No Script

«الفيلبينية» توقف موقتاً رحلاتها من... وإلى الكويت

No Image
تصغير
تكبير

فيما ذكّرت «الخارجية» الفيلبينية مواطنيها بقرب انتهاء المهلة الممنوحة للمقيمين المخالفين لقوانين الإقامة في الكويت في 22 أبريل الجاري، أعلنت شركة الخطوط الجوية الفيلبينية، عزمها إيقاف رحلاتها الجوية من وإلى الكويت بشكل موقت، اعتباراً من 16 مايو المقبل.
وناشدت وكيلة وزارة الخارجية في مانيلا سارا أريولا 6000 مخالف فيلبيني في الكويت المبادرة إلى التسجيل في سفارة بلادهم خلال اليومين المقبلين، لتجنب إلقاء القبض عليهم أو احتجازهم.
من جهتها، أفادت شركة الخطوط الجوية إلى أنها قامت منذ فترة قصيرة بإعادة ما يقارب 900 فيلبيني بلا مقابل، في إطار الاستجابة لأوامر الرئيس الفيلبيني رودريغو دوتيرتي لمساعدة العمالة في الخارج.


وأوضحت أنه «مع اكتمال جهود إعادة الفيلبينيين، فإن تباطؤ وتيرة سفر العمالة إلى الكويت يصعّب من وتيرة تحمّل العمليات الاعتيادية اقتصادياً، ولذلك فهناك حاجة إلى تعليق هذه الرحلات إلى الكويت إلى أن تتحسن ظروف السوق».
ولفتت «الفيلبينية» إلى أنها «ستستمر بخدمة الكويت عبر الرحلات المتوجهة إلى دبي، وأبوظبي، والدوحة، والرياض، وجدة، والدمام».
وذكرت أنه «سيتم منح المسافرين المتأثرين نتيجة تعليق الرحلات، خيار إعادة توجيه رحلاتهم عبر أبوظبي أو دبي، ثم من خلال شركات طيران أخرى إلى الكويت أو مانيلا».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي