No Script

الأمير شمل برعايته وحضوره حفل تخريج الدفعة الخامسة والأربعين من الطلبة الضباط

كلية الشرطة تقدّم للكويت كوكبة جديدة من حُماة أمنها

تصغير
تكبير

شمل سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد القائد الأعلى للقوات المسلحة، برعايته وحضوره، صباح أمس، حفل تخريج الدفعة الخامسة والاربعين من الطلبة الضباط بكلية الشرطة، في ميدان أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية.
ووصل موكب سموه إلى مكان الحفل، حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من قبل كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، ووكيل الوزارة الفريق عصام النهام، والوكيل المساعد لقطاع شؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ مازن الجراح، والوكلاء المساعدين. وشهد حفل التخرج سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز رئيس المحكمة الدستورية المستشار يوسف المطاوعة، وكبار المسؤولين بالدولة وجمع غفير من أهالي الطلبة الخريجين والمواطنين.
وبدأ الحفل بالسلام الوطني، ثم تلاوة ما تيسر من آيات الذكر الحكيم، بعدها ألقى وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ مازن الجراح كلمة، قال فيها «اليوم يلتقي الأب القائد بأبنائه. نعتز ونفتخر بتشريفكم سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظكم الله ورعاكم وسيدي سمو ولي العهد حفظه الله، لصرح شامخ من صروح العلم والأمن أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، التي تزهو اليوم بتخريج دفعة جديدة من أبناء هذا الوطن العزيز لتتواصل الأجيال في حماية أمن كويتنا الغالية في ظل قيادتكم الحكيمة والرشيدة».
وأضاف الجراح «يطيب لي أن أرفع إلى مقامكم السامي باسم أبنائكم الخريجين أسمى آيات العرفان والتقدير والولاء وصدق الانتماء والتضحية والفداء، ونجدد أمامكم بأننا نحفظ العهد بأن نقدم أرواحنا فداء، لتظل رايات الوطن العزيز خفاقة عالية، بفضل قيادة سموكم حفظكم الله ورعاكم وسيدي سمو ولي العهد الأمين حفظه الله. ان ابناءكم الخريجين يتطلعون اليوم بكل ثقة وأمل للاسهام في دعم أمن الوطن وتنميته وتطويره في ظل توجيهات سموكم التي تعد منارة تضيء لنا الطريق. وأتضرع الى المولى عز وجل أن يحفظكم يا قائد مسيرتنا الأمنية التي شهدت بفضل رؤيتكم الثاقبة تحديثا وإنجازا لم يسبق له مثيل. وندعو الله سبحانه وتعالى أن يديم على سموكم وسمو ولي العهد الأمين موفور الصحة والعافية ويجعلكم ذخرا دائما للكويت وسندا وراعيا لأبنائه الأوفياء».
ثم بدأت مراسم تسليم علم الأكاديمية من طلبة الدفعة الخامسة والأربعين إلى الدفعة السادسة والأربعين، وتلاها القرار الوزاري والنتائج النهائية للخريجين بقوة الشرطة ألقاها مدير عام أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية اللواء ناصر بورسلي. بعد ذلك قام قائد طابور العرض بالاستئذان من سمو الامير ببدء مراسم العروض الخاصة، أعقبه دخول الخريجين إلى ساحة العرض لأداء القسم والذي ألقاه مساعد مدير كلية الشرطة العقيد عبداللطيف الحداد. وقد تفضل سمو الأمير بتسليم الجوائز والشهادات على المتفوقين من الخريجين، كما تم إهداء سموه وسمو ولي العهد حفظهما الله درع الأكاديمية. وفي الختام تم عزف السلام الوطني إيذانا بانتهاء الحفل، وغادر سموه مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.

لقطات من الحفل

? دخل موكب سمو الأمير إلى الكلية محاطاً بفرقة الخيالة التي شكلت لوحة وطنية وهي تحمل أعلام الكويت.
? شاركت منطقة الفروانية التعليمية في حفل التخرج، للمرة الأولى، من خلال مشاركة 120 زهرة من مدارس المنطقة في استقبال سمو الامير وسمو ولي العهد أمام مدخل الكلية.
? ضمن الدفعة 45 من الخريجين، 402 طالب، منهم 379 كويتياً وثلاثة من البحرين، و7 من قطر، و8 من الأردن، و5 من اليمن.
? مدير عام أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية اللواء ناصر بورسلي، ومدير كلية الشرطة العقيد علي الوهيب، بذلا جهودا مضاعفة لتنظيم الحفل والخروج به في صورة مشرفة.
? بعد انتهاء مراسم التخرج ومغادرة سمو الأمير والضيوف، شهدت ساحة الكلية احتفالية شعبية كبيرة بفرح الأهالي بتخرج أبنائهم، وأدى الاهالي والخريجون رقصات العرضة والفرينسي ونثرت الورود على رؤوس الخريجين.
? أصدرت إدارة الوسائل والتقنيات التعليمية في أكاديمية سعد العبدالله كتيباً عن الدفعة 45 من الطلبة الخريجين اشتمل على نبذة عن الأكاديمية واختصاصاتها وقياداتها، وأسماء وصور الخريجين.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي