا لاعب منتخب الكويت للـ»إيبيه» عبدالعزيز الشطي خطوة واسعة نحو التأهل الى نهائيات دورة الالعاب الأولمبية المقررة في طوكيو العام 2020، بعدما حل في المركز 12 ضمن مسابقة الفردي في بطولة آسيا للمبارزة والمقامة حاليا في اليابان.
وجمع الشطي 12 نقطة في سباق التأهل الى النهائيات، بعدما خرج من دور الـ16 على يد الفيتنامي تيين نهات نغويين حامل البرونزية بالخسارة أمامه بنتيجة 9-15.
وحل الشطي في المركز التأهيلي السادس، خلف كل من الكازاخستاني رسلان قربانوف حامل الفضية ونغويين والصيني مينغ هاو لان الخامس وواي هانغ وو من هونغ كونغ السابع والكوري الجنوبي كوييون يونغ جون التاسع.


ويستمر سباق جمع النقاط التأهيلية حتى مارس 2020، واذا لم يحالف الشطي الحظ، فسيخوض دورة تأهيل قارية (زون) لبلوغ النهائيات الأولمبية في ابريل المقبل.
يذكر ان كلاً من يوسف الشملان (سابر) وياسر محمد (فلوريه) اقتربا بدورهما من بلوغ الأولمبياد، بعدما جمعا رصيدا مهما من النقاط، في افتتاح البطولة التي تشهد تألقاً كبيراً من المبارزين الكويتيين، خصوصا من كان منهم ضمن برنامج المواهب الذي اعده المدير الفني للمنتخبات عبدالكريم الشملان ودعمته الهيئة العامة للرياضة.
وما يساعد الشملان ومحمد والشطي هو ان اللاعبين اليابانيين المنتمين للدولة المضيفة للأولمبياد، حجزوا بطاقات مسبقة الى النهائيات.
على صعيد متصل، حل منتخب الكويت للـ»فلوريه» في المركز السابع ضمن مسابقة الفرق، امس، بعدما خرج من دور الثمانية على يد هونغ كونغ بالخسارة 18-45.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي